جشع التجار فى تجارة العقار

الحالة
موضوع مغلق

الكتلوني

عضو نشط
انا دائما اسال ليش تجار العقاربالكويت صارو ما يفكرون الا بزيادة ارصدتهم دون التفكير بالاخرين علما بأن الله سبحانه وتعالي أمر عباده بأن يرحموا من في الارض ليرحمهم من في السماء , على الاقل يجب على التجار مراعات ظروف الناس وترك تجارة السكن الخاص ليحيى شباب هذا الوطن الغالي دون مشاكل اسريه كبيره بسبب الديون الكبيره . ولجوء التجار للاستثمارى والتجارى وعليهم بالعافيه ولي منهم الشكر الكبير:):)

السنفور

عضو نشط
السلام عليكم

انا متضامن معاك اخوي .. و لكن عندي سؤال؟

ماذا لو انه السكن الخاس (اراضي او بيوت) مكلفتهم وايد لمه شروها و لي الحين ما يابت سعرها مثل بعض المناطق ؟؟ نقوله بيع بخساره و الا اطلع على الاقل براس مالك؟؟

و ارجع و اقول انا متضامن معاك :)

تحياتي

العنابي

عضو جديد
[bالسلام عليكم
أنا أيد كلامك يا الكتلوني 100% وأقول حق أخوي السنفور تأكد أنه التجار شروا بلوكات أيام رخص التراب وصدقني عدم بيعه جشع وليس خساره وأرد وأقول التجار الييي يملكون بلوكات مو أرض وأرضين ا
[/b]

مساهم11

عضو نشط
شي لا يطاق جشع وطمع وبلع وعدم اقتناع بالربح الا يفوق ال 100%

الله يكفينا شرهم محد رفع العقار الا هم

والله لا يرزقنا الا حلال

look4lands

عضو نشط
المشكلة مو من التجار ....ما في تاجر راح يتصدق على غيره و يقلل ربحه لانه مصاص دماء قصدي بلاع فلوس و هذا هدفه من التجارة و طبعا ما راح يوقفه غير القانون

المشكله بالحكومة اللي تساهلت مع القضية الاسكانية و ما حرصت على حماية المواطن من احتكار السكن الخاص الا بعد فوات الأوان...و للحين قانون 8 و 9 من 2008 قوانين ركيكة لانها تعطي مهلة طويلة للتجار للتصرف بعقاراتهم و أيضا مبلغ الضريبة السنوية ليست كافية بأن تعمل كرادع ضد محاولات الاحتكار من قبل التجار...و القانون يركز على الشركات في حين أن معظم عمليات التملك من أجل الاحتكار و المضاربة تتم على أيدي تجار الأفراد و ليس الشركات...بهذا يكون مفعول القانون أصلا شبه معدوم لأن المصيبة تأتي من تملك أعداد كبيرة من الأفراد الأثرياء أو أعضاء الشركات بلوكات و أراضي من أجل الاحتكار و رفع الأسعار و هم لا ينطبق عليهم الضريبة لان القانون يخص الشركات (يعني الهوامير طالعين منها)

ثانيا و الأهم من كل شيء الحكومة تأخرت في توفير الأراضي الصالحة للسكن و كذلك خدماتها فهذا هو المسبب الرئيسي و الحقيقي في ارتفاع الأسعار لأن المواطن تعب من الأنتظار و مستعد يدفع ما لديه و ما ليس لديه من أجل الحصول على السكن المناسب له...و زيادة الطلب مع شبه التوقف في العرض و زيادة عدد السكان أدى الى هذا الارتفاع الجنوني حيث أن التاجر أو المالك يعلم بأنه يوجد طلب كثيف على أي عقار صالح للسكن بسبب ندرته و لا يحد الشراي غير سيولته

في دولة الأمارات يشتكون الشباب لعدم حصولهم أرض سكنية الا بعد ان يتزوجوا (أي المواطن ياخذ ارض فور زواجه)....هنا المواطن يشتكي من عدم حصوله على أرض 10 سنوات بعد الزواج!

عمان دولة فقيرة نسبيا يتم توزيع الأراضي فيها و انهاء البنية التحتية بسرعة قياسية مع أنها أفقر بكثير من الكويت

TCR3

عضو نشط
ما في حل ألا مضاهرات أمام مجلس الامة ليش البدون أحسن منة او حقوق المرأة الي داست علي الجنسية ؟

look4lands

عضو نشط
ما في حل ألا مضاهرات أمام مجلس الامة ليش البدون أحسن منة او حقوق المرأة الي داست علي الجنسية ؟

إذا كانت مظاهرات بأدب و ذوق و عدم الهمجية نعم ليش لا

انا أقترح مظاهرات بطريقة حضارية من غير صراخ و لكن بحضور عائلي مع الأطفال حتى يكون مأثر و يكون مع بوسترات معبرة عن المشكلة اللي احنا فيها

و يمكن يكون لها تأثير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى