تأجيل النظر في قضية أجيليتي إلى 15 الجاري(قضية «أجيليتي» تدخل حسابات التسوية )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    تأجيل النظر في قضية أجيليتي إلى 15 الجاري



    كتب عيسى عبدالسلام:
    علمت «القبس» من مصادر مطلعة أنه تم تأجيل النظر في قضية التهم الموجهة إلى شركة أجيليتي (المخازن العمومية سابقا) من قبل الحكومة الأميركية إلى جلسة يوم 15 ديسمبر الجاري.
    ويذكر أن الاتهامات متعلقة بمبالغات في تسعير مواد زودت بها الشركة الجيش الأميركي في المنطقة.


    الشركة تعتزم تفنيد الاتهامات الأمريكية
    تأجيل البت في نزاع «أجيليتي» مع الحكومة الأمريكية إلى 15 الجاري

    كتب جمال رمضان: كشفت مصادر متابعة لـ «الوطن» ان القضاء الامريكي قرر تأجيل البت في قضية نزاع اجيليتي مع الحكومة الامريكية بشأن الاتهامات الامريكية للشركة بالاحتيال والمغالاة في عقود قيمتها الاجمالية 8.5 مليارات دولار الى جلسة 15 ديسمبر الجاري.

    وبحسب البيانات المتاحة فإن اجيليتي استعانت بمؤسستين امريكيتين هما: «جونز داي» في جورجيا و«فينسنت اليكنز» في واشنطن من اجل تفنيد الاتهامات الواردة في هذه القضية، ويعتبر هذا ثاني تأجيل للقضية حيث ان المحكمة سبق واجلت النظر في القضية حتى الاول من ديسمبر الجاري لدراسة ما اذا كانت الحكومة الامريكية قد التزمت بالقانون في توجيهها الاتهامات للشركة ام لا.




    تاريخ النشر 03/12/2009

    تأجلت حتى 15 الجاري لإنجاز بعض الإجراءات القانونية
    قضية «أجيليتي» تدخل حسابات التسوية



    | كتب علاء السمان |

    يدخل ملف قضية شركة المخازن العمومية «اجيليتي» مع الحكومة الأميركية حيز الحلحلة عقب التأجيل الذي شهدته جلسة المحاكمة التي عقدت مساء أول من أمس إلى يوم 15 ديسمبر الجاري.
    وذكرت مصادر مطلعة أن التأجيل جاء بهدف اتاحة الفرصة امام الطرفين للوصول الى تسوية خارج المحكمة في ضوء وجود رغبة لديهما لتسوية القضية، لافتة إلى أن النقاش يتمحور حول قيمة المبلغ الذي يمكن تسوية الموضوع من خلاله حيث يتراوح مابين 20 إلى 120 مليون دولار أميركي.
    وتوقعت المصادر أن يتوصل الطرفان قريباً إلى تسوية للموضوع، حيث يعزز تأجيل القاضي للجلسة الانطباع أن الطرفين في المراحل النهائية من اتفاقية التسوية، مشيرة إلى ان التشريعات المعمول بها في مثل هذه القضايا تتيح الفرصة دوما لاجراء تسويات ما بين الاطراف المتنازعة.
    على صعيد متصل، رأى مراقبون أن الوضع المالي لشركة «اجيليتي» يجعلها قادرة على مواجهة اي حلول تتوصل اليها في هذا الصدد، في ظل توافر فوائض وايرادات جدية تسد من خلالها اي ثغرات.
    ونوهت المصادر الى ان مباحثات تجري حالياً بخصوص النزاع ما بين الشركة والجانب الاميركي يتابعها رئيس مجلس الادارة في الشركة طارق السلطان بالتعاون مع المكتب الاستشاري الذي يتولى القضية نيابة عن الشركة في الولايات المتحدة الأميركية.
    وكان سهم «أجيليتي» قد شهد خلال تعاملات سوق الاوراق المالية امس تماسكا ملحوظا في بداية الامر، تحول الى عمليات بيع وتسييل من قبل محافظ وصناديق استثمارية دفعت السهم الى الحد الادنى بعد ان تداول عليه 6.720 مليون سهم بقيمة تصل الى 5.3 مليون دينار من خلال 227 صفقة نقدية. وعزا مراقبون أداء السهم في البورصة أمس إلى غياب المعلومة الصحيحة عن المتداولين، مطالبين إدارة البورصة القيام بدورها في توفير المعلومة الصحيحة للمتداولين في الوقت المناسب، بدلاً من ترك المجال أمام تداول الشائعات أو استفادة البعض من المعلومات قبل غيره سواء كانت المعلومات ايجابية أم سلبية.