×. تـوحـيد الـجنسيه .. وجه من أوجه العداله أم الظلم .×

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة yoyo1983, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..





    هذا الموضوع منذ فتره وانا افكر بكتابته ..







    1014147-%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a9%20%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa%d9%8a%d8%a9_med_thumb.jpg




    كلنا نعلم ان الجنسيه الكويتيه تقسم الى اكثر من ماده




    الماده الاولى فيها هو بالتأسيس


    وباقي المواد على مااظن جميعا يكتب بها بالتجنيس





    بالتأسيس اي انه اكتسب هذه الجنسيه عن ابيه وجده ولا يحق لاحد سحبها الا سمو الامير


    اما التجنيس فقد يمكن انه اكتسبها من خدمات جليله او زوج كويتي !!
    ويحق لـ وزير الداخليه سحبها




    هل يجب توحيد الجنسيه لـ تكون جنسيه كويتيه دون ذكر الماده


    ام ان المساواه تعتبر ظلم !!



    وخاصه ان الحقوق و الواجبات لا تختلف من ماده الى اخرى باستثناء الترشح لمجلس الامه
     
  2. ابوشروق

    ابوشروق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2009
    المشاركات:
    577
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لابد في مميزات للمؤسس
    بكرا ينطبق علينا المثل

    البيت بيت ابونا يجي الغرب يطردونا

    لازم تحفظ للاولى كرامته المواد الثانيه ماكو مشكله كله مثل بعض

    وسلامتك
     
  3. Low Fat

    Low Fat عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,276
    عدد الإعجابات:
    661
    مكان الإقامة:
    قطعه 13
    مع توحيد الجنسيه

    ــــ هل يوجد في أي دوله أخرى نفس نظامنا أو نحن المنفردين بهِ..؟
     
  4. عبير الكويت

    عبير الكويت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    4
    عدد الإعجابات:
    0
    مع توحيد الجنسيه لأن اللي ياخذ الجنسيه يصبح كويتي الجنسيه ويجب أن يكون ولائه للكويت فقط
     
  5. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    متحفظه عن طرح رايي
     
  6. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    احنا متميزين عن غيرنا لأن احنا نظامنا غير

    واللي سبب تراجعنا هو تقليد الدول الأخرى بعدة المجالات + سوء الادارة بأكثر من مجال

    وانا ضد توحيد الجنسيه
     
  7. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    انا ضد توحيد الجنسية وعلي قولة الاستاذ الجويهل الله يخلية الي بني مثل الي سكن !!!!

    وطبعا انا اقصد موتفريق ولاكبر ولاكن الي اسس واجدادة ضحوا من اجل البلد مو مثل الي توة جاي من ديرالزور ولابوكمال ويضايق من الحقائق
     
  8. eng.explorer

    eng.explorer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2009
    المشاركات:
    494
    عدد الإعجابات:
    0
    آمال
    بين الضبعة والقبّان
    محمد الوشيحي
    alwashi7i@aljarida.com

    الحديث عن الوحدة الوطنية في الكويت يذكرني بشائعة الفيلم الخليع للفنانة ليلى علوي، الكل يتحدث عنه، والكل لم يشاهده. وكنا في عز المراهقة نسأل أحدنا: 'ها شفت الفيلم؟'، فينفي لكنه يقسم لنا بأغلظ الأيمان وأبخس الأثمان أن نسيبه شاهد الفيلم، فتتلبسنا الحماسة ويدفعنا الفضول والشبق من ظهورنا فنسأل نسيبه، فينفي مشاهدة الفيلم لكنه يقسم أن زميله في الصف شاهده، فنجري جري الوحوش بحثاً عن زميله...

    وفي الفترة الأخيرة، كثر التباكي على حائط الوحدة الوطنية، وأكثر من تباكى هو أحد الشخصيات الدينية، بدون ذكر أسماء هو الوكيل محمد باقر المهري، وهو وكيل حصري للمراجع، ووكيل مساعد للفقيه، ينفي خبر وفاته، ويطمئن أتباعه في الكويت على صحته، وسبحان الله، كل أتباعه هنا يؤيدون أحمدي نجاد وفريقه المتشدد.

    وفي الفترة الأخيرة أيضاً، ظهر لنا 'قبّان'* يزاول أعماله اليومية المعتادة، فيدحرج أوساخه، ويدعي أنه 'قلب الدفاع' عن الكويت، اهب يا قلبه. ويختصر الكويت في شرق وجبلة والمرقاب، وكأن 'الجهراء' عراقية و'الوفرة والصبيحية والأحمدي' سعوديات أباً عن أم، و'الفنطاس وأم الهيمان' من دول الكونكاكاف. طيح الله حظ القبابين. ثم يتطرق إلى ازدواجية الجنسية فيخص بها فئة ويتحاشى الحديث عن ذاك الذي يتحدث باسم إيران وجواز سفره الأخضر يبرز من جيبه العلوي، ويستند إلى حائط السفارة، ويهدد بسلاحها، فترتعد حكومتنا الرخوية.

    ومن دون الحاجة إلى التركيز، سيلاحظ الجميع التعاون الذي يربط 'القبان' بـ'الضبعة'، وكلاهما نعرفه من رائحته النتنة. وقد بلغني من مصادر موثوقة أن القناة التي أعلن القبان إنشاءها هي في الأصل ملك للضبعة، وسبق أن ظهرت أيام الانتخابات ثم اختفت، وها هي تعود بالاسم ذاته.

    وطبعا ستتخصص قناة القبان بمهاجمة القبائل، وطبعاً أيضاً لن يتباكى المهري على الوحدة الوطنية، وستترك الحكومة القبان يوسّخ خيام القبائل، إذا لم تكن هي التي تشجعه، على اعتبار أن القبائل هي الفئة الأضعف! هؤلاء يعتقدون أن أبناء القبائل كلهم من طقة الخنفور والحويلة وسعد زنيفر، وأنهم لا يجرؤون على رش الماء على وجه وزير الإعلام النائم الشيخ أحمد العبدالله، ولا الصراخ عليه ليستيقظ من سباته وينفّذ قوانين المرئي والمسموع التي منعت التعريض بأي شريحة من المجتمع.

    ويا نوابنا أوقفوا وزير الإعلام على التبّة واملأوا مخازن بنادقكم بما لذ وطاب من الطلقات، وأبلغوه أنه ما لم يدهس القبان بحذائه، ويمنع عنا قاذوراته، فليبحث عن درع يحميه من طلقات البنادق الغاضبة.

    ولولا خوفي على هذه الديرة، لشرحتُ للقبان والضبعة ومن استطيبَ رائحتهما كيف يكون التحريض و'التحريق'... صحيح أن الصحف، مع الأسف، تغلق عيناً وتغمض الأخرى عن أفعال القبان والضبعة، وصحيح أن الصحف هذه كانت ستنتفض لو كانت شريحة أخرى غير القبائل هي التي تتعرض لهذا الهجوم، والصحيح الثالث أن أصحاب الصحف أو إداراتها يقولون لنا في الغرف المغلقة كلاماً يجعلنا نحن نطالبهم بالتهدئة والشفقة على القبان، قبل أن يسيح كلامهم كالزبدة، والصحيح الرابع أن بعض شخصيات القبائل يخشون الحديث عن هذا الأمر كي يظهروا بمظهر العقلاء، وصحيحات أخرى كثيرة لو أنني عددتها لما انتهيت، لكن الصحيح الأهم أننا لسنا في حاجة إلى هذه الصحف ولا إلى 'عقلاء القبائل'. ولولا الخوف – كما ذكرت – على الديرة، التي لا يخافون هم عليها، ولولا الحياء من بعض أبناء العوائل الذين طردوا القبان من دواوينهم وأسمعوه كلاماً يليق به، لقرعنا الطبول، ولارتفع الدخان.


    *: بوجعل

     
  9. Low Fat

    Low Fat عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,276
    عدد الإعجابات:
    661
    مكان الإقامة:
    قطعه 13

    ماتعتقد ان التفرقه بقوانين الجنسيه هي احد أسباب سوء الأداره..؟
     
  10. Low Fat

    Low Fat عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,276
    عدد الإعجابات:
    661
    مكان الإقامة:
    قطعه 13
    الجويهل لو فيه خير سر أبـوه هذا أولآ

    ثانيآ
    وطالما ولي الأمر ..
    أمر بأعطاء كافة الحقوق لأنسان للتمتع بجنسية هذا البلد

    ليش أميز غيره عنه..!؟!

    بعدين شنهي الحقائق المخفيه اللي خايف منها وبناء على أي أساس أمنحه جنسيه طالما هناك ما أتخوف منه..؟
     
حالة الموضوع:
مغلق