شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ( القرين ) ... 12

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
وين المحلليين لما تحتاجهم

الواحد متردد يبيع ويفتك من الاسهم

ولا يشتري اسهم اخرى

خصوصا الاقتصاد منهار وفي الحضيض

ولا ينطر السنة القادمة
 

كرار

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2009
المشاركات
303
الإقامة
الكويت
القرين للبتروكيماويات تعدل عقد التأسيس لضمان استغلال الفوائض المالية
كونا 12/04/2010
وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية اليوم على تعديل مادتين في عقد تأسيس الشركة تتعلقان بحسن استغلال الفوائض المالية لدى الشركة وضمان ولاء الموظفين.

وقالت الشركة في بيان صحافي ان المساهمين وافقوا على اضافة غرض رابع للمادة (4) من النظام الأساسي للشركة ينص على استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات مالية متخصصة الى جانب الأنشطة الرئيسية التي تأسست الشركة لممارستها.

واضاف البيان ان الانشطة التي تأسست الشركة لممارستها تشمل تصنيع كافة أنواع المواد الكيماوية والبتروكيماوية وأي مواد اخرى بيع وشراء وتوريد وتوزيع وتصدير وتخزين هذه المواد والمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بذلك اضافة الى المساهمة في كل من شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للعطريات والشركة الكويتية للستايرين تحت التأسيس والشركة الكويتية للألوفينات تحت التأسيس وجميعها شركات كويتية مساهمة مقفلة.

وذكر ان البند الثاني الذي وافق عليه المساهمون تعلق بموظفي الشركة والمحافظة على ولائهم من خلال منحهم حق شراء أسهم في الشركة وفقا للشروط الموضوعة من قبل الوزارة في هذا الشأن والموضح في القرار الوزاري رقم 337 لسنة 2004 على أن يضم التقرير السنوي للشركة تفاصيل وشروط عملية شراء الأسهم.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة عيسى العيسى "لقد وضعنا نصب أعيننا توسيع نشاط الشركة من خلال الاستثمار في محافظ مالية نأمل أن تثري سمعة الشركة وتعود بالفائدة على مساهمينا" مبينا ان موافقة الجمعية العمومية على منح الموظفين حق شراء أسهم الشركة طبقا للقوانين والشروط الموضوعة من قبل الوزارة يهدف الى مكافأة الموظفين

مشكور على الخبر
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
وعادت حليمة لعادتها القديمة

استخدام الفائض المالي للاستثمار بالاسهم

وعدم استخدامها في التشغيل

اي لا يوجد دراسة في استغلال الفائض

1- توزيع اسهم
2- توسعة وشراء اجهزة

.... الخ
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
عموميتها وافقت على استغلال الفوائض المالية بالاستثمار في المحافظ المالية


«القرين للبتروكيماويات»: توريد الغاز لـ «ايكويت» بسعر منخفض ليس جديدا وهناك نفطيون «يحفرون» لبعضهم



2010/04/12 09:21 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0










كتبت هبة حماد:
اكد نائب رئيس مجلس الادارة في شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية والمدير التنفيذي بالانابة عيسي العيسى ان قضية تسعير الغاز لشركة "ايكويت" التي تبلغ حصة "الشركة فيها %6 ليس له تأثير على النتائج المالية للشركة مؤكدا ان الامر ليس نهائياً وان اثارة هذا الموضوع جاءت متزامنة مع قرب التغييرات المرتقبة لقياديي القطاع النفطي
وقال العيسى في تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة ) والتي عقدت امس بنسبة حضور %51.72 ان هناك مجموعة من العاملين في مؤسسة البترول الكويتية بدأوا "يحفرون" لبعضهم ويسربون المعلومات للاستفادة من التغييرات المرتقبة لقياديي القطاع نهاية العام الجاري.
واوضح العيسى ان المعلومات التي تداولتها الصحف حول شراء "ايكويت" للغاز باسعار منخفضة من مؤسسة البترول الكويتية، ليست سرية ومتفق عليها مسبقا, مؤكدا ان تسريب المعلومات جاء لمصالح شخصية بحتة والا لماذا تتم اثارته الان والشركة تعمل منذ 15 عاماً.
هذا وقد وافقت الجمعية العمومية غير العادية على جميع البنود الواردة في جدول اعمالها والتي كان ابرزها الحصول على موافقة المساهمين على تعديل مادتين في عقد تأسيس الشركة. حيث وافق المساهمون على اضافة غرض رابع للمادة (4) من النظام الأساسي للشركة وهو ما نص على استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات مالية متخصصة، الى جانب تلك الأنشطة الرئيسية التي تأسست الشركة لممارستها والتي تشمل تصنيع كافة أنواع المواد الكيماوية والبتروكيماوية وأي مواد اخرى، بيع وشراء وتوريد وتوزيع وتصدير وتخزين هذه المواد والمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بذلك اضافة الى المساهمة في كل من شركة ايكويت للبتروكيماويات مقفلة والشركة الكويتية للعطريات مقفلة والشركة الكويتية للستايرين مقفلة التأسيس والشركة الكويتية للأوليفينات مقفلة تحت التأسيس.
أما البند الثاني الذي وافق عليه المساهمون فقد تعلق بموظفي الشركة والمحافظة على ولائهم من خلال منحهم حق شراء أسهم في الشركة وفقا للشروط الموضوعة من قبل الوزارة في هذا الشأن والموضح في القرار الوزاري رقم 337 لسنة 2004 على أن يضم التقرير السنوي للشركة تفاصيل وشروط عملية شراء الأسهم.
يذكر ان شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية عقدت جمعيتها العمومية العادية اخيراً في مارس من العام الجاري وعرض خلالها صافي الأرباح الذي شهد ارتفاعاً بنسبة %226 مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 7.098 ملايين دينار كما أعلنت عن افتتاح مشروع العطريات والاوليفينات الثاني، والذي يعد انجازاً مهما بالنسبة للشركة بالاضافة الى عرض خطة واستيراتيجية الشركة للعام الجديد
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
القرين
 

الملفات المرفقه:

  • القرين.jpg
    القرين.jpg
    الحجم: 70.1 KB   المشاهدات: 161

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الحمد لله بعت 218
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
الحمد لله بعت 218

الحمد لله

شاري امس 208

وبعت 218

شوته بس اذا

وصل 198

ابشتري من جديد
وازيد اذا نزل

لانه شكله استثمار والسنة الجاية يوزع ارباح او اسهم منحه
الله كريم
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
السهم ممتاز وواعد ولا يصلح للمضاربة اليومية

انا معاك
السنه الجاية باذن الله تعالى يوزع ارباح او اسهم منحه

بس ابي اشوف النسبة وهل تستاهل

او مثل ما قلت استثماري
 

شركان شركون

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2009
المشاركات
426
اشهد انه سهم واختلف معاك انه مايصلح للمضاربه لاني اضارب عليه مرات واطلع منه بسرعه بس للي يعرفله طبعا
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
اشهد انه سهم واختلف معاك انه مايصلح للمضاربه لاني اضارب عليه مرات واطلع منه بسرعه بس للي يعرفله طبعا

علمنا شوي

كم ندخل عليه وكم نطلع منه

جزاك الله خير
 

كرار

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2009
المشاركات
303
الإقامة
الكويت
تكفون يا اعضاء مجلس ادارة القرين لا تدشون بالمحافظ اذا انتوا مو ضامنين عوائد مجزية منها


تكفـــــــــــــون .....


( الله يخرجنا )
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
«القرين للبتروكيماويات» توقع عقد مشروع «ميثانول» الجزائر في 18 الجاري بكلفة 200 مليون دولار وطاقة إنتاجه مليون طن سنوياً الأحد, 11 أبريل 2010
أميرة مصطفى

علمت «الرؤية» من مصادر مطلعة أن شركة «القرين» لصناعة الكيماويات البترولية ستوقع اتفاقية مشروع الميثانول المزمع انشاؤه في الجزائر بالشراكة مع شركة «سوناطراك» الجزائرية الحكومية في 18 إبريل الجاري.

وأوضحت المصادر أن توقيع العقد سيتم خلال معرض دولي للغاز سيقام في مدينة وهران الجزائرية خلال تلك الفترة.

وأشارت المصادر إلى أنه بموجب هذا التوقيع المرتقب، سيبدأ تأسيس الشركة مع «سوناطراك» للبدء في إجراءات إنشاء المشروع والمزمع أن يباشر الإنتاج في عام 2013.

ولفتت المصادر إلى أن «القرين» في طور التفاوض مع بعض البنوك المحلية في الجزائر لترتيب تمويل المشروع المرتقب والبالغ كلفته بنحو 200 مليون دولار، بينما تبلغ طاقته الاستيعابية مليون طن سنوياً.

وتمتلك «القرين» نسبة 42.5 % من رأسمال شركة الجزائر للميثانول، التي تمتلك بدورها 51 % من المشروع، بينما تمتلك شركة النفط الجزائرية «سوناطراك» الحصة المتبقية وهي 49 %.

ومن جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن الشركة تدرس حالياً عدة مشاريع أخرى في منطقة الخليج وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى دول جنوب شرق آسيا، خاصة في ظل تنامي الطلب العالمي على منتجات البتروكيماويات بعد تعافي أسعار النفط والتوقعات بمزيد من الانتعاش بعد تجاوز الأزمة المالية العالمية.

يذكر أن «القرين» حققت أرباحاً للعام 2009 بلغت 7 ملايين دينار بربحية 6.46 فلوس للسهم، مقارنة بخسارة 5.6 ملايين دينار للعام 2008 بواقع 5.12 فلوس خسارة للسهم.

 

الدالوب

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
325
صباح الخير
انابصراحه توني جديد علي البورصه شرايكم بالسهم هذا كستثمار تايدوني او اشوف غيره ومشكورين :)
 
أعلى