الدكتور النفساني ايوب اشكناني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ميكانيكي, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2009.

  1. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    اليوم مبطل الرادو الصبح اذاعة تلفزيون الكويت

    وصبحت على كلام .. الله يستر منه
    __________

    طبعا مستضيفين الدكتور عشان يتكلم عن الحالة النفسية الي يمر فيها المتداولين في البورصة

    يقول بأختصار ::

    اغلب المتداولون الان في مرحلة الاكتئاب والقلق والاحباط

    وطبعا هذه البداية !!


    راح تصير مشاكل اجتماعية كثيره ايضا ..

    كحالات الطلاق والانعزال عن الناس وحالات الانتحار ( الله يبعدنا يا رب )

    والموضوع كتحليل نفسي يحتاج علاج ومدة طويله !!

    ______________

    التحليل الفني شيقول ؟ :)
     
  2. توني عليمي

    توني عليمي موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    24
    التحليل النفسي يقولك انحش من البورصة والفني كذالك مثل ما قالوا ربعنا الاعضاء الفنيين
    انا عن نفسي خسرت بالبورصة واطلب من الله العوض
     
  3. ابو محمد 2007

    ابو محمد 2007 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,130
    عدد الإعجابات:
    2,112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والله كلنا خسرنا لكن الحمد لله على كل حال
     
  4. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا زاد الإحباط وكتأبوا العالم إعرف أنك بالقاع أو قريب منه

    صح؟
     
  5. manaar66

    manaar66 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2009
    المشاركات:
    658
    عدد الإعجابات:
    0
    شكله سوق ماله قاع والله اعلم
     
  6. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    بوفجر تبي تعرف نفسية المتداولين شصاير فيها روح البورصة ووقف يم الحمامات (أجلك الله) , تسمع سمفونيات مالت تسجيل , شي مو طبيعي الأصوات , ترا لي قالو خظ بطون يكون حرفياً خظ وهر بطون.
     
  7. فرقد

    فرقد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2009
    المشاركات:
    159
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يقطع ابليسك اخووى 3lgm بغيت ارجع الغدا من كثر الضحك هونت علينا الخساره
     
  8. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
     
  9. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أبييييييييييييييييييييهااااااااااااااااااااااااااااااااا
     

    الملفات المرفقة:

  10. أبو عمر

    أبو عمر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    6,711
    عدد الإعجابات:
    5,496
    ما ياب شي يديد يا ميكا ،، بس انتحار عاد ! :(
    ما نقول الا : يا صبر " أيوب " ،، بس مو أشكناني ;)
     
  11. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    شتريد بيها
     
  12. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    يا بو فجر المحللين الفنيين من كثر ما يحللون السوق والأسهم صارت عندهم عقده ما لها حل!

    المحلل الكلاسيكي اذا دخل المسجد و لقى المصلين واقفين, يشوفهم عبارة عن نماذج "رأس وكتفين".

    و المحلل الأليوتي اذا دخل المسجد و لقى المصلين راكعين تخيل الموجه a و اذا انتصبوا بعدالركوع يتخيل موجه b واذا لقاهم ساجدين تخيل موجه c
     
  13. rouzy

    rouzy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    776
    عدد الإعجابات:
    0
    التحليل النفسي ربما يفيد في بعض الحالات والمناسبات والظروف...

    ولكن نحن كمسلمين يفترض ألا يتسرب اليأس أو القلق أو التشاؤم الى نفوسنا... لأن المسلم المؤمن ايمانا عميقا يستند الى الله وقدره، ودائما يحتسب أمره الى الله...

    فمثلا عندما يقول المؤمن: حسبي الله ونعم الوكيل، لا حول ولا قوة الا بالله،

    فمثل هذه الاقوال تعتبر علاجات شافية بإذن الله.

    والله أعلم.
     
  14. مجد 91

    مجد 91 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2009
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    177
    مانحتاج الى طبيب نفسي لأننا فوضنا أمرنا للــــــــــــــــــــه
     
  15. pop71

    pop71 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2006
    المشاركات:
    852
    عدد الإعجابات:
    56
    اللهم أجرني فى مصيبتي واخلفني خيراً منها
    ========================
    هذا هو الدعاء الذى أُمرنا به عندما نتعرض الى مصيبة او كارثة فعندما توفى
    ابو سلمة وذهب الرسول الى ام سلمة وقال لها قولى هذا الدعاء فقالت وهل هناك من هو خيرا من ابى سملة؟؟؟ .
    فقالت الدعاء كما امرها الرسول فبعد انقضاء عدتها تزوجها الرسول وكان لها خيرا من ابى سلمة .
    والكثير منا يتعرض الى بعض الكوارث او المصائب ويظن ان مصيبتة اعظم مصية يمكن ان يتعرض اليها البشر , وعندما يجلس يستعرض مصائب الاخرين يجد ان مصيبتة اقل بكثير من مصائب غيرة فيحمد الله على ذلك .
    وذهب رجل الى احد الصالحين وشكى له ضيق غرفتة التى يقطنها هو وزوجتة وامة وابنائة فقال له العالم ادخل معك فى الغرفة الماشية وحمارك وكلبك وآتنى غدا وقل لى ماذا تشعر
    فاتا فى اليوم التالى وقال للعالم نكاد ان نختنق فقال له العالم اخرج الان الماشية واتنى غدا ففعل الرجل واتى العالم فقال له ماذا تشعر الان فقال له الرجل اشعر باننى بت بحال افضل من سابقة فقال له العالم اذا اخرج اليوم الكلب والحمار واتنى غدا ففعل الرجل واتى العالم فى اليوم التالى فساله العالم ماذا تشعر اليوم فقال له اشعر اننى اعيش فى قصرا وان الغرفة شديدة الاتساع والكبر .
    وهنا فهم الرجل مغذى ماارادة العلم من تلك التجربة .

    فكثيرا منا يشعر بهذا الضيق الذى يضنعة بنفسة كما يستطيع ان يضنع لنفسة نفس الاتساع لو اراد وتحلى بالرضى والقناعة .

    تبقى لى كلمة اخيرة وهى
    ان كل منا يظل يشعر بان مصيبتة هى اعظم المصائب وذلك لانة هو الذى مر بها ويستشعرها دون غيرة وكما يقول المثل لايشعر بقدر النار الا من اكتوى بها
    فهل تتفق معى ام تختلف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    دمتم بخير
     
  16. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا صارت فيني حاله نفسيه كرهت الاحمر

    الطماط وفيمتو ووكت كات واي شي احمر

    حتى الاشاره لما تصير حمره ودي ادعمها

    حلو ادعمها يعني (محفظه وطنيه)

    هههههههههههههههههههههه
     
  17. sporty72

    sporty72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,680
    عدد الإعجابات:
    71
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم بو فجر شلونك
    ماراح أطيل عليك بالشرح بس باختصر كلامي بسطرين
    انا برأيي الي وده السوق ينزل اهو الشاطر الي يقدر يستمر بالسوق
    الحين أيها المستثمر أسأل نفسك هل انت من الشطار وودك ينزل السوق عشان تشتري بأقل الأسعار ؟
    ولا انت من الذين أخفقو وودك السوق يصعد عشان تعوض خسارتك ؟
    والي يعتبر كلامي غريب انا مستعد للنقاش
     
  18. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    هذا الدكتور بنفسه يحتاج دكتور يعالجه شايفه مره بالصالحية يعد درايش مجمع المثنى
     
  19. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    لا اله الا الله

    وضعك صعب

    تبي اشوف لك رقم دخول للحداد :p
     
  20. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لا الحداد زحمه تكفى ودني الخفجي خوش قارئ

    وبعدها ودني مطعم الي على الدوار بخاري

    نتعشي ونرد ولا اعبيلك فل بنزين من السعوديه