المالك يبيع بسرعه والشراى يصبر شوى والاعصار قااااادم

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة abud, بتاريخ ‏4 نوفمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abud

    abud عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2009
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم ..


    النزول المتوقع للعقارات ..

    معلوماتي أو مراجعي مبنية على أرقام فعليه

    بالاضافه إلى مجموعه من الخبراء ومن الدلالين الكبار و تجار العقار.. والنقاط كانت هي :

    1. توافر أراضي جديدة (خيطان, أبو حليفه , المسيلة, صباح السالم , الفنيطيس , أبو فطيره , الزهراء, حطين , الشهداء , السلام, الصديق, خيران السكني , لؤلؤةالخيران المرحلة الثالثة )

    2. سوف توفر الحكومة أكثر من 50000 وحدهسكنيه خلال 5 سنوات
    3. العزوف عن البيع

    4. العزوف عن الشراء

    5. وقف التمويل العقاري

    6. عدم وجود عروض

    7. عدم وجودطلبات

    8. عدم تملك الشركات

    9. عدم تمويل الشركات بشكل عام

    10. على الشركات الالتزام بقانون 8\2008 وهو عدم تملك العقاراتالسكنية

    11. عدم وجود مقاصة عقاريه

    12. نزول الأسواق المالية من 15500 نقطهإلى 6000 نقطه 60% نزول

    13. زيادة حذر المستثمرين ( عدم الثقة)

    14. تفعيل الضريبة على الأراضي السكنية

    15. نزول الإيجارات

    16. جدية البلدية بشان البيوت السكنية (المؤجرة للعزاب) والمخالفات السكنية

    17. توقعات بارتفاع الفوائد على الودائع لدي البنوك بنهاية سنة 2010

    18. توقعات بارتفاع فوائد القروض بنهاية سنة 2010

    19. شحة السيولة

    20. زيادات رؤوس أموال البنوك لتصديالأزمات بمئات الملايين (زيادة شحة السيولة)

    21. عدم تسييل أي عقار بشان الازمه المالية مما يعني انه الأيام السوده لم تشرفنا بعد

    22. التاريخ يكرر نفسه (أزمة المناخ 82\83 انظرب العقار 85\86 .. أزمة 97 انظربالعقار 99 و 2000 .. الازمه الحالية 2008\09 سوف ينظرب العقار 2010 \2011 ) دائماالعقار يطول بالنزول بسبب عدم وجود مقاصة ولا سوق واضح .. الشق عود

    التوقعات ..

    السكني من 15% - 20% نزول
    الاستثماري من 15% - 20% نزول .. طبعا العمارات الخمس نجوم من موقع وبنيان وحجم ما راح تنزل أكثر من 15% بسبب المدخول الجيد
    التجاري من 20% - 30% نزول حاد جدا

    السوق نايم و ماكو بيع يمكن أنكم تتأكدون بنفسكم من وزارةالعدل على الصفقات وانتبهوا من الصفقات الوهمية ما هي إلى لتثبيت الأسعار ..

    وهذا تاكيد على كلامك

    والله يوفقكم و الله اعلم والسلام عليكم

    للامانة منقول
     
  2. navy_man

    navy_man موقوف

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2009
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    0
    اي احسن عسا على الحالة واردة
     
  3. abuffaisal

    abuffaisal عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    108
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام واقعي جدا جدا
     
  4. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,778
    عدد الإعجابات:
    428
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    السلام عليكم

    اسمحلي اصحح بعض النقاط الواردة في موضوعك

    الطلبات موجودة و العروض موجوده

    والحاصل ان عمليات الشراء والبيع زادت وتيرتها خلال شهر 10 ومتوقع ان تزداد خلال هذا الشهر حتى نهاية العام ثم بعد ذلك يحدد السوق وجهته .... صعودا او هبوطا

    والله اعلم
     
  5. Mr.President

    Mr.President عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    117
    عدد الإعجابات:
    0
    ولو انه عندي ملاحظات على بعض النقاط و لكن بشكل عام

    لا يصح إلا الصحيح...و المثل الآخر يقول..فاقد الشيئ لا يعطيه

    بعض الملاك لازالو متوهمين انهم سيحصلون على الأسعار القديمة و انا اقول.. ستنخفض أسعار السكني و ستواصل الإنخفاض الى ان تصل المستوى الذى يستطيع فيه المواطن الشراء.. اما الإستثماري و التجاري يعتمد على طبيعة المبنى و نشاطه وله حسبة مختلفة
     
  6. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    كلام طيب وواقعي واللي متابع الاسعار راح يعرف انها في نزول
     
  7. الحريه وطن

    الحريه وطن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,022
    عدد الإعجابات:
    3
    ياليت ينزل العقار نتمني ذلك

    لكن علي الوضع الحالي راح يرتفع 10 اضعاف

    ياجماعه انتم مصدقين بالخمس سنوات القادمه راح يوفرون لكم 50 الف وحده هاهاهاهاهاها

    بذمتكم مصدقين ياجماعه حدث العاقل بالمنطق في 5 سنوات 50 الف وحده هههههههههه انتم مصدقين ولا تونسون نفسكم 50 الف وحده سكنيه علي شغل حكومه الكويت يبيلها من 60 الي 75 سنه

    تكلمو بالمنطق 50 الف مره وحده وهم من سنه 1979 ماوزعو هالعدد 34 سنه
     
  8. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    ان شاء الله خير وكلم المكاتب والدلالين الححترمين والمتربيين راح يجاوبونك

    العقار شقاعد يصير فيه ...... وانه في انحدار
     
  9. بوجمال العقاري

    بوجمال العقاري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    127
    عدد الإعجابات:
    2
    السلام عليكم يا اخوان .. بس حبيت اوضح نقاط بعض الاخوان .. نعم زاد البيع في شهر 10 .. و مثل ما انتو عارفين كان شهر رمضان الفضيل و بعد ازمه و اجازة الصيف و هذا شي عادي و طبيعي .. لكن كم كانت الزياه هذا السؤال .. بالاضافه ما هي الا صفقات ماجله من بعد الصيف و رمضان انته عارف الاخوان كله ( بعد العيد انشاء الله ) الكلام انشاء الله شهر 12 او 1 عند استحقاق القروض ( الله يسهل عليهم و يستر عليهم) اهني معدن الرجال الي يقدر يكمل ليه شهر 4 2010 .. و بعدين يا اخوان ترى الحكومه جاده جدا جدا في هذا الموضوع اكثر من ما تتصورون .. لا تنسون في قسائم جديده بالسوق ما كانت معروضه و توها مفروزه منو راح يشتريها .. اكثر من 15000 قسيمه و جاهزه توها على نار هاديه ( خيطان و الصديق و السلام و الزهراء و حطين و ابو حليفه و الخيران و لؤلؤة الخيران و المسيله و صباح السالم و الفنيطيس و ابو فطيره و الخخخ ) بالاضافه الى قسائم الحكومه .. خل نفرض انه الحكومه وفرت 5000 بيت بس مو 50000 ترى همن زين احسن من ولا شي .. عندك بيوت فاضيه و قسائم جديده وبيوت حكومه و الخخخخ كلها راح اتهدي اللعب .. بعدين عندنه ناس ما يبون يسكنون مستانسين من بدل الايجار خاصتا الجدد او الي ما عندهم اطفال بسبب لو اخذ البيت راح بدل الايجار و طلع قسط جديد اهو بنك التسليف و امش على هل موال .. بعدين لا ننسى انه طلبات 1999 راح يستدعونهم قريبا .. الطلبات مو موجوده او خل اصحح كلمتي اكثر طلبات بسعر اقل او متردده بالاضافه للبائع جدا متردده و عروض قليله بسبب عدم توفر الاسعار الي كانوا يتمنونها او طالبينها .. و المشتري يبي بسعر اقل و البيع واقف .. و عموما البيع يا سلعه تعبانه او واحد محتاج غيره مو بايع ,, و المشتري مو محصل الي يبيه .. و هذا اخطر شي و المكاتب عارفين .. و الله كريم .. و الله اعلم , الله يكتب فيه الخير انشاء الله ..
     
  10. ديوان الباشا

    ديوان الباشا موقوف

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2009
    المشاركات:
    175
    عدد الإعجابات:
    0
    بالنسبه للنقطه رقم 11 في مقاصه عقاريه اخوي :)
     
  11. KUWAITFAHAD

    KUWAITFAHAD عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    37
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا اتمنى انه الاسعار تنزل علشان نقدر نشتري وانه خبر نزول اسعار العقاء تكون صحيحه
     
حالة الموضوع:
مغلق