الأميـر: مشاريـع تنمـويـة كبيـرة جاهـزة للتنفيـذ

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    سموه استقبل ممثلي التيارات والكتل السياسية الذين طالبوا برفض المشاريع «الشعبوية» ونقلوا لسموه الامتعاض من دغدغة المشاعر وإهدار أموال الأجيال القادمة
    الأميـر: مشاريـع تنمـويـة كبيـرة جاهـزة للتنفيـذ


    كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأسامة القطري وأحمد الشمري وجراح المطيري وعبدالله الهاجري:

    نقلت أطراف عن لقاء سمو أمير البلاد مع 22 شخصية يمثلون كافة التيارات والكتل ان سموه اكد ان لدى الحكومة خطة متكاملة وجاهزة للتنفيذ تتضمن انجاز مجموعة كبيرة من المشاريع التنموية الكبيرة وانه سيتم الاعلان عن هذه الخطة والمباشرة في تنفيذها قريبا.

    واضافت المصادر ان سمو الأمير وعد بترتيب لقاءات بين سمو رئيس الوزراء وممثلين عن الشخصيات التي التقاها لشرح ابعاد توجهات الحكومة، كما اكد سموه ضخ مبالغ كبيرة لانجاز هذه المشاريع التنموية والبنى التحتية والمستشفيات وجسر الصبية وتطوير جزيرة بوبيان وغيرها من المشاريع.

    وكان الحضور قد شرحوا لسمو الأمير اهتمامهم بمستقبل الثروة الوطنية ومسؤولية الجيل الحاضر في الحفاظ عليها وديعة للأجيال المقبلة.

    ونقلت المصادر لـ«الوطن» ان الـ 22 شخصية قدموا لسمو الأمير ورقة تضمنت عدة قضايا على النحو التالي:

    -1 تحديد أجندة اقتصادية قابلة للتطبيق.

    -2 وضع خطط تنموية ذات جدول زمني محدد.

    -3 رفض المشاريع الشعبوية التي تقدم وتصدر عن بعض الكتل والنواب.

    -4 الحفاظ على المال العام باعتباره ثروة وطنية للأجيال القادمة.

    -5 منع الهدر الحاصل الآن ومكافحة الفساد والبيروقراطية في الحكومة.

    -6 تفعيل أدوات السلطة التنفيذية وقيادة البلد نحو الاستقرار السياسي.

    -7 تطبيق ما جاء في تقرير بلير.

    -8 إشراك القطاع الخاص بشكل واسع في المشاريع التنموية.

    ونقلت احدى الشخصيات لـ«الوطن» ان الهدف من اللقاء وقف استنزاف اموال الدولة باعتبارها ثروة واموال الأجيال القادمة وانه لا يجوز التنافس على تبديدها واستنزافها حتى تحول الوضع الى «مرحلة اقتسام الثروة وليس مرحلة تنميتها».

    واضاف المصدر ان جميع القوى لاحظت تسابق بعض النواب وبعض الكتل للتكسب السياسي ودغدغة مشاعر الناس والاستفادة من ذلك انتخابيا وشعبويا، اذ ان البعض بكل اسف دأب على تقديم مقترحات ومطالبات بكوادر جديدة واعفاء البعض من الالتزامات واعطاء قروض ومنح والغاء القروض او الفوائد او اعفاء المواطنين من نصف القرض الاسكاني او بدل ايجار او زيادة علاوة الاولاد وغيرها فيما المشاريع التنموية واقفة، اذ سبقتنا دول خليجية ونحن محلك سر على «طمام المرحوم».

    وكشف المصدر عن لقاءات مستقبلية ستعقد مع سمو رئيس الوزراء لمناقشة تحريك التنمية والمشاريع الكبرى، ووقف التسابق بين جميع الاطراف على هدر المال العام والتكسب الشخصي النيابي على حساب مستقبل البلاد، بينما تقف كل مشاريع التنمية دون حراك.

    وقد اصدرت الشخصيات التي قابلت سمو الأمير بيانا قالت فيه ان الحضور اوضحوا لسمو الأمير انهم سوف يصدرون لاحقا بيانا، تفصيليا يتضمن رؤاها المتكاملة حول هذه القضية، آملة التفاف كافة الاطراف البرلمانية والحكومية والشعبية حول تلك الرؤى بالاهتمام بمستقبل الثروة الوطنية ومسؤولية الجيل الحاضر في الحفاظ عليها كوديعة للجيل المقبل، بما يحقق منفعة الحاضر وازدهار المستقبل في ظل التنمية الشاملة المستدامة.

    واضاف البيان ان سمو أمير البلاد بارك مساعي المجموعة وتمنى لجهودها التوفيق، مؤكدا سموه حسب البيان حرصه على حاضر ومستقبل اجيال الكويت الذين هم امانة في عنقه واعناق كافة المخلصين من ابناء الشعب.

    ومن ناحية اخرى، اعلنت النائبة د.اسيل العوضي انها تسعى بالتنسيق مع مجموعة من النواب للتصدي للقوانين التي تحمل شبهات دستورية في محاولة لتصحيح مسار العملية الديموقراطية، مشيرة الى ان هناك قوانين غير دستورية اقرها المجلس ونريد العمل على تعديلها لتصحيح المسار الديموقراطي.

    وذكرت ان من ضمن هذه القوانين قانون تنظيم التعليم العالي وقانون الانتخابات وقانون انشاء الجامعات الخاصة وقانون العمل في القطاع الاهلي وقانون الاحوال الشخصية وقانون الجنسية.

    وفي لجنة الداخلية والدفاع قال رئيسها النائب د.جمعان الحربش ان اللجنة قررت دعوة النواب مقدمي اقتراح تعديل الدوائر الانتخابية الى دائرة واحدة، مشيرا الى ان اللجنة بحثت امس ترتيب أولوياتها ويأتي في مقدمتها تعديل قانون تقاعد العسكريين عن طريق التشريع وليس التوصية.

    ومن جانبه تقدم النائب عدنان المطوع باقتراح بقانون باضافة منطقة النهضة الى الدائرة الانتخابية الثانية لرفع الحرمان الذي يتعرض له اهالي المنطقة من حق الانتخاب والترشيح.

    وفي اتجاه آخر اعلن رئيس لجنة الفحم المكلسن النائب سعدون حماد ان الرأي في اللجنة يتجه لاحالة بعض المسؤولين في البنك الصناعي الى النيابة العامة لهدرهم المال العام بعد زيادتهم لرأس مال شركة الفحم المكلسن ولاول مرة في تاريخ دولة الكويت من 250 الفاً الى 15 مليون دينار للحصول على قرض بقيمة 50 مليون دينار.

    وكشف حماد ان ردود وزير المالية مصطفى الشمالي وردت للجنة امس حيث اتضح ان البنك الصناعي لم يعط الفحم المكلسن أي قرض الا بعد زيادة رأسمال الشركة.

    وذكر حماد ان اللجنة استدعت خالد الصقر مرتين ولم يحضر وقد طلبنا رسميا من رئيس المجلس حضوره بطلب موجه لوزير العدل، وستطلب اللجنة احالة ممثل عن شركة جلوبل الى النيابة لعدم اجابته عن الاسئلة.

    ومن ناحية اخرى تمنى النائب سعدون حماد على اعضاء اللجنة المالية الانتهاء من الاقتراحات المتعلقة بالمديونيات، مشيرا الى انه وفي كل الاحوال سواء كان التقرير جاهزا أم لا فإن طلب عقد الجلسة الخاصة لشراء المديونيات سيقدم في موعده بالجلسة الافتتاحية لمجلس الامة.

    ومن جانبه انتقد النائب حسين مزيد مناهج وزارة التربية «التي تكرس البعد عن الدين الاسلامي» على حد قوله، وطالب وزيرة التربية بالوقوف على حقيقة، ومنها كتاب الموسيقى للصف السادس المتوسط مستنكرا اهداف هذه المادة ومن ضمنها «ان الموسيقى تنمي مبادئ الدين الاسلامي»، وهي اهداف تبعد ابناءنا عن الدين الحنيف وتجذبهم الى آلات اللهو ومزامير الشيطان.

    ومن جانبه وجه النائب أحمد السعدون سؤالا لوزير المواصلات طلب فيه افادته عن برنامج موعد اعلان تأسيس شركة الخطوط الجوية الكويتية النهائي، ولماذا افاد الوزير ان الشركة ستحال لهيئة الاستثمار وتصبح حكومية ولن تباع للقطاع الخاص.

    ومن جانبه اكد رئيس اللجنة المالية محمد المطير انه وجه دعوة لجميع النواب لحضور اجتماع اللجنة الاحد المقبل لمناقشة الخطة التنموية للدولة بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ أحمد الفهد والاستماع لملاحظات النواب ومقترحاتهم على الخطة.






    تاريخ النشر 14/10/2009
     
  2. صقرالبحر

    صقرالبحر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    2,703
    عدد الإعجابات:
    4
    جاهزه للتنفييييييذ بس وين اللي ينفذها
     
  3. الاولى

    الاولى موقوف

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2009
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المطلاع
    تدرون متى تكون التنميه قد أكتملت

    (حينما تحل مشكله الأسكانيه)

    نعم

    تحل مشكله (الطرق و الصرف الصحى و الكهرباء والماء و المجمعات والمستشفيات و المدارس والجامعات وغيرها)

    طوابير طلبات الأسكانيه

    التى وصلت 83000ألف رب أسره ينتظر بيت العمر هى (المؤشر النظرى)

    وزير الأسكان وربطه بالتنميه

    يدل على معرفه الحكومه للمشكله التنميه

    هم الى ربطوها وهم يحلونها

    والله المستعان
     
  4. V.Smart

    V.Smart عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2007
    المشاركات:
    225
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت العظمى
    5(اشخاص وهم تقريبا متوسط عدد العائلة )83000x
    =415000 كويتي بدون سكن ...يعني تقريبا نصف الكويتيون بدون سكن....يا حرام ...اللهم اني اسألك بيتا في الجنة وان تحرم من حرمنا السكن في الدنيا انك سميع عليم
     
  5. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    المشاريع جاهزة للتنفيذ !!!!!!!!!!!!!! ولكن الحساد جاهزين للتحاسد والحقد والنحاسه على من يأخذ هذه المشاريع
    ديرة فقر ولا ديرة حسد
     
  6. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    الخطة التنموية من مسؤولية الحكومه وهم بدوا وقلنا لا شنو مايعرفون يشتغلون لين يصرح الأمير ويقولهم ألتفتوا للمشاريع التنموية

    عاش الأمير أبو ابو ناصر
     
حالة الموضوع:
مغلق