الشامري....أبوراكان....أبوراشد.....وجميع الأخوة ......ممكن مساعدة؟؟

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
السلام عليكم

يا أخوان أنا قدر الله علي وشريت بالسهمين هذي Fmday & Scon

وأبي رؤيتكم المستقبليه لها خلال الأسابيع القادمة

من خلال وضعها المالي وهل هناك أخبار جيدة عليها

وهل أتمسك بالأسهم وأقلبها إسثمار ؟؟

وخصوصا إن Fmday ستعلن أرباحها الإسبوع القادم!!

علما إني شريت Fmday ب1.13

وscon ب 1.21

والله يعطيكم العافيه

أخوكم

أبو أحمد

aburakan

عضو نشط
هلا ابوحمد

السهمين المذكورين الحقيقة ماقصروا الاخوان فى الاسهاب فى تحليلهم ومتابعة اخبارهم من خلال الرابطان وانشالله في الرابطين سوف تجد ظالتك والاجابة على سؤالك واذا استعصى عليك شي فأنا بالخدمة:)

وهذان هما الرابطان

fmday

scon

الشامري

عضو محترف
حياك الله اخوي الطموح

الله يعوض عليك بداية سواء في هذه الأسهم أم في غيرهم

بالنسبة لسهم scon تعذر علي قراءة الشارت الخاص به
ولو إني أتوقع إنه ممكن ينزل إلى 1.02$ مع إن هنالك نقطة دعم عند 1.10$

أما بالنسبة لسهم fmday
فشارت الويكلي يوضح ما أراه
كما أنني أرى أنه لابد أن يتجاوز متوسط 200 يوم على الديلي حتى يكون وضعه مأمونا

هذا من الناحية الفنية .... أما الناحية الأساسية فأنا ضعيف في هذا الجانب :)

هذا إللي الله قدرنا عليه وإن شاء الله الشباب ما يقصرون معاك

الملفات المرفقه:

• الطموح.w.bmp
    الحجم: 97.1 KB   المشاهدات: 198

تركي2000

عضو محترف
اولا

الطموح
اسعد الله مساك
ترا ماني خاش في التحليل خاش في مشكلة معاك
عطيتك الايميل والجوال وش عاد تبي رقم بطاقة الاحوال

ولا اضافة ولا اتصال

وش ذا

عموما حقيقة من باب المشاركة فقط وليس من بابا الافتاء انا اويد تحليل الاخ العزيز الشامري

طبعا عارف ان قاصد زي كل مره يقولي لا ترفق الشارت باي مؤشر علشان يكون واضح

بس قاصد ما اقدر ياخوك

الملفات المرفقه:

الحجم: 59.5 KB   المشاهدات: 206

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
أخوي أبوراكان

مشكور وماقصرت على الروابط والله يعطيك العافيه

للمعلوميه:

إسمي أبوأحمد :d

==========================

هلا أخوي الشامري

علينا وعليك وعلى جميع الأخوة يعوضنا خيرا

ومشكور وماقصرت

==========================

هلا بتركي 2000 المضيع :d

وصلتك الرسالة

بس يا أخوان ما عطيتوني رأيكم بالنسبة للأرباح حقتها اللي بتعلنها نهاية الإسبوع هذا؟؟

آآآسفين تعبناكم معنا
:)

الشامري

عضو محترف
أخي أبو أحمد بالنسبة للأرباح لا أعلم عنها شيئا لضعفي من الناحية الأساسية

أخي عمدة البورصة الشارت من موقع ستوك شارتس وهذا رابط لأخونا أبو رواف قام بشرح كيفية الاستخدام وأكثر من ذلك

الحسيني

عضو نشط
اخواني الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي أن أبدي رأيي بالسهمين من الناحية الأساسية ولكن بعد هذه المقدمة القصيرة:

اخوكم الصغير محاسب في مصلحة الزكاة والدخل ، يعني شغلي كل يوم افحص قوائم مالية وأصلخ جلد المكلفين (التجار) بالزكاة والضرائب .... وبمعنى آخر بمنة من الله سبحانه وتعالى أستطيع تقييم الشركات من خلال قوائمها المالية ..... ولكن ربما يسألني الأخوان وينك من زمان ؟؟؟؟ الجواب بكل بساطة لم أكن أعرف من أين أأتي بالبيانات المالية للشركات الأميريكية على شبكة الإنتر نت .... وما أخفيكم كنت مشغل نفسي كثير في التحليل الفني لكي أتمكن منه .... و بالصدفة قبل كم يوم عرفت أن موقع الياهو يعرض القوائم المالية للشركات إضافة إلى بيانات تحليلية مهمة حول الشركة من الناحية الأساسية ... والله يعلم شنهي كانت فرحتي .... لأني راح أستطيع خدمة إخواني في المنتدى ..... وقد ترجمت المصطلحات في هذه القوائم إلى اللغة العربية وأنا الآن أحاول حفظها كي أستطيع تقييم القوائم بنظرة سريعة ..... كما أرجو من الإخوة الذين لهم باع في التحليل الأساي أن لا يبخلوا علي بالنقد والتسديد ... لأنه ربما تكون هناك مؤشرات مالية أحللها على أنها قوية أو ضعيفة وتكون العكس .... لأنني كما أسلفت أحلل القوائم في العمل لأغراض ضريبية وزكوية وبالتالي ربما يكون هناك نسب مالية أو مؤشرات مالية أعتبرها مهما وهي في الحقيقة ليس لها تأثير على السوق ..... أسأل الله أن يوفقني لخدمتكم اخواني وابشروا بالخير.

أما عن أسهمك أخوي أبو أحمد فتحليلي الشخصي من خلال قوائمها هو على النحو التالي:
Fmday
- الشركة حققت خسائر في الثلاث سنوات الماضية وأسوأهم السنة الأخيرة ، ويبدو لي أن إدارة الشركة سيئة جداً لأن الربح الإجمالي ضعيف إلى درجة أنه في السنة الأولى (من الثلاث سنوات) كانت تكلفة المبيعات أكبر من المبيعات نفسها.
-الشركة لديها خسائر مرحلة من السنة الماضية إلى السنة اللي حنا فيها وأتوقع أنه من الصعب تجاوزها لأنه يبدوا أن و وضعها جداً سيء وأتوقع لها تحقق خسائر هذي السنة أيضاً. والله وحده أعلم.
-قدرة الشركة على سداد الإلتزامات قصيرة الأجل ضغيفة (يعني لو يجونهم الدائنين - اللذين تأخذ منهم الشركة بضائع على الحساب وما شابه - ويقولون لهم عطونا فلوسنا راح يردون عليهم : اللي يطالبنا بدولار ما نستطيع نعطيه ألحين إلا 962.$ فقط).
- الشركة ما عليها ديون طويلة الأجل ولا قصيرة الأجل. (وهذا أحسن ما فيها).
- القيمة الدفترية للسهم = 015.$ (يعني قيمة السهم في دفاتر الشركة) ، هذي النقطة بالذات أحياناً لا نعطيها أهمية كبيرة خصوصاً للمضارب.

scon
- الشركة حققت خسائر في الثلاث سنوات الماضية وأسوأهم السنة الثانية وأقل خسائر في السنة الثالثة لأن مبيعاتهم زادت ، لكن لاحظت أن مصاريفهم الإدارية كبيرة جداً ، وأتوقع السنة الحالية راح تحقق خسائر مثل الأعوام السابقة.
-قدرة الشركة على سداد الإلتزامات قصيرة الأجل ممتازة.
- الشركة عليها ديون ولكن ليست كبيرة.
- القيمة الدفترية للسهم = 547.$ (يعني قيمة السهم في دفاتر الشركة).

هذا تحليلي يا أبو أحمد ولك الخيار.

وأرجوا من الأخوان المتمكنين من التحليل الأساسي إبداء الرأي

أسأل الله أن يوفق الجميع

Day_trading

موقوف
هلا اخوى الطموح ترى والله تو واصل الحين من المدينة وماشالله الشباب ماقصرو الشباب
اما بالنسبة للارباح فالعلم عند الله
هذى الارباح اللى فاتت

الملفات المرفقه:

الحجم: 48.5 KB   المشاهدات: 147
الحسيني قال:
اخواني الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبمعنى آخر بمنة من الله سبحانه وتعالى أستطيع تقييم الشركات من خلال قوائمها المالية ..... ولكن ربما يسألني الأخوان وينك من زمان ؟؟؟؟ الجواب بكل بساطة لم أكن أعرف من أين أأتي بالبيانات المالية للشركات الأميريكية على شبكة الإنتر نت .... وما أخفيكم كنت مشغل نفسي كثير في التحليل الفني لكي أتمكن منه .... و بالصدفة قبل كم يوم عرفت أن موقع الياهو يعرض القوائم المالية للشركات إضافة إلى بيانات تحليلية مهمة حول الشركة من الناحية الأساسية ... والله يعلم شنهي كانت فرحتي .... لأني راح أستطيع خدمة إخواني في المنتدى .....

شكرا لك أبو هاشم على كل جهودك . موقع البريفنق يعرض بيانات الشركة المالية بشكل أسهل وأفضل من الياهو بكثير . هذه الخدمة في البريفنق أعتقد مجانية ولا تتطلب الاشتراك الشهري . من الصفحة الرئيسة اذهب إلى tools and data ثم اختر company reports ضع رمز الشركة وتجد البيانات كاملة . تحياتي :)

$$ الطمـــوح $$

عضو نشط
أخوي الحسيني

الله يعطيك العافيه ومشكور وماقصرت

وشكلي ببيع بخسارة والله يعوضنا

============================

أخوي أبوراشد

تراك حيرتني :confused:

الأرباح لمين SCOM ولا FMDAY؟؟

وياليت تعطيني رأيك حلوه ولا أبيع؟؟

ومشكور وماقصرت :rolleyes:

الحسيني

عضو نشط
ألف شكر لك أخي أبو هشام على اهتمامك وثقتك الغالية

وراح اعتبره ردك أول هدية تشجيعية أحصل عليها .... وما نستغني عن توجيهاتك السديدة

.........................................

أخوي أبو أحمد أشكرك على ثقتك في رأيي القاصر ..... وأرجو أن تتخذ قرار البيع بعد تمحيص و دراسة السهم من الناحية الفنية على المدى القصير .... وما قصروا الأخوان جزاهم الله خير.

ولكم جميعاً مني وافر التحية والإكترام

أخوكم أبو هاشم

أعلى