( البدليات )

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
بات من الواضح جدا ملاحظة ضعف اللغة العربية ( لغة الاسلام ) لدى الشعوب العربية وبالأخص شعبنا الكويتي , فنحن نرى بصورة يومية الأخطاء الاملائية أو ما يطلق عليها في وقتنا الحالي ( البدليات ) في كل مكان في المدارس ،و المنتديات و الاعلانات أيضاً ....


و هذا ، ان دلَ على شيء إنما يدل على عدم مقدرة الطاقم التدريسي في الكويت على تأسيس الطلبة جيداً ، فالأخطاء الإملائية كثيرة وبصورة مخزية تثير الانتباه ، وأكثر ما يغيظني ( هو عدم مقدرة طلبتنا التفريق بين حرفي الضاد و الظاء وحرفي الغين والقاف ) ومواضيع ومشاركات الأعضاء خير دليل على ذلك ~ ~ ~


لا يمكنني أن أدخل موضوعاً إلا وأرى ما لا يقل عن خطأ إملائي أو أكثر ...


من المسؤول عن هذه المشكلة ، لغتنا العربية تغرق هل من منقذ ؟ ؟


لا أطالبكم بالتحدث والكتابة باللغة العربية الفصحى ، انما جل ما أريده هو أن أرى كلمات مكتوبة بشكل صحيح نحوياً ؟!




أسئلة للمناقشة( اختيارية) :
1/ ما رأيك بهذه الظاهرة وهل انتبهت إليها من قبل وهل تعتبرها مشكله تستحق العلاج ؟؟
~ ~ ~
2/ من هو المسؤول برأيك ؟ ! هل هو اختلاف التركيبة السكانية ووجود اشخاص من مختلف الجنسيات ؟
- أو هو خطأ معلمي ومعلمات اللغة العربية لا سيما في المرحلة الابتدائية مرحلة التأسيس ؟
- أم تقع كامل المسؤولية على الشخص نفسه لأنه لم يطور من مستواه اللغوي ؟
~ ~ ~
3/ اذا رأيت خطأً املائيا لأحد الزملاء أو في أي مكان هل تقوم بتصحيح هذا الخطأ أو تترفع عنه
وبمعنى أخر ( تطوف له ) ؟ ؟


< < في الأخير لا تنسوني ووالديّ من الدعاء > >

دمتم في رعاية الله وحفظه ~
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
صباح الخير ليلى

المشكلة مناهج وزارة التربية الحديثة

فى وقتنا لما نوصل ثانية ابتدائى كنا نقراء ونكتب

لأن المناهج كانت تعتمد على التأسيس بالاحرف وبعدين تبدأ الكلمات

حاليا" اولادى واحد توه اتقن الكتابة وهو فى الصف السادس

والاخر فى الصف الثالث لايقراء ولايكتب والسبب لايوجد تأسيس

الاحرف الهجائية ماخذوها مجرد جمل مركبة

ولله الحمد وجدت مدرسة خاصة تعتمد على تأسيس الطلبة

على المناهج القديمة

فيبقى العيب من وزارة التربية ومناهجها التغريبية​

:d:d:d

احلى عضوا يعطى بدليات

ابوسليمان

بس عجزت انبهه ماكو فايدة

الظاهر ماتأسس عدل :D

 
التسجيل
12 يوليو 2009
المشاركات
175
اول مره اعرف ان اللغه العربيه لغه الاسلام !:d
 

ابوشروق

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2009
المشاركات
577
الإقامة
الكويت

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
بات من الواضح جدا ملاحظة ضعف اللغة العربية ( لغة الاسلام ) لدى الشعوب العربية وبالأخص شعبنا الكويتي , فنحن نرى بصورة يومية الأخطاء الاملائية أو ما يطلق عليها في وقتنا الحالي ( البدليات ) في كل مكان في المدارس ،و المنتديات و الاعلانات أيضاً ....


و هذا ، ان دلَ على شيء إنما يدل على عدم مقدرة الطاقم التدريسي في الكويت على تأسيس الطلبة جيداً ، فالأخطاء الإملائية كثيرة وبصورة مخزية تثير الانتباه ، وأكثر ما يغيظني ( هو عدم مقدرة طلبتنا التفريق بين حرفي الضاد و الظاء وحرفي الغين والقاف ) ومواضيع ومشاركات الأعضاء خير دليل على ذلك ~ ~ ~


لا يمكنني أن أدخل موضوعاً إلا وأرى ما لا يقل عن خطأ إملائي أو أكثر ...


من المسؤول عن هذه المشكلة ، لغتنا العربية تغرق هل من منقذ ؟ ؟


لا أطالبكم بالتحدث والكتابة باللغة العربية الفصحى ، انما جل ما أريده هو أن أرى كلمات مكتوبة بشكل صحيح نحوياً ؟!




أسئلة للمناقشة( اختيارية) :
1/ ما رأيك بهذه الظاهرة وهل انتبهت إليها من قبل وهل تعتبرها مشكله تستحق العلاج ؟؟
~ ~ ~
2/ من هو المسؤول برأيك ؟ ! هل هو اختلاف التركيبة السكانية ووجود اشخاص من مختلف الجنسيات ؟
- أو هو خطأ معلمي ومعلمات اللغة العربية لا سيما في المرحلة الابتدائية مرحلة التأسيس ؟
- أم تقع كامل المسؤولية على الشخص نفسه لأنه لم يطور من مستواه اللغوي ؟
~ ~ ~
3/ اذا رأيت خطأً املائيا لأحد الزملاء أو في أي مكان هل تقوم بتصحيح هذا الخطأ أو تترفع عنه
وبمعنى أخر ( تطوف له ) ؟ ؟


< < في الأخير لا تنسوني ووالديّ من الدعاء > >

دمتم في رعاية الله وحفظه ~


صاجه يا ليلى حتى كاتب الموضوع ما يعرف الضاد من الظاء
يغيضني هكذا تكتب يا اختاه :rolleyes:
 

alanzi

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,399
صاجه يا ليلى حتى كاتب الموضوع ما يعرف الضاد من الظاء
يغيضني هكذا تكتب يا اختاه :rolleyes:



هههههههههههههه
صادوووووووووه
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
بات من الواضح جدا ملاحظة ضعف اللغة العربية ( لغة الاسلام ) لدى الشعوب العربية وبالأخص شعبنا الكويتي , فنحن نرى بصورة يومية الأخطاء الاملائية أو ما يطلق عليها في وقتنا الحالي ( البدليات ) في كل مكان في المدارس ،و المنتديات و الاعلانات أيضاً ....


و هذا ، ان دلَ على شيء إنما يدل على عدم مقدرة الطاقم التدريسي في الكويت على تأسيس الطلبة جيداً ، فالأخطاء الإملائية كثيرة وبصورة مخزية تثير الانتباه ، وأكثر ما يغيظني ( هو عدم مقدرة طلبتنا التفريق بين حرفي الضاد و الظاء وحرفي الغين والقاف ) ومواضيع ومشاركات الأعضاء خير دليل على ذلك ~ ~ ~


لا يمكنني أن أدخل موضوعاً إلا وأرى ما لا يقل عن خطأ إملائي أو أكثر ...


من المسؤول عن هذه المشكلة ، لغتنا العربية تغرق هل من منقذ ؟ ؟


لا أطالبكم بالتحدث والكتابة باللغة العربية الفصحى ، انما جل ما أريده هو أن أرى كلمات مكتوبة بشكل صحيح نحوياً ؟!




أسئلة للمناقشة( اختيارية) :
1/ ما رأيك بهذه الظاهرة وهل انتبهت إليها من قبل وهل تعتبرها مشكله تستحق العلاج ؟؟
~ ~ ~
2/ من هو المسؤول برأيك ؟ ! هل هو اختلاف التركيبة السكانية ووجود اشخاص من مختلف الجنسيات ؟
- أو هو خطأ معلمي ومعلمات اللغة العربية لا سيما في المرحلة الابتدائية مرحلة التأسيس ؟
- أم تقع كامل المسؤولية على الشخص نفسه لأنه لم يطور من مستواه اللغوي ؟
~ ~ ~
3/ اذا رأيت خطأً املائيا لأحد الزملاء أو في أي مكان هل تقوم بتصحيح هذا الخطأ أو تترفع عنه
وبمعنى أخر ( تطوف له ) ؟ ؟


< < في الأخير لا تنسوني ووالديّ من الدعاء > >

دمتم في رعاية الله وحفظه ~


وهناك أيضآ من لايفرق بين الهاء والتاء المربوطة :)

شكرآ
 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait
عدم الاهتمام بالمناهج الحديثه
بعض المدرسيين الحلمنتيشيين
سنغافورة تدفع 30 % من دخلها القومي للتعليم
الكويت 6 %
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
صاجه يا ليلى حتى كاتب الموضوع ما يعرف الضاد من الظاء
يغيضني هكذا تكتب يا اختاه :rolleyes:

ابو عبد الله ^_^

قال تعالى (..والكاظمين الغيظ..)

وهناك أيضآ من لايفرق بين الهاء والتاء المربوطة :)

شكرآ

اخطات اخوي.شكّلها تصير تاء مربوطة مثال اللغةُ او اللغةِ حسب مكانها
امّا الهاء حسب ماجاء بالموضوع لأنه .. نفسه ..

يعني كاتب الموضوغ مااخطأ
:d
 

نواره1

إلغاء نهائي
بات من الواضح جدا ملاحظة ضعف اللغة العربية ( لغة الاسلام ) لدى الشعوب العربية وبالأخص شعبنا الكويتي , فنحن نرى بصورة يومية الأخطاء الإملائية أو ما يطلق عليها في وقتنا الحالي ( البدليات ) في كل مكان في المدارس ،و المنتديات و الإعلانات أيضاً ....


و هذا ، إن دلَ على شيء إنما يدل على عدم مقدرة الطاقم التدريسي في الكويت على تأسيس الطلبة جيداً ، فالأخطاء الإملائية كثيرة وبصورة مخزية تثير الإنتباه ، وأكثر ما يغيظني ( هو عدم مقدرة طلبتنا على ( إضافة كلمة على) التفريق بين حرفي الضاد و الظاء وحرفي الغين والقاف ) ومواضيع ومشاركات الأعضاء خير دليل على ذلك ~ ~ ~


لا يمكنني أن أدخل موضوعاً إلا وأرى ما لا يقل عن خطأ إملائي أو أكثر ..( صياغة الجملة خطأ .. لأن النفي جاء بعدم دخولك للموضوع .. و أنت دخلت له .. فالصحيح ..
ما إن أقرأ موضوعا إلا و أرى خطأ إملائي أو أكثر .. حتى بات بالأمر المعتاد ،،،،، أو ،،،،، فلا يمكن أن أقرأ موضوعا إلا وبه خطأ إملائي أو أكثر )


من المسؤول عن هذه المشكلة ، لغتنا العربية تغرق هل من منقذ ؟ ؟


لا أطالبكم بالتحدث والكتابة باللغة العربية الفصحى ، انما جل ما أريده هو أن أرى كلمات مكتوبة بشكل صحيح نحوياً ؟!




أسئلة للمناقشة( إختيارية) :
1/ ما رأيك بهذه الظاهرة وهل إنتبهت إليها من قبل وهل تعتبرها مشكلة تستحق العلاج ؟؟
~ ~ ~
2/ من هو المسؤول برأيك ؟ ! هل هو إختلاف التركيبة السكانية ووجود أشخاص من مختلف الجنسيات ؟
- أو ( تستبدل أو ب أم ) هو خطأ ( تستبدل كلمة خطأ ب قصور .. لأن المعلم قلما يخطأ بالشرح و إنما يقصر ) معلمي ومعلمات اللغة العربية لا سيما في المرحلة الإبتدائية مرحلة التأسيس ؟
- أم تقع كامل المسؤولية على الشخص نفسه لأنه لم يطور من مستواه اللغوي ؟
~ ~ ~
3/ إذا رأيت خطأً إملائيا لأحد الزملاء أو في أي مكان ( كلمة أو تحذف .. ثم كلمة بأي مكان صياغيا خطأ .. بأي مكان .. بالشارع مثلا ...!!!!!! الصحيح إذا رأيت .. وطالما ذكرت رأيت يجب أن يكون نص مقروء ،، و الجملة الصحيحة .. إذا رأيت خطأ لأحد الزملاء في نصه المقروء هل تقوم بتصحيح هذا الخطأ أو ( تستبدل أو ب أم ) تترفع عنه
وبمعنى أخر ( تطوف له ) ؟ ؟ ( يا سلام سلم ...:p الألف يجب أن تكون ممدوده .. الصحيح آخر )

< < في الأخير لا تنسوني ووالديّ من الدعاء > > ( تركيب الجمله ... خطأ ) الصحيح لا تنسوا الدعاء لي و لوالدي

دمتم في رعاية الله وحفظه ~



بما أن تخصصي لغة عربية .. سأبدي رأيي في هذا الجانب ...

أولا : تحديد أخي قلم و Low Fat للخطأ اللغوي غير صحيح ... فما كتبه صاحب الموضوع صحيح ... و الأخطاء تكمن .. بما صححته باللون الأحمر ...

ثانيا : حتى تفرق بين التاء المربوطة أو الهاء .. أمر بسيط جدا ... إقرأ الكلمة بالتاء إذا جاءت صحيحه نطقا إكتبها بالتاء .. أما إذا نطقا غير صحيحة فأكتبها بالهاء مثلا :

كلمة اللغة إذا قرأتها بالتاء صحيحه .. فإكتبها بالتاء المربوطه
و كلمة الإنتباه إذا نطقتها بالتاء تكون غير صحيحه ... فإكتبها بالهاء
و كذلك كلمة هذه ... لا يمكن تنطقها بالتاء ...


و مع إن صاحب الموضوع إستنقد الأخطاء اللغوية و النحوية ، إلا أن نصه جاء ببعض الأخطاء اللغوية ...


عزيزتي ليلي ...

ضعف اللغة العربية ليست مشكلة تعاني منها الكويت أو الخليج فقط .. و إنما هي مشكلة على مستوى الوطن العربي بأكملة ... وقد قامت مجامع اللغة العربية بمصر و المغرب دراسة هذا المشكله ..
و تم حصرها لأسباب كثيره .. بما فيها الأسره و الدوله و المناهج و الطالب والمعلم ...

و الموضوع متشعب ... والحديث فيه يطول ... لكن بحاول أختصر الحديث على بلدنا ...
فالمشكلة الأكبر تكمن بالمناهج .. و طبيعة تدريس اللغة العربية ...


أما من حيث الكتابة بالمنتديات ... فيه فرق بين الخطأ المطبعي و الخطأ اللغوي ...أحيانا الشخص يكون مستعجل بالكتابة .. فلا يركز على الشكل اللغوي ...

مثلا .. كلمة إذا أحيانا تكتب اذا ..لما نطبع على السريع ....
إلى درجة أنا نفسي لا أركز عليها .. ما عدا بعض الأخطاء أعتبرها كارثة إن أخطأت فيها ..
مثل كتابة التاء المفتوحة مربوطه و العكس أو كتابة حرف الغين قاف أو الخطأ بالهمزات ...

ومع هذا أحيانا حينما أكتب بشكل سريع ... بعد الكتابة ، أكتشف أخطائي اللغوية .. و أتسائل بين نفسي .. كيف كتبتها بهذا الشكل الخاطئ .....

بمعنى عزيزتي .. الكتابة بالمنتديات ليست بالمقياس المعياري للتأكد من قدرة الشخص على الكتابة بالشكل الصحيح .. إلا أنها بالتأكيد تعطي مأشر على مدى قوة أو ضعف الشخص بالكتابة اللغوية .....


و حتى تقوي نفسك لغويا ...

لا بد أن تفرق بين الهمزات ... متى تكتب بالواو .. ومتى تكتب على نبره .. و متى تكتب بالمد ...
و تفرق بين التاء المربوطة و الهاء ...
و بين التاء المفتوحة و التاء المربوطة .
و بين حرف الضاء و الضاد .
و بين الياء الممدودة و الألف المقصورة مثل ( لدى ، الحالي )
و التفريق بين همزة القطع وهمزة الوصل .... ( وخصوصا هالنقطه مطلوب من صاحب الموضوع التركيز عليها )):p

وهذا كله بالأمر البسيط ...


و شكرا ........
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
بما أن تخصصي لغة عربية .. سأبدي رأيي في هذا الجانب ...

أولا : تحديد أخي قلم و low fat للخطأ اللغوي غير صحيح ... فما كتبه صاحب الموضوع صحيح ... و الاخطاء بما صححته باللون الأحمر ...

ثانيا : حتى تفرق بين التاء المربوطة أو الهاء .. أمر بسيط جدا ... إقرأ الكلمة بالتاء إذا جاءت صحيحه نطقا إكتبها بالتاء .. أما إذا نطقا غير صحيحة فأكتبها بالهاء مثلا :

كلمة اللغة إذا قرأتها بالتاء صحيحه .. فإكتبها بالتاء المربوطه
و كلمة الإنتباه إذا نطقتها بالتاء تكون غير صحيحه ... فإكتبها بالهاء
و كذلك كلمة هذه ... لا يمكن تنطقها بالتاء ...


و مع إن صاحب الموضوع إستنقد الأخطاء اللغوية و النحوية ، إلا أن نصه جاء ببعض الأخطاء اللغوية ...


عزيزتي ليلي ...

ضعف اللغة العربية ليست مشكلة تعاني منها الكويت أو الخليج .. و إنما هي مشكلة على مستوى الوطن العربي بأكملة ... وقد قامت مجامع اللغة العربية بمصر و المغرب دراسة هذا المشكله ..
و تم حصرها لأسباب كثيره .. بما فيها الأسره و الدوله و المناهج و الطالب والمعلم ...

و الموضوع متشعب ... والحديث فيه يطول ... لكن بحاول أختصر الحديث على بلدنا ...
فالمشكلة الأكبر تكمن بالمناهج .. و طبيعة تدريس اللغة العربية ...


أما من حيث الكتابة بالمنتديات ... فيه فرق بين الخطأ المطبعي و الخطأ اللغوي ...أحيانا الشخص يكون مستعجل بالكتابة .. فلا يركز على الشكل اللغوي ...

مثلا .. كلمة إذا أحيانا تكتب اذا ..لما نطبع على السريع ....
إلى درجة أنا نفسي لا أركز عليها .. ما عدا بعض الأخطاء أعتبرها كارثة إن أخطأت فيها ..
مثل كتابة التاء المفتوحة مربوطه و العكس أو كتابة حرف الغين قاف أو الخطأ بالهمزات ...

ومع هذا أحيانا حينما أكتب بشكل سريع ... بعد الكتابة ، أكتشف أخطائي اللغوية .. و أتسائل بين نفسي .. كيف كتبتها بهذا الشكل الخاطئ .....

بمعنى عزيزتي .. الكتابة بالمنتديات ليست بالمقياس المعياري للتأكد من قدرة الشخص على الكتابة بالشكل الصحيح .. إلا أنها بالتأكيد تعطي مأشر على مدى قوة أو ضعف الشخص بالكتابة اللغوية .....


و حتى تقوي نفسك لغويا ...

لا بد أن تفرق بين الهمزات ... متى تكتب بالواو .. ومتى تكتب على نبره .. و متى تكتب بالمد ...
و تفرق بين التاء المربوطة و الهاء ...
و بين التاء المفتوحة و التاء المربوطة .
و بين حرف الضاء و الضاد .
و بين الياء الممدودة و الألف المقصورة مثل ( لدى ، الحالي )
و التفريق بين همزة القطع وهمزة الوصل .... ( وخصوصا هالنقطه مطلوب من صاحب الموضوع التركيز عليها )):p

وهذا كله بالأمر البسيط ...


و شكرا ........

الضاء والظاد وليس الضاد ؟؟

مرحبا لغه عربيه !!!
 

نواره1

إلغاء نهائي
الضاء والظاد وليس الضاد ؟؟

مرحبا لغه عربيه !!!


إسلوبك بالرد دليل على نقصك ... و طالما أنك تقرأ لي و تريد أن تصحح لي بإمكانك أن ترتقي لأساليبنا و تصحح بشكل بعيد عن الإستهزاء
مثل عبارتك السيئه الخالية من التقدير و الإحترام ( مرحبا لغة عربية )

و للأسف إني لا أستطيع أن أجاريك بأسلوبك وأقولك مراحب ...

و ما أعتقد إنك قرأت نصي جيدا ... لأني ذكرت إني أخطأ أحيانا بالكتابة اللغوية .. وقد يكون سبب مطبعي ... و أحيانا خطأ لغوي دون تركيز ..


أخي فهرنهايت ... قبل أن تكتب لشخص ما حرفا تعلم قبل تصحيح الخطأ سواء لغويا أو معلوماتيا ...أن تتقن مهارة التقدير .. و إحترام الطرف الآخر .. وإن كنت أرى أن هذا الشيئ ليس بحاجة للتعليم ...
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
الأخت نواره1
...بما أن تخصصك لغه عربيه..أدلي برأيك ولماذا الهاء يكتب بتاء (مربوطة)..؟
أليس من المفترض كهذه (المربوطه)..؟
وهل الجُمل أدناه وتصحيحي لهن صحيح..؟



اللغة العربية الفصحى = اللغه العربيه الفصحى .. جميعها (صح)

فنحن نرى بصورة يومية الأخطاء الإملائية (خطا)
فنحن نرى بصورةٍ يوميه الأخطاء الإملائيه (صح والألزام بكسر التاء المربوطه)

لغتنا العربية تغرق هل من منقذ ؟ (خطا)
لغتنا العربيه تغرق هل من منقذ ؟ (صح)

الله نور السموات والأرض (صح)
اللة نور السموات والأرض (خطا)


أسئلة للمناقشة( اختيارية) (خطا)
أسئلتآ للمناقشةِ أختياريتآ (صح)
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
ويقولون بعد العيب بالمناهج .... عجبي !!!!
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
ابو عبد الله ^_^

قال تعالى (..والكاظمين الغيظ..)



اخطات اخوي.شكّلها تصير تاء مربوطة مثال اللغةُ او اللغةِ حسب مكانها
امّا الهاء حسب ماجاء بالموضوع لأنه .. نفسه ..

يعني كاتب الموضوغ مااخطأ
:d

صحيح أخوي محمد بس في كلمات المفروض نهايتها الهاء وليس تاء مربوطه
كـ (المدينه) صح (المدينة) خطا غير لما تكون بجمله
(ذهبنا الى المدينةِ المنوره) تكسر هنا
وأن شاء الله تنورونا أكثر وأكثر والشكر موصول للجميع
 

نواره1

إلغاء نهائي
ويقولون بعد العيب بالمناهج .... عجبي !!!!

من الذين قالوا هذه العباره هي نواره ..

و نواره أرقى بكثير من أن تجارى إسلوبك و تطرح إعجوباتك الخاصة بك هنا ..
لأن ( وجودك و عدمك ) بالنسبة لي .. هباءا منثورا ... و كلاهما لا يحرك ساكنا ..
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
أنا أعتذر لصاحب الموضوع وللمشاهدين الأعزاء

ولا عزاء للغه العربيه ... دام إنها تدرس من قبل بعض من هم بحاجه إلى تدريس ..

فالمكتوب باين من العنوان ...

إنــتــهــى .
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
أنا أعتذر لصاحب الموضوع وللمشاهدين الأعزاء

ولا عزاء للغه العربيه ... دام إنها تدرس من قبل بعض من هم بحاجه إلى تدريس ..

فالمكتوب باين من العنوان ...

إنــتــهــى .



وإن كان من يدرسنا بحاجه للتدريس ألم تجد توجيه مهذب..؟
 

NICK

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
2,071
الإقامة
kuwait
الله الموضوع صار فيه نقاش واحتدام ..

خلوني عيل ادلوي على قلة الماء الي فيه !ا


اسمعوا ..وعواا ..


المصيبه الحين موهذي وبس ياجماعه عدينا مرحلة الاخطاء الاملائيه

وقمنا نشوف وقمنا نسمع اخطاء لفظيه اذا صح التعبير
وكثير ماتصير بالفرق بين حرف القاف والغين ..


واذا على الاملائيه تصدقون عندي لما اصلح امتحانات الطلبه ياكثر مااضحك على البدليات ..ومصيبه يكونون بالصف التاسع يعني بروحون الثانويه

والادهى والامر خريجين جامعات عندهم اخطاء املائيه ..


اعرفلي شخص بمقابله لتعيين موظفين يطلب منهم كتابة كلمة ولكن

وبعض اللاجابات يكتبون(( ولاكن ))


واذا جت على وزارة التربيه اوووه اخذ كتب ومناهج ومدرسين وقرارت وحصص العربي الاكثر اهي والرياضيات والانجليزي ..والطلبه اسوا نتايج عندهم بالمواد هذي لاحظتوا المفارقه ..

يعني باختصار تطبيق عندنا صفررر الي يحطون المناهج عندنا ضايعين ناس قاعدين على مكاتبهم..ومتمسكين بكراسيهم ..وكل شخص فيهم يبي يثبت وجوده ورووح ياقرارات كل يوم قرار ..ومنهج وزيادة معلومات ..والواقع غير .


والحل باريي بسيط ..بدال لااعطي الطالب ستين الف قاعده ومايستفيد منها الا المتفوقين الي مايشكولون خمسه بالميه من الطلبه ..لا الحل برايي اخليهم 30 او 40 قاعده ويستفيد منها عشرين طالب من اصل 22 او 23





اخيرا للاحد يودر علي اخطاء املائيه ترى مومدرس عربي
:)
 
أعلى