المحامي لؤي الخرافي أمام المحكمة: لا وجود لقرار مجلس الإدارة بالموافقة للشركة الأجنبي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alsayegh, بتاريخ ‏16 نوفمبر 2009.

  1. alsayegh

    alsayegh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2009
    المشاركات:
    678
    عدد الإعجابات:
    0
    قررت دائرة الأمور المستعجلة في المحكمة الكلية صباح اليوم تأجيل نظر الدعوى المرفوعة ضد شركة زين من أحد المساهمين إلى جلسة 7 ديسمبر.

    وخلال المحاكمة كشف محامي شركة زين الأستاذ لؤي الخرافي أنه ' لا وجود لقرار مجلس الإدارة بإجراء الفحص النافي للجهالة والمطلوب وقفه بصفة مستعجلة'، مضيفا 'كما لم يصرح السيد أسعد البنوان رئيس مجلس إدارة شركة زين - في أي وقت - بالموافقة للشركة الأجنبية على الفحص المزعوم'.

    يذكر أن الدعوى مرفوعة أساسا بطلب وقف تنفيذ أعمال الفحص النافي للجهالة بعد أن نشرت الصحف المحلية تصريحات منسوبة إلى مصادر في شركة زين تؤكد أن أعمال الفحص النافي للجهالة سوف تبدأ قريبا.

    من جهتها هاتفت المحامي عبدالمحسن العتيقي من مكتب الرفاعي والحجرف والعتيقي الذي يباشر الدعوى نيابة عن المساهم، فقال : 'مادام مجلس الإدارة لم يوافق على إجراء الفحص النافي للجهالة كما قرر محامي شركة زين، فإنه لا يجوز إجراء هذا الفحص، وبالتالي فنحن نتساءل هل هناك صفقة فعلا؟'
     
  2. alsayegh

    alsayegh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2009
    المشاركات:
    678
    عدد الإعجابات:
    0
    اطالب من الاخوة المشرفيين بالالغاء الموضوع .... وذلك لتكرار الموضوع

    اعتذر
     
  3. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    زين ادارتها تلعب بالخفاء وعلى حساب الصغار
     
  4. 9hbhb9

    9hbhb9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني مافي صفقه لا وجود لقرار مجلس الإدارة بإجراء الفحص النافي للجهالة
    بالجرايد يصرحون بان الفحص قريبا هذا هو الكذب بعينه وصرفوا على الناس ب1500
     
  5. احمد خان

    احمد خان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    السهم رايح قوع
     
  6. ابو يووسف

    ابو يووسف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هل هذا صج او اشاعة
     
  7. famb90

    famb90 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    96
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت السره
    ليش يسكرون الموضوع هام وحساس وايد و الناس تبي تعرف اي معلومه عن الصفقه صراحه الي صار فيه اننا كبيره
     
  8. الحبترى

    الحبترى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,497
    عدد الإعجابات:
    101
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والله خرابيط

    شنو هالكلام واعلاناتهم بالصحف وشتسوى ادارة البورصه اذا كان هالكلام صحيح ولهذه الدرجه يستخفون بعقول الناس شنو هالفوضى اللى قاعده تسير يوم يقولك صفقه ويوم يتم تحديد اربع اشهر لفحص دفاتر الشركه على مسمع الجميع وهذا ينفى و الله شى الحقيقه يدمى القلب , خافوا الله حسبى الله ونعم الوكيل ان كان هالكلام صحيح .
     
  9. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    باجر يعلق فوق اخضر لووووووووووول
     
  10. بني تميم

    بني تميم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2009
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الموضوع اليوم نزل السوق
     
  11. troy1

    troy1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    812
    عدد الإعجابات:
    189

    فيه فرق بين لا وجود للقرار
    وبين مجلس الاداره لم يوافق على القرار

    والاكيد فيه لعبه كبيره
     
  12. alshammery

    alshammery عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    891
    عدد الإعجابات:
    20
    تجارنا اغلبهم مع الاسف ما يتصدقون والادلة السابقة كثيرة كبعا اذا الشركة لم توافق على فحص السجلات البيعة الوهمية لن تتم وبعدين بيطلغ بيان فى الصحف من مجموعة الخير احنا اسفين والظروف كانت اقوى ونحن محاربون فى البلد
     
  13. al1234

    al1234 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    320
    عدد الإعجابات:
    3
    هالخبر القشه التي قصمت ظهر البعير وسوقنا مو ناقص شبعان خساير
     
  14. ضايع بالبورصة

    ضايع بالبورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
    كتب محمد الاتربي:
    قطعت مجموعة الخرافي الشك باليقين، فبعد اشهر من التكهنات حول هوية مشتري صفقة زين، وبعد جولات سرية طويلة من التفاوض الذي استغرق أشهرا طويلة، وبعد ان كاد ينقطع نفس المراقبين، وبعدما ضجت الساحة بالاشاعات.. وبعد كل ذلك أتت المجموعة في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء لتكشف تفاصيل الصفقة الميمونة، وتروي بذلك ظمأ شرائح واسعة من المهتمين والمتابعين لهذا الحدث الذي يعتبر الأكبر استثماريا في تاريخ الكويت لاسيما من حيث حجم الصفقة.
    لقد ظهر ان مشتري حصة الاغلبية في زين عبارة عن تحالف يضم:
    ــ شركة فافاسي الهندية (قائدة التحالف)
    ــ شركة MTNL الهندية الحكومية للاتصالات
    ــ شركة BSNL الهندية الحكومية للاتصالات
    ــ مجموعة البخاري المملوكة لرجل الاعمال الماليزي سيد مختار البخاري
    حضر المؤتمر الصحفي ممثلا شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات المهندس بدر الخرافي، ومثل شركة الاستثمارات الوطنية المدير العام يوسف الماجد ونائبه حمد العميري. في المقابل حضر ممثل التحالف الهندي الماليزي فريد عارف الدين الرئيس التنفيذي لشركة فافاسي الهندية.
    واوضح الخرافي في المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده امس انه تم الاتفاق على بيع حصة مقدارها 46% بسعر دينارين للسهم الواحد شاملا اتعاب شركة الاستثمارات الوطنية التي تقرر ان تقوم بمتابعة اجراءات تنفيذ الاتفاق المذكور.
    واوضح الخرافي ان الاستثمارات الوطنية ستقوم بالتعاون مع سوق الكويت للاوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة في اعداد الترتيبات الخاصة بالصفقة، بحيث تشمل تحديد المساهمين الذين يحق لهم البيع وفق الشروط المعلنة، وتحديد التاريخ الذي يسري عليه الحق في البيع، وعدد الاسهم التي يجوز بيعها بموجب شروط الاتفاق.
    وبين الخرافي في رده على سؤال لــ«القبس» ان الاتفاقية ملزمة للطرفين، موضحا ان التوقيع الاولي تمهيد لاتمام الصفقة واجراءات الفحص النافي للجهالة جزء من الاتفاقية التي تمت.
    واشار الى انه اذا ظهرت امور معينة ستتم مناقشتها، موضحا انه تم الاتفاق والتوصل الى السعر الحالي بناء على المعلومات المتوافرة، كما ان الطرف المشتري قام باجراء دراساته اللازمة قبل الاتفاق النهائي.
    واكد ان الصفقة تعتبر ابرز انجاز للقطاع الخاص على مستوى العالم في 2009، مشيرا الى انها تعكس مدى النجاح الذي حققته شركة زين والسمعة العالمية التي نالتها، اضافة الى انه امر يشهد على كفاءة القطاع الخاص الكويتي في مواجهة تحديات الازمة.
    وأشار الخرافي الى أن شركة الخير تلقت العرض من التحالف ودرسته بعناية، معلناً أن الاتفاق تم بين الطرفين بشكل مباشر، ورأينا أنه وقته مناسب للتخارج من «زين» ثم التوسع في قطاعات أخرى.
    وقال الخرافي إن الطرفين راضيان تماماً عن الصفقة وهي مكسب للطرفين. فنحن قررنا التخارج بعد أن حققنا الهدف، والتحالف الجديد له رؤية وطموح نتمنى له التوفيق في استكمال مسيرة الشركة.
    وفيما يتعلق بما اذا تم تسلم دفعة مبدئية من سعر الصفقة، قال الخرافي للآن لم يتم تسلم أي مبالغ، فبعد الانتهاء من التوقيع سنمضي قدماً في تنفيذ بنود العقد، فالاتفاقية الحالية هي بداية الدخول في اجراءات اتمام الصفقة.
    وتوقع الخرافي الانتهاء من الصفقة بالكامل خلال أربعة أشهر تقريباً.

    صغار المساهمين

    وأعلن بدر الخرافي أنه بناءً على تعليمات رئيس المجموعة ناصر محمد الخرافي ستكون الأولوية لصغار المساهمين في الصفقة، مشيراً الى أن هذا التوجيه المباشر يأتي من حرص رئيس المجموعة على هذه الشريحة وتقديره للدور الذي قاموا به في مسيرة الشركة، وستكون هناك فرصة متاحة لمن يرغب في بيع أسهمه بالسعر نفسه المتفق عليه وهو ما يضمن لأكثر من 70% من عدد المساهمين بيع أسهمهم في الصفقة.

    الأسهم المرهونة

    وتابع الخرافي موضحاً أنه فيما يخص الأسهم المرهونة سواء التي تخص شركة الخير أو غيرها، فهناك آلية سيتم اتباعها مع البنوك لتحرير الأسهم وبيعها ضمن الصفقة، مؤكداً أن رهن الأسهم لا يشكل أي عقبة.
    بدوره أوضح نائب مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية أن البنوك متعاونة ومتفهمة لأمر الصفقة، وعندما تجد صفقة جادة بهذا الحجم أرى أنه لن يكون هناك أي عقبة بالنسبة لها لتحرير الأسهم.
    وقال: الصفقة رابحة وستحرك عجلة الاقتصاد في البلاد، كما أن البنوك ستسترد مبالغ كبيرة، حيث ستنعش الصفقة العملاء والمصارف في الوقت ذاته.
    من جهته، قال ممثل التحالف المشتري لحصة الاغلبية في رأسمال شركة زين في رده على اسئلة الصحافيين في ما يخص التمويل، انه سيتم الاعتماد على رأسمال التحالف وجزء من اموال شركات زميلة وجزء سيكون عبر التمويل المصرفي، مشيرا الى ان التمويل لن يكون سهلا ولا العملية لكننا نعمل على ذلك من اشهر عدة.
    وقال عقدنا خلال الاشهر الماضية اجتماعات مختلفة مع عائلة الخرافي وتحديدا مع رئيس المجموعة ناصر محمد الخرافي وبدر الخرافي وطرف آخر، ولن افصح عن تفاصيل اخرى متى وكيف التقينا.
    ما اود التأكيد عليه هو اننا اخذنا وقتا كافيا لتفهم الصفقة والمضي قدما ناحية التنفيد، ونبدأ بفحص الدفاتر، والعقود التي تم توقيعها هي اتفاق للمضي قدما في الصفقة والخطوة التالية هي الانتهاء من الصفقة وتحويل الاموال.
    وعن الصفقة والرغبة في اتمامها، قال فريد عارف الدين: اننا نجد الكثير من التناغم بين الهند والكويت وبين الهند والشرق الاوسط والدول الاخرى، موضحاً ان ما دفعنا الى هذه الصفقة ايضاً هو نجاحنا في التحالف مع شركتين هنديتين حكوميتين كبيرتين لديهما خبرة في تشغيل شبكات في دول ذات مداخيل منخفضة.
    وقال: سنحافظ على الجودة مع اتاحة الخدمات باكلاف منخفضة وهذه الخبرة سننقلها الى الكويت والدول التي سنتواجد فيها.
    وعن العلاقة بين الهند وماليزيا والكويت، اشار عارف الدين الى ان مجموعة البخاري في ماليزيا لديها تواجد قوي ليس فقط في ماليزيا، بل في العديد من دول الشرق الاوسط والتي تضم السعودية وشمال افريقيا وغيرها.
    ولدى مجموعة البخاري علاقات مع الهند، فالمجموعة تنفذ مشروعا كبيرا في الهند حاليا ونشعر ان هناك تناغماً وبداية علاقة وشراكة طويلة وجيدة بين الدول الثلاث الهند والكويت وماليزيا ومع عائلة الخرافي في الكويت والمنطقة العربية.





    للتأكد من الخبر هذا الرابط



    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=532418
     
  15. alsayegh

    alsayegh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2009
    المشاركات:
    678
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم الرسالة اوصلت
     
  16. الحبترى

    الحبترى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,497
    عدد الإعجابات:
    101
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ممكن توضيح الأخ العزيز

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اذا فى شى بين الاسطر الرجاء التوضيح اذا تكرمت ​