توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم مجموعة الاوراق المالية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الخلوري, بتاريخ ‏27 نوفمبر 2004.

  1. الخلوري

    الخلوري عضو متميز

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    66
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توصيات جلوبل بتاريخ
    01/09/2003
    جلوبل: سهم مجموعة الأوراق عند أعلى مستوياته على الإطلاق​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الاوراق المالية، كنا قد اوصينا في الرابع عشر من شهر يوليو الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ 335 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وذلك بعد ان اعطى السهم مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى من 250 فلسا. كما أشرنا الى امكانية جني بعضا من الارباح المحققة اذا تمكن سعر السهم من الارتفاع الى مستويات اعلى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال عكس سعر السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى 315 و265 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد وخصوصا بعد ان تمكن من تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند 340 فلسا الذي تحول الى مستوى دعم يحد من تراجعه الى مستويات ادنى، وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 385 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذلك، فإن باستطاعة كلا من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل المدى. اما لإيقاف خسارة الارباح المحققة، فإنه بالامكان تسييل الاستثمار اذا عكس السهم مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 248 و286فلسا، وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.


    توصيات جلوبل بتاريخ
    28/10/2003
    التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن شركة مجموعة الأوراق المالية ​
    سهم مجموعة الاوراق قريب من نقطة بناء المواقع​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الاوراق المالية، كنا قد اوصينا في الاول من شهر سبتمبر الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة الذي حافظ على ارتفاعه وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق اتجاهه متراجعا وبدأ في التداول عند مستويات على الاطلاق عند 385 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا الى وجوب ايقاف خسارة الارباح المحققة حال عكس السهم اتجاهه متراجعا وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 348 و286 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة على التوالي.
    ونرى من خلال الرسم البياني المرفق الذي يبين اتجاه متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد محققا ارتفاعا اضافيا عقب تحليلنا السابق وصولا الى 412 فلسا. وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد مع منتصف شهر سبتمبر الماضي وصولا الى 375 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. هذا وكما هو مبين في الرسم المرفق، فإن السهم يتداول عند نقطة فاصلة حيث ان ارتفاعا اضافيا في سعره سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد وذلك مع الاخذ في الاعتبار وايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك. اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتجنب خسارة الارباح المحققة اذا واصل السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 315 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اواخر اكتوبر من العام الماضي عند مستويات اعلى من 190 فلسا.


    توصيات جلوبل بتاريخ
    10/04/2004
    جلوبل: سهم مجموعة الاوراق وفرصة جديدة للاستثمار متوسط الاجل​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الاوراق المالية، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر يناير الماضي ان السهم قد اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستوى 366فلسا، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا الى 375 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين لم يقوموا بشراء السهم عند 366 فلسا، ببناء المواقع عند مستويات قريبة من 375 فلسا.
    هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 400 فلس وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد وصولا الى 375 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الماضي.
    لذا، فإن اي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع مرة اخرى، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 350 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر نوفمبر من العام 2002 عند مستويات اعلى من 192 فلسا.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    31/05/2004
    جلوبل: سهم مجموعة الأوراق قريب من نقطة بناء المواقع ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الاوراق المالية، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر ابريل الماضي ان السهم يتداول عند مستوى 375 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، الى ان ارتفاع سعر السهم الى مستويات اعلى من ذلك سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع. اما مستثمرو الفترات الطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 192 فلسا، فقد اوصيناهم بإيقاف خسارة ارباحهم المحققة اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 350 فلسا.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ارتفع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 400 فلسا، الا انه سرعان ما عاود تراجعه مرة اخرى وصولا الى 330فلسا، اي عند مستوياته في اغسطس الماضي. هذا ويتداول السهم الآن عند 330630 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. لذا، فإن اي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة لبناء المواقع من جديد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك مرة اخرى.

    توصيات جلوبل بتاريخ
    27/10/2004
    سهم مجموعة الأوراق ومستوى دعم جديد عند 375 فلسا ​

    في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم مجموعة الأوراق المالية، كنا قد ذكرنا في الواحد والثلاثين من شهر مايو الماضي ان سعر السهم قد ارتفع من 330 فلسا وصولا الى 360 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة ببناء المواقع عند هذا المستوى.
    هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق قبل ان يستعيد اتجاهه المتصاعد مع منتصف اغسطس الماضي وصولا الى 385 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، ويجب التنويه هنا، الى انه يتمتع بمستوى دعم جيد عند 375 فلسا، الأمر الذي يحد من تراجعه الى مستويات ادنى. لذا، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الأرباح المحققة حال تراجع الى مستويات أدنى من مستوى الدعم المشار اليه، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات أدنى من 370 فلسا.

    الخلوري