أبوظبي على موعد مع ترليون دولار من المشاريع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مليون دينار, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2009.

  1. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,028
    عدد الإعجابات:
    1,673
    أبوظبي- استثمرت السلطات المالية في أبوظبي اربعين مليار دولار لتطوير ضاحية مرسى ياس التي تضم حلبة سباق فورمولا-1 كواحدة من كبرى مشاريعها لكن أبوظبي نفسها ستستثمر ما يزيد على ترليون دولار في مشاريع متنوعة وبنى تحتية.

    وتستعد أبوظبي لانفاق ما يصل الى 25 مرة ضعف المبالغ المرصودة لمنشآت جزيرة مرسى ياس عبر انشاء الطرق الحديثة ومحطات الكهرباء ومترو انفاق.

    وذكرت صحيفة "ذي ناشونال" التي تصدر في ابوظبي باللغة الانكليزية الثلاثاء، أن ذلك يمثل حزمة من الحوافز لاغراء المستثمرين من دول العالم المتقدم.

    وقال وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري للصحيفة: "هذا التطوير سيؤدي الى تزايد الطلب على مواد البناء والانشاءات، وتعزيز بنية الاقتصاد وتوفير فرص العمل".

    واقيمت الجولة الأخيرة من سباق فورمولا-1 هذا الموسم على حلبة مرسى ياس في أبوظبي التي يمتد طولها على مسافة 5.55 كيلومترات.

    وتسعى أبوظبي لتعزيز البنية التحتية وقطاع الصناعة التحويلية في خططها المستقبلية لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

    ويشبه الخبراء الاقتصاديون هذا الإنفاق بمفتاح إنعاش النمو بعد ركود عالمي من خلال خلق فرص العمل، وخفض تكاليف تشغيل الشركات وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية.

    وستخصص الامارات لبنيتها التحتية 17.5 في المائة أي ما يعادل 11.9 مليار دولار أميركي في موازنتها لعام 2010، حسب الارقام التي أعلنتها وزارة المالية الاسبوع الماضي.

    وقال خلدون المبارك رئيس شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات في حلقة نقاش حول حلبة مرسى ياس أجرتها جامعة نيويورك الشهر الماضي: "ان التنمية من شأنها أن تكون بمثابة برنامج عمل لمستقبل مدينة أبوظبي".

    وتعد جزيرة مرسى ياس واحدة من اكثر المناطق في الخليج استقطابا للمشروعات والاستثمارات، اذ من المقرر ان يقام في ارجائها عدد من المشروعات الثقافية والسكنية والترفيهية والسياحية



    اتوقع المستفيدين هم

    مزايا

    دبي الأولي

    ميادين

    أبيار