البورصـــــــــة.. نــــــــــــــداء إغاثـــــــــــــــة

أبو المصادر

عضو مميز
البورصة.. نداء إغاثة

الاثنين 26 أكتوبر 2009 - الأنباء

ماضي الهاجري

فجّر المؤشر في تداولات الأمس فاجعة للمستثمرين في البورصة بعد هبوطه 120 نقطة إذ بدأ المتداولون بالعزوف عن السوق بسبب عدم الرغبة الحكومية في الاستثمار وتحريك السوق عبر محافظها المتفرجة على أوضاع السوق وهو يهبط وتهبط معه قلوب المستثمرين خصوصا الصغار منهم. كيف تصبح البورصة هي واجهة الاقتصاد الكويتي بينما تترك من قبل الحكومة خصوصا ان غالبية الاسواق الخليجية والعربية والعالمية في تحسن باستثناء سوقنا «واقف الحال»، وهنا نتساءل أين الدور الحكومي من تلك الازمة الاقتصادية التي تعيشها فقط الكويت؟! ولا نريد ان نربطها بدول العالم، لأن العالم تحسنت أسواقه بتدخل الحكومات وهيئات الاستثمار ومحافظها المالية، وأين المحفظة المليارية التي تضاعف رأسمالها حسب تصريح الوزير بها؟ ولماذا تختفي مناقشة وضع سوق المال في البلاد من اجتماعات مجلس الوزراء؟! اليوم نوجه نداءنا لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وهو ليس نداء خاصا، بل نداء من جميع المتداولين في السوق والصغار منهم بعد تجولنا في ممرات البورصة وقاعاتها، لابد من التدخل الحكومي وبشكل سريع حتى ترجع الثقة للمتداولين في السوق، ولابد من أن تكون هيئة الاستثمار عاملا تأسيسيا للسوق واستثماريا وليس مضاربيا ولا ان تخرج من السوق، فمن السهل أن تنمي هيئة الاستثمار ثروتها لو استثمرت أموالها في سوقها بدلا من البحث عن الاستثمار في الاسواق الاخرى. اليوم أملنا كبير، خصوصا ان هناك حياة نيابية مقبلة غدا الثلاثاء وسمو رئيس الوزراء قالها بكل صراحة: تفاءلوا بالخير تجدوه، ونحن اليوم سنتفاءل بالخير يا سمو الرئيس ونأمل من سموكم التدخل واصدار الاوامر للحفاظ على الاقتصاد الكويتي عبر سوق الكويت للاوراق المالية تلك الواجهة الاقتصادية للبلاد، فاليوم توجه البورصة نداءات استغاثة فإن لم يكن التدخل في ظل هذه الأوضاع فمتى سيكون التدخل يا سمو الرئيس؟!

Trillion

عضو مميز
اتمنى يوم من الايام اصير في تدخل واتمنى ايكون تدخل مدروس مو مثل المحفظه الملياريه

لي تدخلت مو بكل المال لي صرحوا عليه لي فرحتنا بتدخلها يومين وحسرتنا اشهر بالنزول

يا ريت ايكون في تدخل بس تدخل يحفظ للبورصه الكويت مكانتها ومو بس مؤقتنا يا ريت دائما

ومشكووووووور ابو المصادر والله كريم

jamalll

عضو نشط
هلال الاحمر:)

البورصة.. نداء إغاثة

الاثنين 26 أكتوبر 2009 - الأنباء

ماضي الهاجري

فجّر المؤشر في تداولات الأمس فاجعة للمستثمرين في البورصة بعد هبوطه 120 نقطة إذ بدأ المتداولون بالعزوف عن السوق بسبب عدم الرغبة الحكومية في الاستثمار وتحريك السوق عبر محافظها المتفرجة على أوضاع السوق وهو يهبط وتهبط معه قلوب المستثمرين خصوصا الصغار منهم. كيف تصبح البورصة هي واجهة الاقتصاد الكويتي بينما تترك من قبل الحكومة خصوصا ان غالبية الاسواق الخليجية والعربية والعالمية في تحسن باستثناء سوقنا «واقف الحال»، وهنا نتساءل أين الدور الحكومي من تلك الازمة الاقتصادية التي تعيشها فقط الكويت؟! ولا نريد ان نربطها بدول العالم، لأن العالم تحسنت أسواقه بتدخل الحكومات وهيئات الاستثمار ومحافظها المالية، وأين المحفظة المليارية التي تضاعف رأسمالها حسب تصريح الوزير بها؟ ولماذا تختفي مناقشة وضع سوق المال في البلاد من اجتماعات مجلس الوزراء؟! اليوم نوجه نداءنا لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وهو ليس نداء خاصا، بل نداء من جميع المتداولين في السوق والصغار منهم بعد تجولنا في ممرات البورصة وقاعاتها، لابد من التدخل الحكومي وبشكل سريع حتى ترجع الثقة للمتداولين في السوق، ولابد من أن تكون هيئة الاستثمار عاملا تأسيسيا للسوق واستثماريا وليس مضاربيا ولا ان تخرج من السوق، فمن السهل أن تنمي هيئة الاستثمار ثروتها لو استثمرت أموالها في سوقها بدلا من البحث عن الاستثمار في الاسواق الاخرى. اليوم أملنا كبير، خصوصا ان هناك حياة نيابية مقبلة غدا الثلاثاء وسمو رئيس الوزراء قالها بكل صراحة: تفاءلوا بالخير تجدوه، ونحن اليوم سنتفاءل بالخير يا سمو الرئيس ونأمل من سموكم التدخل واصدار الاوامر للحفاظ على الاقتصاد الكويتي عبر سوق الكويت للاوراق المالية تلك الواجهة الاقتصادية للبلاد، فاليوم توجه البورصة نداءات استغاثة فإن لم يكن التدخل في ظل هذه الأوضاع فمتى سيكون التدخل يا سمو الرئيس؟!

انا رأيي توجهون نداء الاغاثه الى الهلال الاحمر ابرك واسرع:)

ملاحظه: انا اقصد هلال الاحمر الاماراتي (خوش دعاية عندهم بشهر برمضان:) لان هلال الاحمر الكويتي يمكن يكون نايم ايضا:)

مستثمر من 1996

عضو نشط
لازم يتم اجراء محاسبة سريع للغاية يتمثل باقالة محافظ بنك الكويت المركزي ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار ومدير المحفظة المليارية .

حتى يعرف من سيستلم مكانهم انه يجب ان يحدث تغيير ملموس ومتابعة القرارات الصادرة والتأكد من تنفيذها ووضع الشخص المناسب بالمكان المناسب واشخاص اصحاب خبرة بالازمات .......

ابو فهد 777

عضو نشط
بو فايز حمد لله على السلامه لك وحشه ياوحش ومشكور على النقل

السور

عضو نشط
الضرب فى الميت حرام !!

على طارى الحرام شخبار الفلاح ؟

zinger

عضو نشط
انا رأيي توجهون نداء الاغاثه الى الهلال الاحمر ابرك واسرع:)

ملاحظه: انا اقصد هلال الاحمر الاماراتي (خوش دعاية عندهم بشهر برمضان:) لان هلال الاحمر الكويتي يمكن يكون نايم ايضا:)

رحت بيت الزكاة ابي يساعدوني ويوم عرف الباحث اني خاسر فلوسي بالبورصه قال لي تستاهل وقلت له الشرهه على اللي يجيكم

اوجه استغاثه وياكم فلوسي راحت والصحه راحت ومابقى شئ
حتى الله يحفظكم امس رحت ويا الولد الجمعيه ماقدرت امشي على ريولي عدل ، ولدي يسألني يبا شفيك ، قلت له روح انت انا ماني قادر امشي على رجولي قعدت بالسيارة .
الله يشفيني ويشفي المسلمين
والله يااخوان قاعد اموت مليون مره باليوم بسبب هالفلوس
و بسبب البورصه اللي دمرتني ودمرتكم
شنسوي
عندي خط فيفا حلو وعارضه من فترة طويله للبيع واشتراكه 3 دنانير شهريا وهالمبلغ البسيط مضايقني ، يعني عالحديده والسبب البورصه
حسبي الله ونعم الوكيل
شباب انتبهوا على صحتكم وعافيتكم وعليكم بالصبر وادعوا لي يرحم والديكم
اللهم اغفرلي واغفر للمسلمين
اللهم امين

shraay

عضو نشط

رحت بيت الزكاة ابي يساعدوني ويوم عرف الباحث اني خاسر فلوسي بالبورصه قال لي تستاهل وقلت له الشرهه على اللي يجيكم

حتى الله يحفظكم امس رحت ويا الولد الجمعيه ماقدرت امشي على ريولي عدل ، ولدي يسألني يبا شفيك ، قلت له روح انت انا ماني قادر امشي على رجولي قعدت بالسيارة .
شنسوي
عندي خط فيفا حلو وعارضه من فترة طويله للبيع واشتراكه 3 دنانير شهريا وهالمبلغ البسيط مضايقني ، يعني عالحديده والسبب البورصه
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم امين

الله يغفر لك ويعطيك الصحه والعافيه ويرزقك من حيث لاتعلم

وياحماعه صدقوني ترى الحكومه قاعده تطالع وتشوف اللي يصير بالبورصه بس ودي اعرف ليش ساكته على اللي قاعد يصير في احد لاوي ايدها يعني الله يعجل الفرج ويفرح كل كويتي على هالارض الطيبه

jamalll

عضو نشط
لازم يتم اجراء محاسبة سريع للغاية يتمثل باقالة محافظ بنك الكويت المركزي ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار ومدير المحفظة المليارية .

حتى يعرف من سيستلم مكانهم انه يجب ان يحدث تغيير ملموس ومتابعة القرارات الصادرة والتأكد من تنفيذها ووضع الشخص المناسب بالمكان المناسب واشخاص اصحاب خبرة بالازمات .......

اولا: تعليق على الفقره الاولى بدون شرح......مالك امل (مادري هالمصطلح متداول حاليا ولا لاء لان كنا نستخدمه بالثمانينات)
مالك امل تعني ان المناصب بالكويت لا تتغير!! يعني من الكرسي الى القبر:)

ثانيا: لا يوجد الرجل المناسب؟؟؟!!! ومدير البورصه الفلاح نايم وكل الشباب مرتاحين منه:)
ولا يوجد ناس خبره.... لان الخبره اللي تقول عنهم ضد الشعب اللي اهم مجموعة ال 26 ....... اقصد مجموعة ال69 :)

وديرتك نايمه صارلها 30 سنه من دون عمران ولا تطوير ومستشفياتك موليه والجراثيم تركض بأجنحتها والخطوط الكويتيه من 300 سنه ما بدلوا طياراتهم.. والاسكان الدور طافح فطلعوا بخطه يديده وهي نوزع الاراضي عالمخطط:) والبنيان بعد 3 سنوات يعني بس يونسك:)

تعبت وانا اكتب:)

navy_man

موقوف

شنسوي
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم امين

ماتشوف شر يالغالي والله يشفيك ان شاء الله
لاتشيل هم الفلوس الفلوس اتروح واتيي
اهم الشيء الصحة والعافية

dinarkuwaiti

عضو نشط
يا جماعة الخير اللى قاعد يصير مؤشر خطير في الوقت اللى النفط يرتفع واسواق الخليج ترتفع وهذا معناه انه انكشف المستور وراح نسمع خبر افلاس العديد من الشركات واللي توه دش السوق نصيحة لوجه الله تعالى اسحب فلوسك حتى لو شفت السهم واصل 20 فلس

اللهم بلغت اللهم فاشهد

Packard Bell

عضو مميز

شنسوي
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم امين

يا خوي..
ترى احنا نعين ونعاون وياريت تفيدنا شلون نقدر نساعدك حتى لو برسالة على الخاص أو بترتيب من إدارة المنتدى

jamalll

عضو نشط

شنسوي
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم امين

والله كسرت قلبي
ما اقول الا الله ينتقم من المجرمين اللي بالسوق ويعوضك خير ان شاء الله

master2005

عضو نشط
هل هذه الكويت -درة الخليج-هل هذه بورصة الكويت اقدم بورصه بالمنطقه-اننى اتحسر عندما ارى تقدم اخوتنا فى الخليج وادعو الله ان يفك ازمة الجميع وان تكون هناك شفافيه فى التعامل ومراعة رب العالمين فى امورنا لان هناك اخره حيث لابنفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

اللمبى

عضو نشط

شنسوي
عندي خط فيفا حلو وعار وهالمبلغ البسيط مضايقنضه من فترة طويله للبيع واشتراكه 3 دنانير شهرياي ، يعني عالحديده والسبب البورصه
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم امين

كم سعر الخط بشتريه
هههههههههههه
اتغشمر
ياخوى والله مافى شى يسوى . صحتك اهم شئ
والله خسارتى مبلغ كبير بس صابر ومحتسب الاجر
الله يعوضك بالستر والعافيه

zinger

عضو نشط
بارك الله فيكم شباب على هالكلام الطيب
الله يعطيكم على ويرزقكم من جميع ابوابه
وانا مااستحيت من نفسي ريال بال 40 سنه والحاله مايعلم فيها الا رب العالمين
ورسالتي كتبتها والله للنصيحه لكم جميعا انتبهوا على عافيتكم والصحه وانتبهوا من المطبلين ومن الشركات الورقيه
ولاتنخدعون في اللي نافخين روحهم علينا
ياجماعه الحين اقعد وعيالي ينامون ولا شغله ولا احد راضي يشغلني اقعد انظر الصبح يمكن الله يفرجها علينا وعليكم جميعا ويتعدل السوق وابي راس مالي وارد فلوس الناس اللي صابرين على جزاهم الله الف خير .
استغفر الله واسال الله لكم بالعافيه وهذا اهم شئ ياشباب الصحه والعافيه انا قبل ماكنت افهم يوم يقولون الصحه تاج على راس الأصحاء لايراه الا المرضى او اللي الله ابتلاهم والحمدلله على كل حال ، الا الحين فهمت عدل والحمدلله على كل حال
يالله ياكريم
واشكر المنتدى الطيب الله يوفقهم وان يسامحوني لأني كتبت من كم يوم موضوع ووقفوني اسبوع بارك الله فيهم وانا اسف يامنتدانا وقدام الشباب اعتذر من الخطأ اللي ماكنت قصده

سهمك اخضر

عضو نشط
والله كسرت قلبي
ما اقول الا الله ينتقم من المجرمين اللي بالسوق ويعوضك خير ان شاء الله

لاتشيل هم ياخوك ياريت نجتمع ونساعدك بالي نقدر عليه وماتشوف شر اهم شي الصحه والعافيه والناس لناس ياخوك ونعين ونعاون

بوقاسم

عضو نشط

شنسوي
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم امين

الله يرزقك ويرزقنا الصبر آمين

أعلى