هيا عبدالرحمن علي الحبيب ( الله يغمد روحها الجنّه )

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
• هيا عبدالرحمن علي الحبيب، أرملة: ابراهيم هبدان محمد الهبدان، 75 عاماً، (شيعت)، رجال: ضاحية عبدالله السالم، ق1، ش نصف اليوسف، م36، تلفون: 99598585، نساء: الجابرية، ق9، ش101، م177، تلفون: 99816111

هذا اعلان وفاه المرحومه بإذن الله هيا الحبيب :( بصحف اليوم 3-12-2009



وهذه قصة تبرعها السخي منذ عام 2003 !!


مواطنة قدمت مليوني دينار في 2003 لبناء مركز للجهاز الهضمي لم يُبن حتى الآن.. الوثائق تشير إلى تلاعب بالمبلغ وشكوك في الفوائد وحركة حساباته

****************************************

مصير تبرع في «الصحة».. يثير الشبهات


قضية في وزارة الصحة أشبه ما تكون بـ«فضيحة»، تحوم حولها تساؤلات واتهامات لمسؤولين، وهو ماتعكسه وثائق وكتب رسمية صادرة من مكتب الوزير عبدالله الطويل وإليه.. اما القصة فهي تبرع بقيمة مليوني دينار قدمته المواطنة هيا الحبيب لانشاء مركز للجهاز الهضمي.. كان ذلك في 2003، وحتى الآن لم ينشأ، وهو ما جعل قيمته تزيد الى مليونين و 830 الف دينار على حسب مناقصة رسمية، غير ان بقاء هذا المبلغ منذ مايزيد على اربعة اعوام، خلق شبهات مالية لانه وضع في حسابات غير معروفة، وبعيدة عن رقابة البنك المركزي وديوان المحاسبة ووزارة المالية.
هذا الموضوع اشتمل حتى الآن على 200 وثيقة يحقق فيها وزير الصحة عبدالله الطويل ووكيلها عيسى الخليفة بسرية تامة.
وبداية الحدث، كتاب من قطاع المالية في وزارة الصحة رفع الى الوزير الطويل، يطلب توفير الوزارة قيمة فرق السعر بين مبلغ التبرع وهو مليونان، والسعر اللازم لتنفيذ المشروع في الوقت الحالي وهو مليونان و830 الفا بعد ما كلف مكتب استشاري بذلك.
لكن وثائق اخرى، كشفت سداد مبالغ متلاحقة وعلى فترات للمكتب الاستشاري خصما من ميزانية الوزارة، وليس كما هو معتاد في مثل هذه الاحوال، اي من ميزانية التبرع.
ووجه الوكيل الخليفة كتابا الى قطاع المالية في وزارة الصحة يسأل فيه عن تاريخ تقديم التبرع واسباب التأخر في انجازه منذ 2003.
لكن ما أثار الشبهات، هو ان المبلغ وضع في احد البنوك، وبلغت الفائدة عليه حتى 22 يناير 2007 حوالي 208 آلاف و 654 دينارا، وهو ما اعتبره وكيل الوزارة «لا تعبر مطلقا عن قيمة المليونين التي اودعت في البنك منذ 3 مارس 2004».
اما الدهشة، فهي ان المبلغ اودع ضمن حسابات الوزارة في البنك الخاصة بالضمان الصحي.. وهو بعيد عن رقابة ديوان المحاسبة، فضلا عن كونه حساب توفير استثماريا.. مايعني ان «شبهات تدور حولها».
بل ان هناك وثيقة لدى وزارة الصحة تشير الى ان «غموضا في حركة مبلغ المليونين في حسابات وزارة الصحة لدى البنك».


صحيفة الوطن.

تاريخ النشر: الاحد 27/1/2008

-------------------------------------

الطويل عن مشروع المتبرعة هيا الحبيب: لا شبهات تنفيع والمبلغ في البنك
|كتب سلمان الغضوري|
أكد وزير الصحة عبدالله الطويل ان مبلغ المتبرعة هيا الحبيب البالغ مليوني دينار لبناء مركز للجهاز الهضمي بجانب مستشفى مبارك الكبير موجود وتم تشكيل لجنة تقصي الحقائق عن سبب التأخر في انجاز المشروع.
وأضاف الطويل في تصريح للصحافيين ان ما نشر حول وجود شبهات تنفيع وإخفاء للحقائق حول المبلغ غير صحيحة، مشيراً إلى ان المبلغ موجود في البنك وان الفوائد التي تراكمت نتيجة لعدم استغلاله لفترات طويلة موجودة ايضا لم يتم استغلالها وستضاف إلى المبلغ الأساسي وهو 2 مليون دينار نافيا وجود أي حالة اخفاء للحقيقة.
وأعلن الطويل انه خلال يومين سيتم البدء في ترسية المشروع للمناقصة للبدء في انجازه، مشيراً إلى ان الاجراءات المتبعة قد تتسبب بالتأخير في انجاز المشاريع.
من جهتها، كشفت مصادر مطلعة ان وكيل الصحة دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية عبدالكريم جعفر وعضوية عدد من المسؤولين القانونيين ومسؤولين من ديوان المحاسبة.
وذكرت المصادر ان هناك عمليات تأخير تواجهها المشاريع الخيرية بسبب بيروقراطية وزارة الصحة وتصل إلى سنوات كثيرة وانها تتبع آلية طويلة تسبب التأخير ما يدفع المتبرعين من النفور منها.
ولفتت المصادر ان هناك تبرعات واجهت التأخير لمدة سنتين لكن تم العمل بها أخيراً وهو تبرع بيت التمويل ومبلغه مليون ونصف المليون دينار لإنشاء مراكز اسعاف كذلك تبرع ***** *******، كما ان هناك تبرعات تصل إلى أكثر من 50 مليونا. أعلنت عنها وزارة الصحة سابقا ضمن مشاريع الافتتاحات المقبلة، وجار العمل بها لكنها تواجه عراقيل كثيرة منها موافقة جهات وزارية عدة مثل البلدية والأشغال والروتين الوزاري الذي غالبا ما يسبب تأخيرا يصل إلى مدد طويلة.

الراي 28-1-2008

---------------------------------------
وهذا سؤال موجهه القلاف ايم ماكان وزير الصحه البراك

القلاف يسأل وزير الصحة عن تبرع هيا الحبيب
قال النائب حسين القلاف في سؤال برلماني وجهه إلى وزير الصحة علي البراك إن هيا الحبيب تقدمت بتبرع لإنشاء مركز تخصص لعلاج الجهاز الهضمي بمستشفى مبارك الكبير، يرجى افادتي بما يلي:

1 - الجهة التي ابرمت معها الوزارة اتفاقية الخدمات الاستشارية للمشروع وموافقات الجهات الرقابية المسبقة على الاتفاقية.

2 - تاريخ التبرع وتاريخ ابرام الاتفاقية.

3 - الشركات التي تقدمت للممارسة التي طرحتها الوزارة لتنفيذ المشروع والموافقات المسبقة من الجهات الرقابية على اجراء الممارسة ثم اجراء ممارسة جديدة.

4 - ملاحظات ديوان المحاسبة عن المشروع والجهة المسؤولة عن تلك الملاحظات، والاجراءات التي قامت بها الوزارة بخصوص هذه الملاحظات.

--------------


الحين انا بقول كلمتي
انا مواطن شاب لا تربطني صله قرابه بالمرحومه لا من قريب ولا من بعيد
لكن يألمني اللي صار لها وواجب علينا ننشر المشكله عشان أحد يصحا ويشوف المشكله وينها !!!

تتوقعون لو عندي مليون بعطيه الصحه؟ا!!

والله لو تنحقزون وتطامرون
صج مو كفو ::verymad::

المره توفت وحلمها تشوف تبرعها بانينه جدامها سنين ما صار!!!
الله يجازي اللي كان السبب
رحمة الله عليج يا هيا الحبيب ومثواج الجنّه إن شاء الله
وتعازيي لأهلها أجمعين
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
الله يغفر لها ويرحمها والتبرعات في ميزان حسناتها إن شاء الله
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
الله يغفر لها ويرحمها والتبرعات في ميزان حسناتها إن شاء الله

يا الهمس ليش ما يكون توقيعك امرأه قدوه في دينها او اخلاقها او قدمت شيء للإسلام مثل الخنساء او رابعه العدويه او احد ازواج الرسول او الأنبياء

والأمر راجع لك
ودمتم
 

كويتيه @

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2009
المشاركات
874
الإقامة
الكويت الغاليه
الله يرحمها ويغفر لها يا رب

وزارة الصحة لا راحمه ولا مخلية رحمة ربي تنزل
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
اللهم تجاوز عن سيئاتها , واغفر لها وارحمها وبارك لها في اعمالها
اللهم اعط منفقا خلفا واعط ممسكا تلفا

رحمها الله رحمة واسعة
 

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2008
المشاركات
2,562
الإقامة
{{اط !ـهر م ـكانـ بالـ !ع !ـالم}}
الله يرحمها ويغفر لها

:(
 

just_a_guest

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2007
المشاركات
392
الله يرحمها ...فعلا تبكي العين قصتها وتعطى انطباعا عن مدى تغلل الفساد في الدولة ..حتى التبرع ما سلم من الفساد ..ياجماعه ..العالم ليش ما تشبع فلوس ...والله ..في احلام افكاري ..مرات ..اتخيل بأن الفلوس تؤكل ...حتى تشبع الناس منها ....مع الاسف .....لاحياة لمن تنادي ...
 

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
الله يرحمها
 

zinger

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2009
المشاركات
2,277
الله يرحمها ويغفر لها يا رب ولجميع موتى المسلمين
 
أعلى