القبول بالأمر الواقع.. سعادة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بيتك للتداول, بتاريخ ‏12 نوفمبر 2009.

  1. بيتك للتداول

    بيتك للتداول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2007
    المشاركات:
    2,405
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    بالقلب
    القبول بالأمر الواقع.. سعادة

    نصح باحث أميركي الذين يعانون من أمراض مزمنة أو ميؤوس من شفائها (( مثل ارتفاع بورصة الكويت ))

    بالرضا بواقعهم لأنهم إن لم يفعلوا ذلك فإن السعادة لن تعرف طريقها إلى قلوبهم وقد ترافقهم التعاسة طيلة حياتهم،

    يقول مدير المركز الطبي لعلوم السلوك واتخاذ القرارات في جامعة ميتشيغان الدكتور بيتر يوبيل «إن الأمل جزء أساسي من السعادة، ولكن هناك جانب مظلم من الأمل أحياناً وعلى الناس عدم السماح لهذا الجزء باعتراض طريقهم نحو السعادة».

    ويضيف يوبيل «الذين فقدوا الأمل كانوا أكثر سعادة لأنه لم يكن أمامهم أي خيار آخر، على عكس نظرائهم الذين ظلوا يأملون في أن تتغير الأمور لصالحهم».
     
  2. عبد المعين

    عبد المعين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2009
    المشاركات:
    372
    عدد الإعجابات:
    0
    يقول صلى الله عليه وسلم (( يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف رواه ))

    وقال ايضا صلى الله عليه وسلم (( احفظ الله تجده أمامك تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا ))

    هذا ما يصبرنا والله المستعان
     
  3. انوفستي

    انوفستي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    المشكلة ان سوق الكويت الصعود فيه وهمي والهبوط وهمي ولا احد يعرف اين الحقيقة حتي الباحث الامريكي يري ان السعادة في سوق الكويت شي وهمي لانك تشتري اسهم خسرانه تعتقد انها رخيصة وفي قاعها السعري وكذلك الخسارة شي وهمي لانك تبيع سهمك والسهم محمل بالارباح السعيده وكذلك ادارة السوق شي وهمي لان لايوجد ادارة ولارقابه
    كل شي وهمي
     
  4. AL-MASOOD

    AL-MASOOD عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير يابيتك وياعبدالمعين وبميزان حسناتكم
     
  5. الصاحب الاول

    الصاحب الاول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2004
    المشاركات:
    344
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ارض الخير والبركة
    رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: "عِظَمُ الْجَزَاءِ مَعَ عِظَمِ الْبَلَاءِ وَإِنَّ اللَّهَ إِذَا أَحَبَّ قَوْمًا ابْتَلَاهُمْ فَمَنْ رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا وَمَنْ سَخِطَ فَلَهُ السُّخْطُ". أخرجه الترمذي ( 2 / 64 ) و ابن ماجه ( 4031 ) و أبو بكر البزاز بن نجيح في " الثاني من حديثه " ( 227 / 2 ) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" ( 1 / 227 ). قال العلَّامة المجَدِّد محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى في تعليقه على الحديث: وهذا الحديث يدل على أمر زائد على ما سبق وهو أن البلاء إنما يكون خيرا، وأن صاحبه يكون محبوبا عند الله تعالى, إذا صبر على بلاء الله تعالى, ورضي بقضاء الله عز وجل. ويشهد لذلك الحديث الآتي: "عجبت لأمر المؤمن , إن أمره كله خير , إن أصابه ما يحب حمد الله و كان له خير وإن أصابه ما يكره فصبر كان له خير, و ليس كل أحد أمره كله خير إلا المؤمن". أخرجه الدارمي ( 2 / 318 ) و أحمد ( 6 / 16 ) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" ( 1 / 228 ).
    __________________