توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم المركز المالي

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل بتاريخ
12/07/2003
سهم المركز المالي الكويتي يحقق أرباحا لمستثمريه من متتبعي توصيات جلوبل[/center
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثاني والعشرين من شهر ابريل الماضي، ان السهم قد قطع إلى أعلى كلا من منحنيي معدليه المتحركين طويل ومتوسط الأجل معطيا بذلك إشارة لكل من مستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة ببناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 138 و146 فلسا على التوالي. هذا وقد واصل السهم بعدها اتجاهه المتصاعد وصولا إلى 145 فلسا حيث واجه السهم مستوى مقاومة حد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. كما نوهنا إلى أن أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مزيد من الارتفاع وصولا إلى مستويات 150 و160 فلسا خلال الأسابيع القليلة التالية. لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار حال تراجع السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 148 و140 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
هذا ونرى من خلال متابعتنا المستمرة لسهم الشركة ومن خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد تمكن من التغلب على مستوى المقاومة المذكور أعلاه، عقب تحليلنا السابق، ليحقق بعدها قفزة سعرية خاصة مع منتصف شهر مايو الماضي وصولا إلى 250 فلسا، أي عند أعلى مستوياته منذ نوفمبر 1997، وذلك قبل أن يعود للتداول عن 246 فلسا وفقا لإقفال الأسبوع الماضي. وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد. أما لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم إذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 212 و168 فلسا على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
13/10/2003
جلوبل: سهم المركز المالي ما زال محافظا على أدائه المتميز​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثاني عشر من شهر يوليو الماضي، ان السهم قد اعطى كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة اشارة ببناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 138 و146 فلسا على التوالي، والى انه قد تمكن من تحقيق قفزة سعرية مع منتصف مايو الماضي وصولا الى مستوى 246 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد، ومراعاة تجنب خسارة الارباح المحققة حال عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 212 و168 فلسا وذلك لمستثمري الفترتين على التوالي.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد سجل تراجعا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 220 فلسا، الا انه سرعان ما استعاد اتجاهه المتصاعد مرة اخرى وصولا الى 255 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك فإن باستطاعة مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسطا وطويل الاجل مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند مستواه الحالي، اما لايقاف خسارة الاستثمار، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين تسييل الاستثمار حال تراجع السهم الى مستويات ادنى من 242 و200 فلس وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي

توصيات جلوبل بتاريخ
13/11/2003
التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي جلوبل سهم المركز المالي يتمتع بمستوى دعم عند 228 فلسا​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر اكتوبر الماضي، ان السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد الحاد والذي كان قد بدأه مع منتصف شهر مايو الماضي، عندما اعطى اشارة بناء المواقع لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة عند مستويات اعلى من 138 و146 فلسا على التوالي، وصولا الى 255 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات بجني بعض من ارباحهم المحققة عند هذا المستوى، مع مراعاة تجنب خسارة الأرباح المحققة حال عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 242 و200 فلس وذلك لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد عكس اتجاهه متراجعا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 228 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى، ويجب التنويه هنا الى ان اي ارتفاع في سعر السهم الى مستويات اعلى من 238 فلسا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة بناء المواقع من جديد مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 205 فلوس.

توصيات جلوبل بتاريخ
07/01/2004
جلوبل: سهم المركز المالي يتداول عند نقطة بناء المواقع​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر نوفمبر الماضي، ان السهم قد قطع الى اسفل منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستوى 242 فلساالذي كنا قد حددناه سابقا، ليواصل بعدها تراجعه وصولا الى 228 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا الى ان اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستويات اعلى من 238 فلسا سوف تعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم يتداول عند مستوى 234 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا فإننا نذكر مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء مواقعهم عند السعر الحالي، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، وايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ في التداول عند مستويات ادنى من 212 فلسا. مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر ابريل الماضي عند مستويات اعلى من 142 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
21/05/2004
جلوبل: سهم المركز المالي عند مستوياته في مايو الماضي​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر يناير الماضي، ان السهم يتداول عند 234 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، إلى ان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع عند هذا السعر، مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 142 فلسا، فقد أوصينا بإيقاف خسارة أرباحهم المحققة إذا ما تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 212 فلسا.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق بسبب توزيعات الأرباح والتراجع الذي شهده أداء السوق خلال الفترة الماضية وصولا إلى 156 فلسا، أي قريبا من مستوياته في مايو الماضي، قبل أن يعود ويغلق عند 168 فلسا وفقا لآخر إقفال له. وتجدر الإشارة هنا، إلى ان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة أخرى إذا ما بدأ في التداول عند مستويات أعلى من 175 فلسا، مع الأخذ في الاعتبار إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 190 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
28/08/2004
جلوبل: سهم المركز المالي وفرصة جديدة للاستثمار طويل الاجل​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر مايو الماضي، ان سعر السهم قد تراجع بسبب توزيعات الارباح وصولا الى 156 فلسا، الا انه استعاد بعدها بعضا من خسائره وذلك بوصوله الى 168 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 175 فلسا.
هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق قاطعا الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع عند المستوى المذكور اعلاه. هذا ويتداول السهم الان عند 192 فلسا وفقا لاخر اقفال له، حيث يواجه نقطة مقاومة تحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا، فإن تجاوزها سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات الطويلة لبناء المواقع من جديد. وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمر الفترات المتوسطة فيمكنهم ايقاف خسارة الارباح المحققة عند 185 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
17/10/2004
أرباح جيدة لمستثمري سهم المركز المالي من متتبعي توصيات «جلوبل»​
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم المركز المالي الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثامن والعشرين من شهر اغسطس الماضي، ان سعر السهم يتداول عند مستوى 192 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت والى انه يواجه مقاومة عند هذا السعر الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. كما نوهنا، بأن تجاوزه سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة لبناء المواقع من جديد. في حين اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات أعلى من 175 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، بالاستمرار بالاحتفاظ به.
هذا ومن خلال متابعتنا لأداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تمكن من تجاوز مستوى المقاومة المشار اليه ليواصل بعدها اتجاهه المتصاعد وصولا الى 242 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس محققا بذلك أرباحا جيدة لمستثمريه خلال فترة لم تتجاوز الشهرين. ويجدر التنويه هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند 230 فلسا، لذا، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة ارباحهم المحققة حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 220 و210 فلوس، وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

الخلوري​
 
أعلى