سلم لى على اللبنة التركية

الحالة
موضوع مغلق

بوعلي22

عضو جديد
التسجيل
7 سبتمبر 2009
المشاركات
5
الغذاء والدواء تشترط شطب كلمة ''لبنة'' عن اللبنة التركية
آخر تحديث : 4/12/2009


عمان – السوسنة - اشترطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء على منتجي ومسوقي "اللبنة التركية" شطب كلمة "لبنة" عنها وعدم الإشارة إليها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بحيث لا تشكل تضليلا للمستهلك.

وقالت، في رسالة بعثتها إلى نقابة المهندسين الزراعيين، إن إنتاج "بديل اللبنة" يجب أن يتم وفق شروط عدة من بينها أن يتم تعبئة المنتج في عبوات محكمة الإغلاق مع لون مميز بحيث لا يزيد وزنها على 2 كيلوغرام، وأن يدون على بطاقة البيان المثبتة على العبوة بشكل واضح ومقروء اسم المنتج ومكوناته.

وأكدت على ضرورة أن يحصل المصنع الذي يقوم بإنتاج "بديل اللبنة" على الموافقة المسبقة على الإنتاج من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وأن يتم تصنيع المنتجات بشكل منفصل عن منتجات الألبان الأخرى.

كما أكدت على أن من يخالف تلك التعليمات يعد مخالفا لقانون الرقابة على الغذاء لتداوله مادة غذائية موصوفة وصفاً كاذباً.

وكانت نقابة المهندسين الزراعيين أثارت موضوع اللبنة التركية والتي قالت "إنها تحتوي على مواد دسمة أصلها زيوت مهدرجة، وأن ما يعطيها شكل وطعم اللبنة هي مكونات مضافة ليست مشتقة من الحليب"، مطالبة الجهات الرقابية والتشريعية بـ"عدم السماح بتسميتها باللبنة".

كما أكدت "بأن ما يسمى باللبنة التركية ليست لها علاقة بمنتجات الحليب الذي يوحي به اسمها، ويتم استخدامه بهدف تحقيق أرباح طائلة على حساب صحة المستهلك
وجهات عدة".

الرابط من صحيفة السوسنة الأردنية
http://www.assawsana.com/home.asp?mode=more&NewsID=36223&catID=2&writerID=
 

مساهم11

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,233
الإقامة
الكويت
اخوي عطنا الزبده
انا من محبي اللبنه بشكل كبير
شسالفه كلامك غير مفهوم بتاتا
 

بووسعد

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2010
المشاركات
294
مافهمنا شي يابو سلم على اللبنه التركيه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى