توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الشركة الكويتية للاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/04/2003
    «جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم الكويتية للاستثمار​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر فبراير الماضي، ان سهم الشركة يتداول عند مستوى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل والواقع عند 242 فلسا في ذلك الوقت، وعلى ذلك فقد اوصينا مستثمري الفترات ببناء المواقع عند هذا المستوى، مع مراعاة تصفية خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 280 فلسا وذلك قبل ان يعود للتداول عند 265 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الحالي. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند 280 فلسا الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. وعلى ذلك، فإن اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مزيد من الارتفاع خلال الاسبابيع القليلة القادمة الى مستوى 285 فلسا ومن ثم 300 فلس في حال تمكن من تجاوز مستوى المقاومة التالي الذي يواجهه عند سعر 285 فلسا، وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الاحتفاظ باستثمارهم هذا في الوقت الحالي مع استمرار اتجاهه المتصاعد الاجل للسهم وجني بعض الارباح في حال حدوث ارتفاع في سعر السهم الى مستويات قريبة من مستويات المقاومة المذكورين اعلاه، بينما بإمكانهم تصفية خسارة الاستثمار اذا ما تراجع السهم الى مستويات ادنى من 260 فلسا.
    اما مستثمرو الفترات الطويلة، الذين بنوا مواقعهم عند مستويات قريبة من 212 فلسا، وفقا لما اوصينا به سابقا فبإمكانكم الاحتفاظ باستثمارهم هذا، مع مراعاة ايقاف خسارة الارباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 236 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    20/05/2003
    سهم الكويتية للاستثمار عند أعلى مستوياته منذ مارس 1998 ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر ابريل الماضي، ان السهم يتداول عند سعر 265 فلسا وفقا لإ قفال ذلك الوقت. وانه يواجه مستويات مقاومة عند أسعار 280 و285 فلسا على التوالي، الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. كما نوهنا إلى ان أي تجاوز لمستويات المقاومة سوف يقود السهم نحو الارتفاع وصولا إلى 300 فلس خلال الأسابيع القليلة التالية. وعلى ذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار الاتجاه المتصاعد. وتصفية خسارة الإستثمار إذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 260 و236 فلسا على التوالي.
    هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد، عقب تحليلنا السابق، متجاوزا مستويات المقاومة المذكورة أعلاه، حيث يتداول حاليا عند مستوى 315 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس، أي قريبا من أعلى مستوياته منذ شهر مارس .1998 وتجدر الإشارة هنا، إلى ان السهم يواجه مستوى مقاومة جديد عند سعر 320 فلسا، مما يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. وعلى ذلك، فإن باستطاعة كلا من مستثمري الفترتين من متتبعي توصياتنا، استمرار الاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد مع إمكانية جني بعض أرباحهم عند مستوى المقاومة الواقع عند سعر 320 فلسا. أما لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، فإنه يجب تسييل الاستثمار إذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 295 و250 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    30/08/2003
    جلوبل: سهم الكويتية للاستثمار قريب من نقطة بناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر مايو الماضي، ان سعر السهم قد تراجع الى 310 فلوس، اي قريبا من مستوياته في مايو 2003، كما نوهنا بأن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بالعودة لبناء المواقع من جديد حال عكس السهم اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 360 و370 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني نرى انه ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق قبل ان يعود ويغلق عند 340 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، حيث يواجه مقاومة. وتجدر الاشارة هنا، الى ان تجاوزها سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى. وذلك مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم شراء السهم عند مستويات اعلى من 355 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    01/10/2003
    «جلوبل» توصي بمراقبة سهم الكويتية للاستثمار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد اوصينا في العشرين من شهر مايو الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ 315 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما اشرنا الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 320 فلسا الامر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى، وان اي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود سعر السهم نحو مزيد من الارتفاع. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فقد اوصينا بتسييل الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 295 و250 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق، متجاوزا مستوى المقاومة المشار اليه، وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 395 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 370 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا، فان اي تراجع اضافي في سعر السهم الى مستويات ادنى من مستواه الحالي سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات اعلى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 312 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    22/11/2003
    سهم الكويتية للاستثمار قريب من أعلى مستوياته على الإطلاق ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الأول من شهر أكتوبر الماضي، أن السهم يتداول عند 370 فلسا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا إلى أن أي تراجع إضافي في سعر السهم إلى مستويات أدنى من هذا سوف يعتبر إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية العودة لبناء المواقع من جديد إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة فقد أوصيناهم بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع حفاظه على نتائج المتصاعد طويل الأجل وإيقاف خسارة الأرباح المحققة إذا ما تراجع السهم إلى مستويات أدنى من 312 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 430 فلسا، وذلك قبل أن يعود للتداول عند 415 فلسا وفقا لآخر إقفال له الأسبوع الماضي. لذا فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل مع إمكانية جني بعضا من أرباحهم المحققة عند مستواه الحالي. أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 395 و335 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي

    توصيات جلوبل بتاريخ
    11/02/2004
    جلوبل: فرصة جديدة لبناء المواقع في سهم الكويتية للاستثمار ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد أوصينا في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ 415 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى مستثمرو الفترات المتوسطة اشارة بشراء السهم عند مستويات أعلى من 370 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة. اما لتجنب خسارة الأرباح المحققة فقد نصحنا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بتسييل الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 395 و335 فلسا على التوالي.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى أعلى مستوياته على الاطلاق عند 475 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 430 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يتمتع بمستوى دعم قوي عند سعر 420 فلسا الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات أدنى. لذلك، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء مواقعهم عند المستوى الحالي، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من مستوى المقاومة المشار اليه. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة أرباحهم المحققة عند مستوى 380 فلسا، مع العلم ان اشارة الاستثمار طويل الأجل قد جاءت في نوفمبر من العام 2002 عند مستويات أعلى من 214 فلسا.

    الخلوري
     
  2. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    13/05/2004
    جلوبل: سهم الكويتية للاستثمار قريب من مستوياته في مايو الماضي​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الحادي عشر من شهر فبراير الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 430 فلسا، وفقا لإقفال ذلك الوقت وانه يواجه مستوى دعم قوي عند 420 فلسا، الامر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، لذا فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، ببناء المواقع عند هذا المستوى، مع الاخذ في الاعتبار خسارة الاستثمار اذا ما بدأ سعر السهم في التداول عند مستويات ادنى من مستوى الدعم المشار اليه.
    هذا من خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد شهد ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق الا انه عاود تراجعه من جديد خاصة مع منتصف شهر ابريل الماضي بسبب الاداء المتراجع الذي سيطر على السوق خلال هذه الفترة ليصل بذلك الى 310 فلوس وفقا لاقفال يوم امس اي عن مستوياته في مايو الماضي، وتجدر الاشارة هنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما عكس السهم اتجاهه الى اعلى من جديد وبدأ التداول عند مستويات اعلى من 360 فلسا، مع الاخذ في الاعتبار إيقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ التداول عند مستويات ادنى من ذلك اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 370 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    18/07/2004
    10.149 ملايين دينار أرباح الشركة الكويتية للاستثمار في 6 شهور​

    حققت الشركة الكويتية للاستثمار صافي ربح قدره 10.149 ملايين دينار كويتي للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2004، واوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بدر ناصر السبيعي ان صافي الربح هذا قد جاء نتيجة لتنوع مصادر الدخل وخاصة الدخل الناتج من الرسوم والعمولات المحصلة من الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها فقد بلغت ايرادات العمولات المحصلة من الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها فقد بلغت ايرادات العمولات والرسوم 6.322 ملايين دينار كويتي حتى 30/6/2004 اي بزيادة قدرها 220% عن العام الماضي لنفس الفترة 1.975 مليون دينار كويتي.
    وتولي الشركة الكويتية للاستثمار اهتماما كبيرا بنمو الموجودات حيث زادت الاصول بنسبة 30% مقارنة بنهاية عام 2003 بالاضافة الى الحرص على ادارة المطلوبات وتأمين تنويع مصادر التمويل من حيث الاستحقاقات والتكاليف فقد تمكنت الشركة من تمويل الزيادة في الاصول من ودائع العملاء مما يعكس مقدرة الشركة على استقطاب تمويل مستقر من قاعدة عملائه.
    وقال السبيعي ترتكز استراتيجيتنا في أهدافها على المركز المالي القوي وتنويع النشاط المالي ودور ريادي في مجال الخدمات، وذلك من خلال العمل على تقديم الخدمات المميزة لعملائها واستمرارا لتحقيق هذه الاستراتيجية فان الشركة تعتزم طرح صندوقين استثماريين الاول متخصص في الاسواق العربية والصندوق الثاني اسلامي متخصص في الاسواق الخليجية بالاضافة الى المنتجات التقليدية والاسلامية.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    25/10/2004
    سهم الكويتية للاستثمار قريب من نقطة بناء المواقع​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الثالث من شهر اغسطس الماضي، ان السهم يتداول عند 340 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، بأن السهم يوجه مقاومة عند هذا السعر او ان تجاوزها سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد. في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة ببناء المواقع عند مستويات اعلى 355 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 415 فلسا وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 385 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان اي ارتفاع جديد في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذ بدأ في التداول عند مستويات ادنى. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ في التداول عند مستويات ادنى من 375 فلسا.

    الخلوري
     
  3. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    03/01/2005
    جلوبل: سهم الكويتية للاستثمار ومستوى دعم جيد عند 370 فلساً


    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر اكتوبر الماضي، ان سعر السهم قد هبط من 415 فلسا وصولا الى 385 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، بأن أي تراجع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا بالشراء عند مستويات أعلى من 355 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة، مع امكانية العودة لبناء المواقع حال عكس اتجاهه مرة أخرى وبدأ التداول عند مستويات أعلى من ذلك.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 360 فلسا، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 375 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس. هذا ويتمتع السهم الآن بمستوى دعم جيد عند 370 فلسا. لذا فان أي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة جديدة لكل من مستثمري الفترتين لبناء المواقع مرة أخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ التداول عند مستويات أدنى.


    الخلوري