رد أكبر مسئول بالاسكان على رسالة الاخ q8_king1

الحالة
موضوع مغلق

general

عضو نشط
رسالة اخوكم
ارجو من الاسكان اختيار مناطق قريبة من مدينة الكويت

--------------------------------------------------------------------------------

اخواني رجاء الي كل شخص عندة علاقة معة احد المسؤلين بالاسكان ان يوصل رسالة كل مواطن ينتظر دورة بالاسكان
ارجو اختيار المناطق القريبة من مدينة الكويت شفنا مدينة صباح كيف انة وصل الدور فيها الي 1999 وانا متاكد يا اخوان انة الدور راح يوصل الي اكثر من 2004 وكل الناس اللي رافضة تاخذ فيها بسبب الموقع البعيد عن مدينة الكويت والتلوث وفي اماكن وايد قريبة مثل بر كبد والعبيدلية و الجنوب الغربي من مدينة الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه المواطنين الاعزاء , نلتمس ونشعر بمعاناتكم الشديدة واستنكاركم وهذا شيء من حقكم فمنكم من انتظر أغلب سنوات حياته على أمل الحصول على منزل أو قسيمة يبني ويحقق اماله التي علق عليها اثناء فتره انتظاره , والأغلب يعترض على اسلوبنا (الاسكان) في توزيع الطلبات وتخصيصها في أماكن بعيده كل البعد عن مدينة الكويت لكن اطمئنوا سأوضح لكم أسباب منهجيتنا (الاسكان) في التخطيط للمدن الجديده .

تمهيد​
تعتبر دولة الكويت دولة صغيره جدا نسبيا مع باقي دول الجوار والمنطقة وتمتلك حصه كبيره في احتياطات النفط وتعتبر ايضا دوله غنيه و مستهدفه والبعض لها مطامع في أرض الكويت (لاسيما أبعد اعتداء على سياده الكويت ) كانت أقل من سن أصغر عيالكم . (الغزو) . وهذا كمثال
والنتيجه التي توصلت اليها القيادات العليا في الحكومه الرشيدة أن تقوم الدوله في إحكام قبضتها على الدولة من حدودها الشمالية الى الجنوبية ببناء مدن سكنية وبذلك تصبح الكويت كل شبر من أراضيها مسيطره عليها بشكل كلي ومطلق وهناك تعمد في بناء المدن حتى على الحدود حتى لايكون في المستقبل اي خلافات حدوديه .
والخطه ببناء وتعمير الكويت بشكل طولي وليس عرضي
مثال (من العبدلي الى الوفره والخيران) ومن ثمه الاتجاه بشكل عرضي (السالمي) بهذا الشكل تكون الكويت محصنه 100 %
وشكرا لكم

مشامس

عضو نشط
شكرا للمسؤول الكبير وهو بنظري ازداد كبرا برده على تساؤلات المواطنين على غير عادة كبار الموظفين ولكن...

مسأله حماية حدود بلدنا الكريم مسأله سياسية بحته وتحتاج لسيايات معتدله بين الدول ووسطيه تظمن لنا الحياة الكريمه الامنه وسياسه المال السياسي كفيله كحل ثانوي ... وعموما تثبيت الحدود يتم بكل بساطه بمراكز حدوديه او بقواعد عسكريه وليس ببيوتنا وعيالنا كدرع اول في وجه الغزاة ...

ولا اخفي سعاده المسؤول الكريم انه قد يؤيد وجهة النظر الرسميه البعض ممن تأخذهم روح المواطنه والحماس ولكن قد يكون من الامثل ان يكون لنا عامه الشعب قدوة نحتذي بها من ابناء الوزراء وكبار المسؤولين وبالمره ابناء الاسرة الكريمة الحاكمه والتجار بالتبعية ويسكنون هناك ....

سيروا ونحن من ورائكم وشكرا

general

عضو نشط
مشكور اخوي مشامس
لكن بالنسبه للقواعد العسكريه والمسائل الساسيه فأقول لكم ماكو أقوى من سلاح العلم والعقل وكثير من الدول سقطت وكانت في قمه عسكريتها فما أحلى وأجمل أن يكون أبناء هذا البلد الكريم و المدن السكنيه التي تحتظن الشعب الكويتي أقوى سلاح في مواجه مطامع الغزاه

KUWAITFAHAD

عضو نشط
انا واحد من الناس اعيش بالايجار طول عمري ولا اسكن في هذي المناطق البعيده عن العالم والحياة اليومية - الواحد جم مره يبي يعيش .

q8_king1

عضو نشط
شكرا للمسؤل الكبير علي اطلاعة علي هموم المواطنين وعلي ردة بالمنتدي نشكرك واقدر ردك وفعلا ردك حلو ومقنع وصحيح 100% ولكن في اقتراح واضافة وهو ليش مايكون بناء من جهتين بمعني يتم بناء مدن حدودية ذات حجم صغير يكون الهدف الاساسي منها هو تحديد وتثبيت حدود بلدنا الحبيب وبناء مدن كبيرة و قريبة من مدينة الكويت وبهطريقة انت حميت الحدود الشمالية والجنونبية ورضيت المواطن الكويتي البسيط اللي ينتظر بيت العمر مدة 15 سنة ويسكن في بيت قريب علي اهلة وقريب علي الخدمات وبهلحل احنا مسكنا العصا من النص ورضينا الطرفين
ومعة الشكر وننتظر رد المسؤل علي اقتراحي

I T C

عضو نشط
شكرا عل تجاوب المسئول ...

اخوي اولا تثبيت الحدود لايتم بوضع مساكن للعوائل فيها وتقدر توزع مزارع مثلا او جواخير او اسطبلات بدلا من وضعهم فى نصف المدن الاسكانيه وبعدين اخي المسئول البلد متحدد حدودها وموثقه بالامم المتحده وكثير من الدول دايرمدارها صحراء ولم يكن هذا السبب جوهري لتبسط سيطرتها على اراضيها... اسمحلى اخوي هذا الكلام ماخوذ خيره ولايقنع من له عقل.

general

عضو نشط
شكرا عل تجاوب المسئول ...

اخوي اولا تثبيت الحدود لايتم بوضع مساكن للعوائل فيها وتقدر توزع مزارع مثلا او جواخير او اسطبلات بدلا من وضعهم فى نصف المدن الاسكانيه وبعدين اخي المسئول البلد متحدد حدودها وموثقه بالامم المتحده وكثير من الدول دايرمدارها صحراء ولم يكن هذا السبب جوهري لتبسط سيطرتها على اراضيها... اسمحلى اخوي هذا الكلام ماخوذ خيره ولايقنع من له عقل.

أخوي العزيز شكرا على تعليقك لان برد عليك كالاتي
اولا توزيع الجواخير والمزارع واسطبلات هذا كلام غير عقلاني والسبب البسيط هو ان مزرعه مساحتها 100 ألف تعطى لشخص واحد فقط وبنفس هل مساحه بإمكان الدوله بناء على مساحتها 60 بيت ل 60 عائله .
ثانيا الحدود دام انها موثقه من امم المتحده فلماذا هذه الخلافات لازالت ساريه الى يومك هذا , اخوي الاتفاق شي والواقع شي اخر .
ثالثا بالنسبه للدول الي داير مدارها صحرا وهذا شي طبيعي (على حسب كلامك) مشينا على كلامك ودخلوا علينا ازلام صدام خلال (............) ووصلوا لي العاصمه .
رابعا بإفتراض كلامك صحيح , فلا تنسى ابعد اعتداء على الكويت كان اقل من 20 سنه ( يعني اصغر من مراهق راكب سيكل ويفتر على البحر) , ولنا الحق في التفكير بهذا الشكل ولو كنا مبالغين

وشكرا لك

general

عضو نشط
شكرا للمسؤل الكبير علي اطلاعة علي هموم المواطنين وعلي ردة بالمنتدي نشكرك واقدر ردك وفعلا ردك حلو ومقنع وصحيح 100% ولكن في اقتراح واضافة وهو ليش مايكون بناء من جهتين بمعني يتم بناء مدن حدودية ذات حجم صغير يكون الهدف الاساسي منها هو تحديد وتثبيت حدود بلدنا الحبيب وبناء مدن كبيرة و قريبة من مدينة الكويت وبهطريقة انت حميت الحدود الشمالية والجنونبية ورضيت المواطن الكويتي البسيط اللي ينتظر بيت العمر مدة 15 سنة ويسكن في بيت قريب علي اهلة وقريب علي الخدمات وبهلحل احنا مسكنا العصا من النص ورضينا الطرفين
ومعة الشكر وننتظر رد المسؤل علي اقتراحي

كلامك ممتاز وحلو لكن اخي العزيز لما نتكلم عن بناء قاعدين نتكلم عن الالاف من القسائم السكنيه والبنيه التحتيه وليس قسمتين أو ثلاث وهذا الشي لايمكن ان يكون تنفيذه عشوائي (يعني نصهم بالشمال ونصهم بالجنوب) فالافضل لهم يمشون بشكل مدرج و منتظم .
وبالنسبه للمده الزمنيه 15 سنه (لانقول وايد خل نقول ممل) ماشوف بناء مدن سكنيه متكامله ومدن نموذجيه يتم بناءها وعمل البنيه التحتيه ب 15 سنه ونقول وايد , اخي العزيز اكثر دول العالم تطورا لاتقل عمر انجاز المدن السكنيه عندهم اقل من 60 سنه .

امسك خريطه الكويت من قبل 20 سنه وقارنها ب الحين راح تشوف فرق شاسع وبنفس الوقت امسك خرائط باقي الدول من 100 سنه الى اليوم لم يتغير سوى كم شارع و فريج .

وشكرا على تعليقك

general

عضو نشط
لا ادافع عن الاسكان وانا اكثر واحد زهقت من الانتظار لكن خل نكون منصفين , تاره نقول الحكومه محتكره الاراضي وهذا سبب ارتفاع الاراضي وندرتها ويجب عليها طرح القسائم للقطاع الخاص بمزايدات و نشتم الحكومه وتاره نشتم الحكومه انها كانت تسمح للقطاع الخاص بالاستثمار في القسائم السكنيه وعقب قانون 8 و 9 2008 قمنا وكلنا فرح و أمل ان كسرنا ظهور التجار والاسعار نزلت (حتى ماقلنا جزا الله الحكومه ألف خير وهذا واحنه طول المده كنا نسبهم ) كلنا تناقض في تناقض
وتاره نحسد التجار الي يملكون قسائم في العاصمه تعادل مساحته دوله صغيره ونقول الشرها على الحكومه الي خلت كل واحد فيهم يحوط أرض ويطلع وثيقه و عقب ما الحكومه تعلمت درس واحتكرت الاراضي هم مو عاجبنه
يعني بالطالعه والنازله وفي الحالتين ملقين اللوم على الحكومه

q8_king1

عضو نشط
اممم اخوي الاسكان فيها لة قدرة علي بناء اكثر من مدينة بوقت واحد وهذة الي صاير الحين انة في اكثر من مدينة قاعد يتم توقيع عقودها فشنو المانع انة مايتم بناء مدن صغيرة علي الحدود وان لاتتجاوز عدد القسائم عن 600 قسيمة كمثال طبعا والجزء الباقي يتم اختيار اراضي قريبة علي مدينة الكويت والبناء فيها واكيد دام انها قريبة علي مدينة الكويت مومطلوب انها تكون مدينة مستقلة ومتكاملة الخدمات بس عامل القرب وايد مهم للمواطن الكويتي يعني الموقع الوحيد الي اشوفة انة المؤسسة وفقت فية بالموقع اهو مدينة المطلاع الانة امتداد لمدينة الجهرا والمسافة قريبة علي مدينة الكويت اما الباقي بعيدة حيل عن العاصمة

general

عضو نشط
اممم اخوي الاسكان فيها لة قدرة علي بناء اكثر من مدينة بوقت واحد وهذة الي صاير الحين انة في اكثر من مدينة قاعد يتم توقيع عقودها فشنو المانع انة مايتم بناء مدن صغيرة علي الحدود وان لاتتجاوز عدد القسائم عن 600 قسيمة كمثال طبعا والجزء الباقي يتم اختيار اراضي قريبة علي مدينة الكويت والبناء فيها واكيد دام انها قريبة علي مدينة الكويت مومطلوب انها تكون مدينة مستقلة ومتكاملة الخدمات بس عامل القرب وايد مهم للمواطن الكويتي يعني الموقع الوحيد الي اشوفة انة المؤسسة وفقت فية بالموقع اهو مدينة المطلاع الانة امتداد لمدينة الجهرا والمسافة قريبة علي مدينة الكويت اما الباقي بعيدة حيل عن العاصمة

أخوي تعليقك له جوابين
الجواب الاول لاتستطيع الدوله بناء مدن صغيره والسبب
أ- عشوائيه .
ب- التوقيع على العقود تكون كبيره وليس لعدد 600 قسمه فقط كمثالك .
ت- نظام الي ذكرته أنهم يبنون 600 قسيمه على الحدود كأنك قاعد تقول نبني 600 معسكر لا قسيمه .

الجواب الثاني انك تقول بعيد
انا بسألك سؤال هل تعلم ابعد مسافه من المدينه الى ابعد نقطه سكنيه بالكويت لاتتعدى 60 دقيقه فقط ؟؟
وفي نفس الوقت في باقي الدول تضطر لقطع 60 دقيقه مسافه طريق للذهاب الى سوبر ماركت لشراء ابسط شيء (لحد يقولي قاعد تتكلم عن الريف قاعد اتكلم عربي واقول 60 دقيقه فقط)
اذا ً شنو الي فهمته من كلامي ؟
تفهم ان المشكله احنه تعودنه على القرب . بس مانقدر نلوم الاسكان حتى على مشاعرنا واحاسيسنا تجاه المسافات البعيده (عفوا 60 دقيقه) .

I T C

عضو نشط
اجابت ردك الاول ليش لأ انت عندك الحدود مساحاتها شاسعه وكبيره اعطى مزارع واسطبلات وجواخير لأن المسأله ليست بالكم ولكن بالكيف يعنى انت تبي تثبت حدودك ثبتها بأي شي فيه حراك من مزارعين ومربين بهئم اجلكم الله.. واذا احتجتها بعدين تقدر تسحبها من المواطن مع تعويض بسيط على الخسائر اللى خسرها وتكون بصفة اجار وبنفس الوقت يكون دعم للأمن الغذائي.

الاجابه على ثانيا: الاطماع موجوده حطيت مساكن او ما حطيت وبكونك نفذت الاجابه الاولى فأنت بذلك وضعت مارغبت فيه اذا انت شايف ان البناء على الحدود ممكن يحد من هذه الظاهره ومو شرط تكون مساكن للعائلات.

وبالنسبه لثالثا: ايام دخول الغزاة كانت قوة الحدود ترسل اشارات الى الداخل بأن هناك انتهاك للحدود.... شنهو اللى صار ؟؟؟ ولا شي

يعنى لو كان هناك مواطنين عزل من السلاح هل يستطيعون ايقاف جيش؟؟؟!!!!

وشكرا لك[/quote]

والرد على رابعا: ماكو رد

وشكرا على سعة صدرك

general

عضو نشط
أخي الحبيب انت لازلت مصر على توزيع مساحات الكبيره من الاراضي للمزارع والجواخير والاسطبلات وبإفتراض عملوا بنصيحتك فهل تعتقد أن الاسطبل والزريبه كيانها أقوى من مدن سكنيه ذات بنيه تحتيه وسكان بالالاف ولها ادارات مركزيه ومحافظه والخ,,,, ؟

وبالنسبه هل هذا حل ان تبنى مدن سكنيه على امتداد الحدود هي ستقف صد منيع تجاه الجيوش , اخي العزيز لا نتكلم عن جيوش لان زمن الفوضى ولى لكن نتكلم ان العدو حتى لن يفكر (مجرد تفكير) ان يأخذ شبر من الكويت سواء سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا

لماذا لم نرى خلافات بين الدول الاوروبيه بين حدودها هل لان الموضوع فيها الامم المتحده وان كانت كذلك فنحن ايضا لدينا قرارات امم المتحده تحمينا لكن لم تشفع لنا اما الذي يشفع للاوروبيين انه ترى على امتداد حدودهم مناطق سكنيه كل منهم على حده (بالعربي الشعبي ان هني انت فرنسي وبعد 120 متر بعد الحدود تكون ألماني

اما بالكويت نصيد عراقي يدخل الكويت بمئات الكيلو مترات ويتضح له ان دخل الكويت واهو عباله بصحراء ديرته

q8_king1

عضو نشط
ردا علي الاخ جينيرال تعليقا علي الجواب الاول
1- اذا بنينا 600 بيت علي حدودنا الجنوبية صارت عشوائية ؟ وين العشوائية بالموضوع ماتشوف الخفجي بداية نشئتها كانت 600 بيت ويمكن اقل بعد فماشوف انة في عيب بالموضوع انت تبني 600 بيت وتشوف في اقبال علي البيوت مو تجبر الناس علي مدينة حدودية مثل الخيران فيها 35000 الف منزل وتجبرهم علي السكن فيها
2- في وايد عقود وقعتها الرعاية السكنية بعدد 600 الي 1000 قسيمة منها النهضة ومنها غرب صليبيخات ومنها فهد الاحمد يعني هذة موعذر انة ماتوقع عقد
3-بالنسبة للنقطة الاخيرة كانك تبني معسكر لا خوي ماهي معسكر الموضوع اختياري اذا حاب المواطن ياخذ بيت يتفضل ياخذ وفيها امتيازات وتشجيع من ناحية المساحة البيت وخدمات متكاملة بس بشكل مصغر
والجواب الثاني علي موضوع انة ابعد نقطة بالكويت تبعد 60 دقيقة طبعا هذة كلام خاطيء ومودقيق بالمرة وحتي لو سلمنة انة صحيح انت شايف الزحمة وعايش فيها يعني المشوار الي يحتاج منك ربع ساعة صار ياخذ منك ساعة ولاتنسي انة كل المؤسسات والوزارات في مدينة الكويت داخل الديرة يعني المواطن المسكين يسكن بالخيران ويروح الديرة 80 كيلو عشان يروح شغلة ويدخل بالزحمة روحة ورجعة يعني مسافة طريج ساعة ونص بس طريج مادري اذا تشوفه عادية ولة لا ؟

general

عضو نشط
ردا علي الاخ جينيرال تعليقا علي الجواب الاول
1- اذا بنينا 600 بيت علي حدودنا الجنوبية صارت عشوائية ؟ وين العشوائية بالموضوع ماتشوف الخفجي بداية نشئتها كانت 600 بيت ويمكن اقل بعد فماشوف انة في عيب بالموضوع انت تبني 600 بيت وتشوف في اقبال علي البيوت مو تجبر الناس علي مدينة حدودية مثل الخيران فيها 35000 الف منزل وتجبرهم علي السكن فيها

اخوي الاسكان ماتبني 600 قسيمه وتشوف الاقبال احنه مو قاعدين نوزع عصير عشان نشوف اقبال احنه قاعدين نقط ملايين الدنانير ونبي النتيجه واضحه و محسومه لا لأخذ احصائيات الاقبال وللعلم 600 قسيمه وبقيمه البنيه التحيتيه تستطيع الدوله بناء 5000 قسيمه لان تكلفه الماء والكهرباء والهاتف والطرقات والشوارع هي واحده فهل من المعقول ادفع للبنيه التحتيه 5 ملايين دينار مثلا لمدينه تتكون من 600 قسينه وبنفس الوقت استطيع دفع 5 ملايين دينار لبنيه التحتيه ل 5000 قسيمه ؟

2- في وايد عقود وقعتها الرعاية السكنية بعدد 600 الي 1000 قسيمة منها النهضة ومنها غرب صليبيخات ومنها فهد الاحمد يعني هذة موعذر انة ماتوقع عقد

اخوي كلامك صحيح ومضبوط وفعلا في عقود على 400 قسيمه مو بس 600 قسيمه لكن طافتك نقطه مهمه الا وهي هذه العقود (الي بالمئات) هي متممه و مكمله لمشروع وليس مدن سكنيه مستقله كما تطلب

3-بالنسبة للنقطة الاخيرة كانك تبني معسكر لا خوي ماهي معسكر الموضوع اختياري اذا حاب المواطن ياخذ بيت يتفضل ياخذ وفيها امتيازات وتشجيع من ناحية المساحة البيت وخدمات متكاملة بس بشكل مصغر
والجواب الثاني علي موضوع انة ابعد نقطة بالكويت تبعد 60 دقيقة طبعا هذة كلام خاطيء ومودقيق بالمرة وحتي لو سلمنة انة صحيح انت شايف الزحمة وعايش فيها يعني المشوار الي يحتاج منك ربع ساعة صار ياخذ منك ساعة ولاتنسي انة كل المؤسسات والوزارات في مدينة الكويت داخل الديرة يعني المواطن المسكين يسكن بالخيران ويروح الديرة 80 كيلو عشان يروح شغلة ويدخل بالزحمة روحة ورجعة يعني مسافة طريج ساعة ونص بس طريج مادري اذا تشوفه عادية ولة لا ؟

اخوي كلامك جدا صحيح ان المسافه ربع ساعه صارت ساعه لكن سؤالي لك هل هذه مشكله الاسكان أم مشكله المرور ؟ فما دخل اختصاصات المرور بالاسكان ؟

وشكرا على تفاعلك

موقوف

عضو نشط
أخوي جنرال أنت تتكلم من فضى

اللي إيده بالماي مو مثل اللي إيده بالنار

كلامك أرى فيه شي من التناقض

تقول :

اخوي الاسكان ماتبني 600 قسيمه وتشوف الاقبال احنه مو قاعدين نوزع عصير عشان نشوف اقبال احنه قاعدين نقط ملايين الدنانير ونبي النتيجه واضحه و محسومه لا لأخذ احصائيات الاقبال وللعلم 600 قسيمه وبقيمه البنيه التحيتيه تستطيع الدوله بناء 5000 قسيمه لان تكلفه الماء والكهرباء والهاتف والطرقات والشوارع هي واحده فهل من المعقول ادفع للبنيه التحتيه 5 ملايين دينار مثلا لمدينه تتكون من 600 قسينه وبنفس الوقت استطيع دفع 5 ملايين دينار لبنيه التحتيه ل 5000 قسيمه ؟

وبعدين تقول :

اخوي كلامك صحيح ومضبوط وفعلا في عقود على 400 قسيمه مو بس 600 قسيمه لكن طافتك نقطه مهمه الا وهي هذه العقود (الي بالمئات) هي متممه و مكمله لمشروع وليس مدن سكنيه مستقله كما تطلب

شلون يعني متممه ومكمله لمشروع ... يعني النهضه متممه لأي مشروع

وجنوب غرب الصليبيخات متمم لأي مشروع

أخوي مانبي مدن سكنيه متكامله .. نبي بجانب كل منطقه موجوده يعطونا كم بيت نسكن حوالين أهلنا

من طلعنا على الدنيا وحنا نشوف المناطق الجديده حولنا حوالينا شالجديد .

انا اعتقدان السياسه اللي تتبعها السكنيه خاطئه 100%

المفروض يسألون الناس وين تبون وعلى هالأساس يبنون . هم قاطين قاطين هالملايين .

ليش تبني على كيفك وبعدين تقول ليش محد جاني .

روح حط لك مول عند الدواجن على طريج السالمي وشوف أحد يمرك .

ما يمشي سوقك إلا وقت الربيع يمرونك الكشاته يبون لمبات وهولدرات وزيت ماطور .

تكلم بالمنطق الله يرضى عليك .

وشكرا على تفاعلك

الحريه وطن

عضو نشط
وتبون البيوت ترخص بعد

انا اعيش طول عمري بشقه بحولي بوسط البلد والحياه والشعلله والحركه ولا اسكن بسجن كبير منبوذ اسمه المناطق الحدوديه

يبا مالكم الا طريقتي طريقه الحلب ((احلبوبدل الاجار لين نشفط فلوسهم شفط))

general

عضو نشط
وشكرا على تفاعلك

اخي العزيز اكبر غلطه تتخذه عند كتابتك لانتقاد اسلوب ماتجعل لنفسك فيه خط رجعه لعله الطرف الاخر (انا مثلا) ان رد عليك بكلام منطقي تقوله جزاك الله خير .
عزيزي انا لما اذكر 600 قسيمه متمم لمشروع أو مكمل لمشروع وترد علي بأن منطقه النهضه او غرب الصليبخات .
اي نعم لازلت مصمم واقول متمم ومكمل للمشاريع

وجوابك كالاتي
مشروع النهضه ماهي الا من ضمن نطاق دائره (ماتكلم عن الدائره الانتخابيه) الاندلس والصليبخات واحنه بالاساس قاعدين نتكلم عن مدن سكنيه تبعد اكثر من 80 كيلو عن مدينه الكويت . بالكويتي نقول لو بنوا 100 قسيمه بالنهضه فقط هم موفيه معاهم لكن تي تقول امش 80 كيلو متر صوب خيران مثلا وتقول إبني 600 قسيمه بنص الصحراء ومع السلامه هذا الي مايصير وغير معقول .

اما بخصوص تلوم الاسكان بأنها تبني على كيفها دون استشاره طلبات الناس ورغباتهم
فمردود عليك كالاتي
انا احترم رأيك لما تقول تبي مكان قريب عن الاهل , لكن اخي العزيز هل من الممكن انا كجهه حكوميه حساسه اتخذ سياساتي و قراراتي على أساس ان زيد وعبيد يحبون يسكنون قريب عن اهاليهم وانا اضطر احول مشاريع 5000 قسيمه (مثلا) الى منطقه الفلانيه ارضاءا لزيد وعبيد ؟؟

وكاتب نبي يعطونا بجانب كل منطقه قسيمه نبني فيه , اخوي الاسكان قاعده توزع قسايم سكنيه مو زريبه .

وبالنسبه انك تقول ليش الاسكان تبني وعقبها تقول محد ياني وليش ما ياخذون رغبات الناس , اولا ماعتقد المواطنين قاعدين يرفضون تخصيصهم الا فئه تنعد على الاصابع , ولزياده معلوماتك الاسكان قاعده تستشيرك بكل خطوه
1- انت الي تختار المنطقه .
2-وقت التخصيص تقدر تغير المنطقه.
3- تقدر تبادل تخصيصك مع اخر.
4- تقدر ترفض تخصيصك وتنطر بالدور(و تزاحم)
ذكرت لك 4 نقاط فقط تبين لك ان كأن انت الدائن والاسكان مدين .

اما اذا ناطر الاسكان تستشيرك بطلباتك بشكل مطلق فأعتقد راح تكون اجابتك لهم (في براحه بضاحيه عبدالله السالم) عطوني ياها خل ابنيها .
اذا هذا الي كنت تقصده فماقدر ارد عليك

وشكرا لتعليقك

موقوف

عضو نشط
اخي العزيز اكبر غلطه تتخذه عند كتابتك لانتقاد اسلوب ماتجعل لنفسك فيه خط رجعه لعله الطرف الاخر (انا مثلا) ان رد عليك بكلام منطقي تقوله جزاك الله خير .
عزيزي انا لما اذكر 600 قسيمه متمم لمشروع أو مكمل لمشروع وترد علي بأن منطقه النهضه او غرب الصليبخات .
اي نعم لازلت مصمم واقول متمم ومكمل للمشاريع

وجوابك كالاتي
مشروع النهضه ماهي الا من ضمن نطاق دائره (ماتكلم عن الدائره الانتخابيه) الاندلس والصليبخات واحنه بالاساس قاعدين نتكلم عن مدن سكنيه تبعد اكثر من 80 كيلو عن مدينه الكويت . بالكويتي نقول لو بنوا 100 قسيمه بالنهضه فقط هم موفيه معاهم لكن تي تقول امش 80 كيلو متر صوب خيران مثلا وتقول إبني 600 قسيمه بنص الصحراء ومع السلامه هذا الي مايصير وغير معقول .

اما بخصوص تلوم الاسكان بأنها تبني على كيفها دون استشاره طلبات الناس ورغباتهم
فمردود عليك كالاتي
انا احترم رأيك لما تقول تبي مكان قريب عن الاهل , لكن اخي العزيز هل من الممكن انا كجهه حكوميه حساسه اتخذ سياساتي و قراراتي على أساس ان زيد وعبيد يحبون يسكنون قريب عن اهاليهم وانا اضطر احول مشاريع 5000 قسيمه (مثلا) الى منطقه الفلانيه ارضاءا لزيد وعبيد ؟؟

وكاتب نبي يعطونا بجانب كل منطقه قسيمه نبني فيه , اخوي الاسكان قاعده توزع قسايم سكنيه مو زريبه .

وبالنسبه انك تقول ليش الاسكان تبني وعقبها تقول محد ياني وليش ما ياخذون رغبات الناس , اولا ماعتقد المواطنين قاعدين يرفضون تخصيصهم الا فئه تنعد على الاصابع , ولزياده معلوماتك الاسكان قاعده تستشيرك بكل خطوه
1- انت الي تختار المنطقه .
2-وقت التخصيص تقدر تغير المنطقه.
3- تقدر تبادل تخصيصك مع اخر.
4- تقدر ترفض تخصيصك وتنطر بالدور(و تزاحم)
ذكرت لك 4 نقاط فقط تبين لك ان كأن انت الدائن والاسكان مدين .

اما اذا ناطر الاسكان تستشيرك بطلباتك بشكل مطلق فأعتقد راح تكون اجابتك لهم (في براحه بضاحيه عبدالله السالم) عطوني ياها خل ابنيها .
اذا هذا الي كنت تقصده فماقدر ارد عليك

وشكرا لتعليقك

أخوي جنرال

اولا بالنسبه للسطر الأول ( خط الرجعه ) ما فهمت المقصد منه يمكن لأنك ما حطيت فواصل بالكلام .

ثانيا بالنسبه لكلامك عن النهضه وكونها مكمله او غير مكمله انا أتكلم عن كونها بدأت البنيه التحتيه من الصفر , وأنت تقول البنيه التحتيه ل 600 قسيمه نفسها ل 5000 قسيمه , هل يعقل ذلك .

ثالثا بخصوص لما تقولي ( تلوم الاسكان بأنها تبني على كيفها دون استشاره طلبات الناس ورغباتهم )
اقولك نعم ألومها وعلى قولة المصريين بالفم المليان .

ولما تقول ( هل من الممكن انا كجهه حكوميه حساسه اتخذ سياساتي و قراراتي على أساس ان زيد وعبيد )
اقولك نعم تاخذ قراراتك على طلبات زيد وعبيد لأن زيد وعبيد هم اللي بيسكنون مو انت يا الجهه الحكوميه .

رابعا لما تقول ( اخوي الاسكان قاعده توزع قسايم سكنيه مو زريبه )
اقولك عيب عيب , وأتمنى تحسن إختيار الألفاض المناسبه لعل الطرف الاخر (انا مثلا) ان ارد عليك بكل أدب وإحترام

خامسا لما تقول ( ماعتقد المواطنين قاعدين يرفضون تخصيصهم الا فئه تنعد على الاصابع )
أقولك اسمحلي عزيزي كلامك هذا مردود عليه روح شوف مدينة صباح الأحمد تلاقي اللي مقدمين عليها فئه تنعد على الأصابع . كأنك خارج منطقة التغطيه

سادسا نعلق على التالي

1- انت الي تختار المنطقه ..... ( منو يقول , السكنيه يا تجبرك على منطقه بآخر الديره يا تطوف دورك وتقعد جم سنه تنطر )

2-وقت التخصيص تقدر تغير المنطقه .... ( نفس ما سبق يا طخه يا أشلع مخه )

3- تقدر تبادل تخصيصك مع اخر. ( هذه شغله مالهم فيها منه ) لا تخليني أقول الله لا يـ ...

4- تقدر ترفض تخصيصك وتنطر بالدور(و تزاحم)..... ( شقلنا لك من الأول )

ذكرت لك 4 نقاط فقط تبين لك ان السكنيه تتخبط تخبط .

أخوي لا ترقع الشق عووووود

وشكرا على تفاعلك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى