شريت بيت بدون وثيقة ؟؟؟

211

عضو نشط
اخواني القانونين

شريت بيت بدون وثيقة وتطلع وثيقته بعد ماتشب الكهرب يعني بعد شهرين تقريبا ،
سجلت على الرجال اقرار دين بقيمة 20 الف دينار
وعقد دلال
والشرط الجزاء على النكوص في البيعة 10 الاف دينار
ودفعت له عربون 5 الاف دينار والبيت يبيلة تشطيب بحدود 30 الف
وتبين لي ان الرجل توه خارج من السجن وعليه 9 قضايا وبدون وظيفة وزوجته غير كويتية ومطلقة .
ولكن اكتشفت هذا بعد ان استلم العربون وكلام الرجال ان الدين هو ال دخلني السجن ، وكلامة طيب بس والله خايف اشطب البيت وبعدين يلفه علي ، ومايحول ن
شتنصحوني بارك الله فيكم
وهل لابد ان اسجل المبايعة عند محامي

rahaly

مستشار قانوني
والله ياخوي شغلتك تحير !!!
ما تقدر تضمن ان يحولك
وبيقولك هذيك المحكمه روحلها... اذا كان سئ نيه

وقصه الشرط الجزائي من صالحك لكن الرجل ما راح يهمه شرط جزائي اذا سئ نيه

انا ودي اقترح عليك تطلب منه يعمل لك وكاله عقاريد كضمان

لكن هو ايضا سيكون محقا ان قال لك انه ما يضمنك والبيت كله صار باسمك

شوف .. انا اقول ان افضل حل ولا تتنازل عنه انه يكتب لك شيك تضمن فيه حقك

غير هالكلام خلي الخمسة الاف تروح عليك احسن من 35 الف

والله اعلم

211

عضو نشط
والله ياخوي شغلتك تحير !!!
ما تقدر تضمن ان يحولك
وبيقولك هذيك المحكمه روحلها... اذا كان سئ نيه

وقصه الشرط الجزائي من صالحك لكن الرجل ما راح يهمه شرط جزائي اذا سئ نيه

انا ودي اقترح عليك تطلب منه يعمل لك وكاله عقاريد كضمان

لكن هو ايضا سيكون محقا ان قال لك انه ما يضمنك والبيت كله صار باسمك

شوف .. انا اقول ان افضل حل ولا تتنازل عنه انه يكتب لك شيك تضمن فيه حقك

غير هالكلام خلي الخمسة الاف تروح عليك احسن من 35 الف

والله اعلم

اشكرك رحالي

الرجال كاتبلي اقرار دين بقيمة 20 الف يكفي ضمان؟؟
والشرط الجزائي 10 آلاف
والعربون في القانون وانت ادرى اذا نكس يدفه ومثله شرايك

rahaly

مستشار قانوني
حبيبي انا ما اتكلم عن هذه الحقوق فمؤكد انك تحصل عليها

بس المشكلة اذا نكل في الاتفاق ... من اين تحصل على اموالك وبخاصه في حا قيامه ببيع البيت لشخص اخر ؟؟

فكر بالقصة الف مرة

وطبعا الافضل ان يقدم لك كفيل لتنفيذ الاتفاق وحبذا لو تكون زوجته .. وعساك تسلم

وياريت تتأكد الف مرة قبل لا اتقدم على الخطوة ... فكثر الاموال ليس المشكلة .. انما المشكلة هو بتحصيلها (ولا تنسى ان الرجل كان مسجون ,,, يعني ممكن يكون غرقان في الديون)

الحذر ...

والله اعلم

أبوإبراهيم

عضو نشط
أخوي ابعد عن الشر وغنيله لا الشرط الجزائي ولا اقرار المديونية ولا كتابة العقد عند محامي تفيدك ولا أعتقد ان البيت راح تطلعله وثيقة بعد شبة الكهرباء وحتى لو تطلعله وثيقة في 20 طريقة قانونية يسترد منك البيت بعد ما تشطبه ويطلعك محتال عليه بعد.

وأعتقد نفس البيت انعرض علي عن طريق دلال بنفس المواصفات اللي تتكلم عنها وما رضيت حتى أتفاهم معاهم.

والسوق العقاري بالكويت متروس بالنصابين المتخصصين بسبب الفوضى بسوق العقار وبسبب عدم وجود أي حماية للمتعاملين بالعقار من وزارة التجارة أو من وزارة العدل أو حتى وزارة الداخلية.

الاماكن

عضو نشط
فيه حل افضل بس انا مو محاميه بس من تفكيري يمكن غلط وابيكم تسامحوني عليه اذا غلط ويمكن صح وتتبنونه

سجل بينك وبينه انك ماجر البيت منه بعقد لمدة 50 سنة ووثقه رسمي مع شهود وخله يسجل لك سندات قبض بقيمة ال 40 سنة وانه ما يحق له يطلعك وفي حال طلعك منه يتحمل انه يدفع لك تعويض كبير وخيالي وخل كل شروط العقد بانك تتصرف كما تشاء بالعين المأجرة

هذا اقتراح وابي راي المحامين يمكن يضيفون لك شي يضمن حقك

211

عضو نشط
اشهد بالله انها على البال ،
وكأنك قاعد تفكر معاي سبحان الله
بس مثل ماقلت نبي راي المحامين عن تجاوز مدة العقد اكثر من خمس سنوات ، واذا انباع البيت من راعيه الاول يقدر ال اشتراه يخرجك من البيت ،،،،،،

fayoona74

مستشار قانوني
مادة 19
ينتهي الايجار بانتهاء المدة المعينة في العقد.
فاذا انتهى عقد الايجار وبقي المستأجر منتفعا بالعين المؤجرة بعلم المؤجر وبدون اعتراض منه اعتبر الاجيار قد تجدد بشروطه الاولى ولكن لمدة - او مدد متتالية - تساوري المدة المعينة لدفع الاجرة وتنتقل الى الايجار جميع التأمينات التي كان المستأجر قد قدمها في الايجار القديم عدا الكفالة شخصية كانت او عينية فلا تنتقل الى الايجار الجديد الا برضاء الكفيل.
واذا رغب احد الطرفين في اخلاء العين وجب عليه ان ينبه الطرف الآخر قبل الاخلاء بخمسة عشر يوما في الاجارة التي لا تتجاوز مدتها ثلاثة اشهر وبشهر واحد في الاجازة التي لا تتجاوز مدتها ستة اشهر وبشهرين اذا زادت المدة على ذلك فاذا كان هناك اتفاق على ميعاد معين للتنبيه بالاخلاء وجبت مراعاته.
وفي جميع الاحوال يكون التنبيه رسميا او ببطاقة بريدية مكشوفة مسجلة بعلم الوصول.

المبدأ العام ان العقد شريعة المتعاقدين بمعنى ان المالك انشالله يأجر 100 سنة محد يكلمه

لكن القانون اعطى المالك حق الاخلاء لعدة اسباب ذكرت بالمادة 20 منها

استثناء من احكام المادة 19 لا يجوز للمؤجر ان يطلب - ولو عند انتهاء مدة الايجار - اخلاء العين المؤجرة فيما عدا الاراضي الفضاء - الا لاحد الاسباب الآتية
......
اذا ثبت ان العين المؤجرة اصبحت آيلة للسقوط ويخشى منها على سلامة السكان ، او صدر قرار ملزم بالهدم من الجهة التنظيمية المختصة .
- اذا اراد المالك هدم العين المؤجرة لاعادة بنائها من جديد في احدى الحالات الآتية :
- اذا مضى خمسة وعشرون سنة على الاقل من تاريخ انتهاء البناء الاصلي ويجوز تعديل هذه المدة بمرسوم .
..........

الافضل ماقاله لك رحالي الوكالة العقارية

rahaly

مستشار قانوني
فيه حل افضل بس انا مو محاميه بس من تفكيري يمكن غلط وابيكم تسامحوني عليه اذا غلط ويمكن صح وتتبنونه

سجل بينك وبينه انك ماجر البيت منه بعقد لمدة 50 سنة ووثقه رسمي مع شهود وخله يسجل لك سندات قبض بقيمة ال 40 سنة وانه ما يحق له يطلعك وفي حال طلعك منه يتحمل انه يدفع لك تعويض كبير وخيالي وخل كل شروط العقد بانك تتصرف كما تشاء بالعين المأجرة

هذا اقتراح وابي راي المحامين يمكن يضيفون لك شي يضمن حقك

باختصار ....

اي عقد يستطيع طرفاه ان يثبتا صوريته وحقيقته

يعني ما ينفع

ابو فوز

عضو نشط
بالنسبه للوكالة العقاريه اعتقد ماتصير غير للبيت الى فيه وثيقه وهو بيته للحين ماتشطب ولا سدد ال 70 الف حق الاسكان يعنى مايقدر يسوى وكاله عقاريه قبل مايشطب ويسدد ويوصل التيار طبعا وتطلع الوثيقه وقبلها اضن مايقدر يسوى وكاله عقاريه ؟ والله اعلم

ريّس نفسه

عضو نشط
افضل نصيحة اقدمها لك: اكثر من الدعاء وان شاء الله ربي ما راح ينساك

عسى الله يفرج عنك الكربة وإن شاء الله تستلم بيتك بدون مشاكل بإذن واحد أحد

كيدي كاو

عضو نشط
نفس مشكلتي انا بس الحمد لله حولت البيت بعد عناااااااااااااء كان مطلوب للهيئه العامه ودفعت اكثر من 55 الف والبيت ما تحول في اسمي بس الحمد لله الرجل صادق وحول البيت بعد انتهاء الاجراءات والمشكله كانو البيت في ورثه بس الحمد لله كل شي تمام وتم تحويل البيت في اسمي
من كثر ما كنت احاتي البيت ما يتحول كرهته والحين بعته قبل جم يوم :/

أعلى