ايضاح من (............) بخصوص ديون "دبي العالمية" و "نخيل"

talal555

عضو نشط
ايضاح من (..........) بخصوص ديون "دبي العالمية" و "نخيل"

إذا كانت الشركات أغلبها قاعده تعلن عن أزمة دبي إنها ما لها علاقة لا بطريقة مباشرة ولا غير مباشرة

ليش هالجمبزه وتنزيل السوق .... يعني يدورون أي عذر لتنزيل السوق؟ ولا هناك أهداف معينة !

جـراح

عضو نشط
مسألة انها ليست متأثرة بطريقة غير مباشرة ,, هذه فيها نظر.

هذه هي العولمة الاقتصادية

تبي تنفذ نفسك لازم تنقذ امريكا

تبي تنقذ نفسك لازم تنقذ دبي

تبي تنقذ نفسك لازم تنقذ ... والحيل على الجرار

نظام اقتصادي فاسد

ابو يووسف

عضو نشط
سوقنا سوق تجار اهم اللي يلعبون فية مو نظيف مثل الاسواق الثانية فية لعب كبير لصالح الكبار بس علشان يصيدونا احنا فية انا من راي لازم الحكومة التعبانة هذي اتسوي شي للسوق لانة لازم يكون فية شفافية

talal555

عضو نشط
سوقنا سوق تجار اهم اللي يلعبون فية مو نظيف مثل الاسواق الثانية فية لعب كبير لصالح الكبار بس علشان يصيدونا احنا فية انا من راي لازم الحكومة التعبانة هذي اتسوي شي للسوق لانة لازم يكون فية شفافية

المشكله ( الشفافية ) شبه معدومه عندنا

أعصار

عضو نشط
علشان يصرفون عليك وعلى غيرك أن الوضع عادي وقوي ألخ الكلام

الخرابيط هذه .

ayham

عضو نشط
أخي لان الجميع كاذب،
فالجكيع يتحدث عن اانكشاف المباشر ولكن لندرس قليلا الانكشاف غير المباشر.
جميع الشركات والمؤسسات الخليجية تعمل في دبي بلا استثناء. والان دبي اعلنت انها لا تستطيع السداد وهذا يعني انها لا تستطيع استكمال المشاريع المخطط لها.
ماذا يعني ها؟
أنا شركة اتفقت مع دبي العالمية على استغلال مبنى معين لانشاء مشروع يجب على دبي ان تجهز كل البنية التحتية وتسلمه لي حت اعمل. الان لن تستطيع وبالتالي انا بدات بالانشاء وانفقت اموال وكنت انتظر استكمال البنية التحتية لابدا الانتاج والان لن تتم فمذا سأفعل؟
لقد قمت بالبناء بتمويل اعتمادا على الايرادات المتوقعة من المشاريع والان لن يأتي شيء.
بهذه الطريقة سينكشف الجميع فجميع الشركات متاثرة ولكن الجميع يقول انه ليس متاثرا بشكل مباشر ولكن عير المباشر هو الاعظم.
ثال
1- الوطنية العقارية لديها مشروع bot في دبي بأكثر من مليار دولار.
2- الصناعات الوطنية انشات مصانع في دبي لمواد البناء بمئات الملايين ومن سيشتريها.

أعلى