كويتيون متميزون >> الى الامام يا شباب الكويت

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة cherish, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2009.

  1. cherish

    cherish عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2007
    المشاركات:
    388
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    حبيت اكتب هالموضوع ( كويتيون متميزون ) وذلك لاكتساح الشباب الكويتي للجوائز العالمية المختصه في حماية البيئة البحرية خلال العشر سنوات الاخيرة ( وان شاءالله ماتكون الاخيره )


    [​IMG]

    1 - فريق الغوص الكويتي - جمعية حماية البيئة - ( 1999 )

    ( حصل على جائزة منطمة ناوي naui والجائزة الدولية للارثاء البيئي للمؤسسات المعنية بالانشطة تحت الماء في العالم لعام 1999 ، فقد ذهب ممثلي الفريق لحضور حفل توزيع الجوائز الذي اقيم في لاس فيغاس في 19-يناير-2000 ، ممثلين عن فريق الغوص الكويتي التابع لجمعية حماية البيئة لاستلام الجائزة نيابة عن الفريق .

    وقد وضع الدرع بمقر فريق الغوص الكويتي التابع لجمعية حماية البيئة بميناء الشويخ كتذكار عن الجائزة وتقديرا للانجازات التي تحققت بواسطة طاقات شباب الكويت في مجال المحافظة على البيئة البحرية ، كما وضع نصب تذكاري باسم الفريق بمكان ظاهر امام مقر منظمة ناوي NAUI )
    المصدر: ( المنتدى الرسمي لفريق الغوص الكويتي )


    [​IMG]

    2- كورس دايركتر الكابتن / وفاء عبدالمحسن الحريبي - ( 2007 )

    ( حصلت مدربة الغوص العالمية الكويتية وفاء الحريبي على الجائزة الدولية للاداء الفائق في مجال الحفاظ على البيئة من منظمة (ناوي) الأمريكية الدولية للغوص في مطلع الشهر الجاري. ولأول مرة تمنح الجائزة لمدربة غوص على مستوى العالم العربي موضحة ان الجائزة عبارة عن شهادة تقدير ودرع تذكاري وسيتم تسليمها في نهاية شهر اكتوبر الجاري.الجائزة تعتبر من اعلى وارقى الجوائز التي تقدم في مجال الحفاظ على البيئة كما ان المنافسة كانت بين 50 الف مدرب وغواص على مستوى العالم وجميعهم اعضاء في المنظمة الدولية شاركوا لشرف نيل هذه الجائزة.وقالت الحريبي انها حصلت على شهادة (كورس دايركت) "مدربة مدربين" من منظمة (ناوي) الدولية والمتعلقة بعمل برامج تهم البيئة والغوص.يذكر ان المنظمة الدولية للغوص تقوم بمراقبة الاعمال البيئية التي ينفذها أعضاء المنظمة حول العالم ومن ثم تقوم بترشيح ومفاضلة اقوى الاعمال منهم.
    وللمرة الاولى تمنح المنظمة هذه الجائزة لشخصية فردية على مستوى الشرق الاوسط اذ اقتصر الفوز بالجائزة من قبل على فرق الغوص الجماعية ومنها فريق الغوص الكويتي التابع لجمعية حماية البيئة )
    المصدر : ( وكالة الانباء الكويتية - كونا )

    [​IMG]


    3- شركة نفط الكويت - مشروع المحمية البحرية ( 2007)

    ( علنت شركة نفط الكويت اليوم انها فازت بالمرتبة الأولى لجائزة ( تنمية البيئة) التي تمنحها الرابطة الوطنية لمدربي الغوص في الولايات المتحدة الأمريكية (ناوي) والتي تقدم عادة للمشاريع المتميزة في مجال البيئة البحرية .
    وقال نائب العضو المنتدب للشؤون الإدارية والمالية والمتحدث باسم الشركة خالد الخميس أن اختيار الشركة للحصول على الجائزة جاء نتيجة انشائها محمية الشركة البحرية التي تعد واحدة من أكبر المحميات البحرية على مستوى العالم . واضاف الخميس ان وفدا من الشركة ضم مدير مجموعة الصحة والسلامة والبيئة محمد الفودري وعددا من أعضاء فريق الغوص التابع للشركة تسلموا الجائزة خلال حفل اقيم في فلوريدا اخيرا. من جانبه قال الفودري أن نفط الكويت كانت الشركة الوحيدة التي بلغت هذه المرتبة بين نظيراتها من الشركات النفطية العالمية مشيرا الى عزمها على مواصلة جهودها في مجال حماية البيئة والتزامها بالبرامج الدولية والإقليمية الخاصة برعاية هذا الجانب الحيوي وتوعية أفراد المجتمع بأهميته. وكان رئيس (ناوي) جيم برام اشاد في الاحتفال بجهود الشركة في الحفاظ على البيئة ورعايتها لفريق الغوص الذي تمكن من إنجاز مشروع المحمية البحرية بجهود ذاتية وبحرفية عالية.يذكر أن محمية الشركة البحرية افتتحت في شهر فبراير الماضي وتقع على بعد أربعة أميال بحرية إلى الجنوب من ميناء الأحمدي في موقع يتميز بخواص بيئية ملائمة لنمو الحياة البحرية الطبيعية وتصل مساحتها الإجمالية إلى حوالي 54 ألف متر مربع . وتتألف المحمية من كتل وحواضن إسمنتية غير ضارة بالبيئة جرى توزيعها وفق تجمعات هندسية يمثل كل منها إحدى المعالم البارزة في الأحمدي كالمبنى الرئيسي لشركة نفط الكويت ومبنى المحافظة والمستشفى والإستاد الرياضي وغيرها من المعالم الأخرى.)
    المصدر : ( موقع وزارة الاعلام الكويتية )



    4- فريق الغوص الكويتي - جمعية حماية البيئة ( 2009 )

    وسيستلم الفريق الجائزة في حفل ديما بأمريكا ببداية شهر 11 القادم.


    واخيرا لاننسى ان الفضل بعد الله سبحانة وتعالى للكورس دايركتر وممثل ناوي للشرق الاوسط الكابتن / رياض البناو على جهودة الجبارة بالتواصل مع جميع الفرق والافراد وفي ابراز النشاط البيئي وتوصيل الصورة المشرفه للعمل البيئي في الكويت الى منظمة ناوي الامريكية الدولية للغوص ورفع علم الكويت دائما في المحافل البيئية الدولية له كل الشكر والعرفان .

    ونتمنى التوفيق للجميع ولمزيد من الانجازات البيئية ( منقول )
     
  2. نواره1

    نواره1 إلغاء نهائي



    الله يعطيهم العافية ........

    يستاهلون ........
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جميييل
     
  4. كويتيه @

    كويتيه @ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2009
    المشاركات:
    874
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الغاليه
    يستاهلون
     
  5. cherish

    cherish عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2007
    المشاركات:
    388
    عدد الإعجابات:
    0
    شاكرة مروركم الجميل .. فعلا يستاهلون وخاصه ان انشوف الشباب وصلوا للعالميه و ياخذون جوائز عالميه .. وخاصه البنات و الى الامام يا وفاء ومنها لاعلى