صندوق النقد مرحبا بالنمو في أمريكا: الأزمة لم تنته

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كيدي كاو, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2009.

  1. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    صندوق النقد مرحبا بالنمو في أمريكا: الأزمة لم تنته
    واشنطن – الفرنسية:
    رحب المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس بعودة النمو إلى الولايات المتحدة، لكنه حذر من مغبة «إعلان التغلب على الأزمة» لأنها لن تنتهي إلا عندما تنخفض البطالة.

    وقال ستراوس كان في مؤتمر صحافي عقد قرب روما بمناسبة ندوة حول العمل «إنه نبأ سار، لكني لا أعتقد أن بامكاننا إعلان التغلب على الأزمة قبل أن تنخفض البطالة. ويجدر بنا أن نفرح حتما بهذه الأنباء السارة، لكن ينبغي ألا نستخلص منها أننا سنعود إلى وتيرة العمل كالمعتاد».

    وبحسب المدير العام لصندوق النقد الدولي، فإن «الأزمة لن تنتهي إلا عندما تنخفض البطالة وذلك يتطلب أشهرا طويلة. ويعود النمو، لكن الفارق بين تحسن النمو وانخفاض البطالة يراوح بين عشرة واثني عشر شهرا».

    وأضاف «إن الأشهر الاثني عشر المقبلة ستشهد زيادة في البطالة، ولا أعتقد بالتالي أن بإمكاننا القول إن الأزمة انتهت».

    واستدرك ستراوس «على العكس، علينا أن نواصل بالتأكيد انتهاج سياسات الدعم للاقتصاد». وكان ستراوس قد أعلن في بداية تشرين الأول (أكتوبر) أن الخطط الكثيفة للنهوض التي وضعت لمكافحة الأزمة الاقتصادية، سيبدأ سحبها قبل شهرين أو ثلاثة أشهر فقط من بلوغ البطالة أعلى مستوى لها. وخرجت الولايات المتحدة في الصيف من الانكماش الأطول منذ أزمة ثلاثينيات القرن الماضي، لكن اقتصادها لا يزال بعيدا جدا عن التحسن التام على الرغم من نمو أقوى مما كان متوقعا في الفصل الثالث. وبشأن النظام المالي، أبدى ستراوس حذره أيضا. وقال «لا أعتقد أننا سنشهد انهيارا للمؤسسات المالية في الأشهر المقبلة، لكن ينبغي ألا نقول «أبدا» على الإطلاق».

    وخرجت الولايات المتحدة خلال الصيف من الانكماش الاقتصادي بعدما حقق إجمالي الناتج الداخلي الأمريكي في الفصل الثالث من العام نموا بنسبة 3.5 في المائة وفق الوتيرة السنوية، وهي نسبة أعلى من المتوقع، بحسب أول توقعات رسمية للنمو نشرتها الخميس وزارة التجارة في واشنطن.

    ووفق وزارة التجارة، فإن الولايات المتحدة خرجت من الانكماش بعدما حقق إجمالي الناتج الداخلي الأمريكي في الفصل الثالث من العام نموا بنسبة 3.5 في المائة وفق الوتيرة السنوية، مقارنة بالفصل السابق، وهذه أعلى نسبة نمو منذ الفصل الثالث 2007 الذي شهد تفجر أزمة القروض العقارية العالية المخاطر في الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى إغراق العالم أجمع في أزمة اقتصادية لا سابق لها. وبذلك يكون الاقتصاد الأمريكي قد حقق نموا أكبر من توقعات المحللين «3.2 في المائة».
     
  2. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,659
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    الله يكون بالعون

    مشكور على النقل
     
  3. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    العفو ولو يا الحبيب