متابعة تداولات يوم الثلاثاء الموافق 10\11\2009

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
لا حبيبي ... نبي منك تحليل خفيف على القلب ... مع هالشركة الا من كثر ما انبرد عليها صارت دجاج ساديا "شغل مجمد "

دعم 50

مقاومه 55

مؤشرات ايجابية

متوقع التوجه لاختبار حاجز المقاومه لكن يعتمد على حالة السوق العامه

لكن بهالوقت الخطوره مضاعفه بسبب الاعلانات والايقافات

هل اعلنت عن ارباحها ؟
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
دعم 50

مقاومه 55

مؤشرات ايجابية

متوقع التوجه لاختبار حاجز المقاومه لكن يعتمد على حالة السوق العامه

لكن بهالوقت الخطوره مضاعفه بسبب الاعلانات والايقافات

هل اعلنت عن ارباحها ؟


حسب معلوماتي للحين ما أعلنت ... باجر اجتماع شركة مزايا ... اعتقد راح يكون لها تأثير على شركة دبي
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
حسب معلوماتي للحين ما أعلنت ... باجر اجتماع شركة مزايا ... اعتقد راح يكون لها تأثير على شركة دبي

اقــتــصـاد

نسبة إنجاز مشاريعها في الكويت بين %80 إلى %100
«المزايا» تربح 10 ملايين دينار في 9 أشهر ومديونياتها 54.9 مليوناً وتنجز 5 مشاريع في 2010



رشيد النفيسي





أعلنت شركة «المزايا» القابضة عن تحقيق ارباح بقيمة 10.02 ملايين دينار خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري 2009، حيث بلغت ربحية السهم 22.26 فلسا، وهي النتائج التي تؤكد استقرار أداء الشركة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي على الرغم من التغيرات التي ألمت بالاسواق العالمية.

جاء هذا الاعلان عقب انتهاء اجتماع مجلس الادارة الذي عقد في مقر شركة «المزايا» برئاسة رئيس مجلس الادارة رشيد يعقوب النفيسي، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم امس.

وتعليقا على النتائج، قال رشيد يعقوب النفيسي: «لقد استطاعت «المزايا» ان تحقق ارباحا متوازنة وذلك في اطار خطتها المدروسة وسياستها المتحفظة والتي تم وضعها لعام 2009 حيث راعت فيها الشركة المناخ الاقتصادي العام، والتطورات المالية في الاسواق العالمية».

واضاف النفيسي: «ان اجمالي اصول الشركة بلغ 371 مليون دينار في حين بلغت حقوق المساهمين 129.3 مليون دينار في الوقت الذي بلغت فيه مديونية الشركة امام البنوك 54.9 مليون دينار والتي لا تتعدى نسبتها الـ%10من اجمالي اصول الشركة ونسبة %40 من اجمالي حقوق المساهمين .

واكد النفيسي ان «المزايا» قد كرست كل الوسائل الممكنة للحفاظ على استقرار الارباح النسبي للاشهر التسعة الاولى، محققة ايرادات تشغيلية بلغت 50.66 مليون دينار.

واضاف النفيسي: ان خطة «المزايا» الحالية تتمحور حول اربعة عناصر اولها تنفيذ وتسليم جميع المشاريع تحت الانجاز حاليا، وهو الامر الذي قطعت خلاله «المزايا» شوطا كبيرا حيث بلغت نسبة الإنجاز لمشاريعها في الكويت حوالي 80 الى %100، في حين بلغت نسبة انجاز مشاريعها في دبي نحو 40 الى %80.

أما المحور الثاني فيكمن في اعادة هيكلة اصول الشركة العقارية وتسديد جميع الالتزامات المالية المستحقة عليها وذلك ضمن الخطة الموضوعة لتسييل هذه الاصول عن طريق عمليات البيع، فيما سيرتكز المحور الثالث في الاستحواذ على جميع الوحدات السكنية والمكتبية التي تم تسويقها مسبقا ضمن مشاريع «المزايا» قيد التنفيذ والتي عجز اصحابها عن السداد نتيجة لظروف الأزمة المالية العالمية والتي حددت امارة دبي نظاما واضحا للاستحواذ عليها، الامر الذي سيعود بالنفع على اصول الشركة ونتائجها المالية حيث وضعت «المزايا» خطة لإدراج هذه الاصول ضمن المشاريع المدرة للدخل او المشاريع المتاحة للبيع.

أما عن المحور الرابع والاخير فهو البدء في عمليات تشغيل المشاريع الكبرى المدرة للدخل والموجودة في كل من الكويت والسعودية ودبي وابوظبي، الامر الذي يتوقع ان يوفر لشركة «المزايا» عائدا سنويا بداية عام 2010 والذي سيشهد الانتهاء من تنفيذ 5 مشاريع مدرة للدخل.

وفي نظرة عامة على مشاريع الشركة الحالية في كل من الكويت ودبي والسعودية وابو ظبي، فقد قال النفيسي ان «المزايا» تضع حاليا لمساتها الاخيرة على مشروعها التجاري الواعد في منطقة الشويخ والمسمى بـ «سفن زونز» والذي تم طرحه للايجار في وقت سابق وبلغت نسبة التأجير فيه نحو %65، بالاضافة الى مشروع برج «كلوفر كلينك» الذي يخدم قطاع العيادات الطبية، والذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى مراحل متقدمة، أما مشروعها الحيوي في قلب مدينة الكويت الا وهو مشروع مدينة الاعمال الكويتية والذي وصل الى مراحل متقدمة وجار طرحه للايجار في غضون الاشهر القليلة المقبلة.

واضاف النفيسي: ان مشاريع الشركة في دبي تسير حسب الجدول الزمني المعد لها حيث انتهت «المزايا» مؤخرا من تسليم مشروع ابراج بحيرات الجميرا السكني والمسمى «بالايكن» كما قطعت شوطا كبيرا في مشروع "البزنس افنيو" حيث بلغت نسبة الانجاز فيه %65 في حين بلغت نسبة الانجاز في مشروع الفيللا السكني %85 ونسبة 30% لمشروع الليوان في دبي لاند، كما قال النفيسي ان جميع هذه المشاريع مباعة بنسبة %80 وقد تم تحصيل ما يفوق %60 من اجمالي هذه المبيعات الامر الذي يساهم في جدول التدفق الزمني لتنفيذ هذه المشاريع.

أما عن مشاريع الشركة في السعودية فقد اضاف النفيسي قائلا: «ان «المزايا» تمتلك ثلاثة ابراج لخدمة قطاع المكاتب في مدينة الرياض والواقعة على شارع المعذر، حيث تصنف هذه المشاريع ضمن الاعمال المدرة للدخل، حيث ان احد هذه الابراج مؤجر بالكامل، في حين ان البرجين الاخيرين مطروحين للايجار، علاوة على ارض سكنية شاسعة في المملكة العربية السعودية وتحديدا في منطقة الاحساء على مساحة 1.192 مليون متر مربع، حيث تمتلك فيها «المزايا» %45 وجار العمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لأعمال البنية التحتية لها تمهيدا لطرحها للبيع كقسائم تجارية وسكنية، حيث من المتوقع ان تحقق «المزايا» عائدا جيدا في حين إتمام هذه الصفقة.

أما عن مشاريع الشركة المستقبلية فذكر النفيسي انه على الرغم من سياسة التريث والحذر الذي تتبناه «المزايا» في مسيرتها الحالية إلا ان «المزايا» تعمل على اقتناص الفرص التي تحقق اهدافها وسياستها.


تاريخ النشر 11/11/2009
 
أعلى