faisal al-mutaw
عضو نشط
- التسجيل
- 11 أبريل 2009
- المشاركات
- 459
الهيئة العامة للاستثمار تباشر إعداد التقرير النهائي لتقييم أصول «الكويتية»
الوطن الكويتية 29/10/2009
علمت «الوطن» بان ديوان المحاسبة رفع تقرير تقييم اصول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى وزير المالية مصطفى الشمالي يوم الاربعاء الماضي بعد الانتهاء من مراجعة آلية تقييم اصول «الكويتية» والشركات التابعة لها متضمنة ملاحظات الديوان حول منهجية التقييم والمحاور التي تدور حولها عملية التقييم.
واوضح مصدر متابع ان الخطوة التالية تعكف عليها الهيئة العامة للاستثمار لاعداد التقرير النهائي متضمنا ملاحظات ديوان المحاسبة لافتا الى ان هناك رأيا لشركة أرنست اند يونج حول عملية التقييم بالاضافة الى ملفات تقييم مؤسسة الخليج للاستثمار «gic» وشركة روثتشايلد وفور انتهاء الهيئة من اعداد تقريرها النهائي سوف ترفعه الى وزير المالية مصطفى الشمالي ليقوم بدوره برفعه الى مجلس الوزراء وبذلك يكون قد تم قطع شوط كبير في الاتجاه نحو تخصيص الكويتية والوصول الى مراحل متقدمة لتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الكويتية الى شركة مساهمة حكومية، تمهيدا لتخصيصها وطرحها للاكتتاب العام.
ويرى المراقبون ان الانسحاب التدريجي للحكومة من ملكية الخطوط الكويتية سيفسح المجال امام الاستثمارات من الداخل والخارج ويسمح لادارة «الكويتية» بالعمل بمرونة في التعاطي مع متطلبات ومتغيرات السوق، وفي ظلها ايضا يكون حل المشاكل اسهل واسرع من حل ذات المشاكل مع شركة طيران تتمتع بالملكية العامة، حيث تتطلب اجراءات وربما تنشأ عقبات قانونية عدة.
السؤال
هل هذه خطوه أيجابية؟ ولماذا؟ إذا كنت تتفق مع الخطوه أم ترفض يرجي ذكر الأسباب. وما هو تأثير تخصيصها علي الشركات التابعه؟ ولماذا تعتقد أم لا تعتقد أن سوف يكون أيجابي أو سلبي علي الشركات الزميله؟
الله يوفق الجميع
الوطن الكويتية 29/10/2009
علمت «الوطن» بان ديوان المحاسبة رفع تقرير تقييم اصول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى وزير المالية مصطفى الشمالي يوم الاربعاء الماضي بعد الانتهاء من مراجعة آلية تقييم اصول «الكويتية» والشركات التابعة لها متضمنة ملاحظات الديوان حول منهجية التقييم والمحاور التي تدور حولها عملية التقييم.
واوضح مصدر متابع ان الخطوة التالية تعكف عليها الهيئة العامة للاستثمار لاعداد التقرير النهائي متضمنا ملاحظات ديوان المحاسبة لافتا الى ان هناك رأيا لشركة أرنست اند يونج حول عملية التقييم بالاضافة الى ملفات تقييم مؤسسة الخليج للاستثمار «gic» وشركة روثتشايلد وفور انتهاء الهيئة من اعداد تقريرها النهائي سوف ترفعه الى وزير المالية مصطفى الشمالي ليقوم بدوره برفعه الى مجلس الوزراء وبذلك يكون قد تم قطع شوط كبير في الاتجاه نحو تخصيص الكويتية والوصول الى مراحل متقدمة لتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الكويتية الى شركة مساهمة حكومية، تمهيدا لتخصيصها وطرحها للاكتتاب العام.
ويرى المراقبون ان الانسحاب التدريجي للحكومة من ملكية الخطوط الكويتية سيفسح المجال امام الاستثمارات من الداخل والخارج ويسمح لادارة «الكويتية» بالعمل بمرونة في التعاطي مع متطلبات ومتغيرات السوق، وفي ظلها ايضا يكون حل المشاكل اسهل واسرع من حل ذات المشاكل مع شركة طيران تتمتع بالملكية العامة، حيث تتطلب اجراءات وربما تنشأ عقبات قانونية عدة.
السؤال
هل هذه خطوه أيجابية؟ ولماذا؟ إذا كنت تتفق مع الخطوه أم ترفض يرجي ذكر الأسباب. وما هو تأثير تخصيصها علي الشركات التابعه؟ ولماذا تعتقد أم لا تعتقد أن سوف يكون أيجابي أو سلبي علي الشركات الزميله؟
الله يوفق الجميع