السوق فووق وكلمه السر ...

boalons

عضو محترف
مازال رفع الفائدة هاجساً في السوق
البورصة: اتفاق على التصعيد قبل نهاية 2004
للـحصول على إقفالات مقبولةحفظا لماء الوجه​

كتب رأفت توما:
تنادي بعض اهل السوق (لاسيما كبارهم) مساء امس الاول وصباح امس وتهاتفوا متفقين على رفع مؤشر البورصة بعدما بات الانخفاض مزعجا وساد انطباع بان نهاية العام ستكون مخيبة لآمال هؤلاء.

وعلمت «القبس» ان كلمة السر التي اطلقها رئيس شركة غير استثمارية واجمع عليها بعض كبار السوق من شركات استثمارية ومحافظ وصناديق هي الاتية: تعالوا نرفع السوق.. وهكذا كان امس وذلك بهدف حفظ ماء الوجه في اقفالات مقبولة لنهاية 2004.

وقفز مؤشر سوق الكويت للارواق المالية امس 80,2 نقطة (1,26 في المائة) واغلق على 6443,8 نقطة معوضا بعضا من خسائره التي مني بها في الايام الماضية اثر عمليات بيع للتصفية وجني الارباح قادتها بعض الصناديق الاستثمارية من اجل تحقيق بعض «الكاش» لحاملي وحدات هذه الصناديق الامر الذي اثر سلبا على حركة وتوجهات المتعاملين في السوق.

وكانت التعاملات امس قد بدأت بعمليات شراء مبكرة دعمت التداول من جهة وساهمت في توجيه المتعاملين نحو الشراء، فيما شهدت معظم الاسهم زيادات في اقفالاتها السعرية وبدعم من الصناديق الاستثمارية كذلك اذ ان الصناديق لا تزال هي اللاعب الاساسي في السوق بيعا وشراء وتوجيها.

وجاء هذا التغيير في التوجهات دون ان تظهر عوامل جديدة تؤثر في السوق عما كانت عليه في الايام الماضية الامر الذي يؤكد ان النشاط الذي شهده السوق امس يهدف الى الحفاظ على مستويات اقفال معينة لمعظم الاسهم المدرجة سواء بالنسبة للصناديق الاستثمارية او المحافظ المالية خصوصا ان هناك توجيهات من كبار ملاك في عدد من الشركات باقفال بعض الاسهم عند مستويات مرتفعة فيما لن تشهد اسهم اخرى اقفالات مرتفعة كثيرا مع نهاية العام.

ولعب التوقف عن البيع في عدد من الاسهم دورا في تغيير التوجهات عليه في الوقت الذي كان هناك من يساوم على اقتناصها عند مستويات ادنى، الا ان النشاط دفع العديد من المتعاملين الى الصعود بالاسهم وشرائها في الوقت الذي لعب فيه التداول الكبير في السوق والنشاط والتصعيد دورا في تصريف بعض الاسهم.

وتوقع مراقبون ان يشهد السوق في المرحلة المقبلة اقبالا نحو اسهم الربحية من جانب واسهم الاقفالات من جانب اخر فيما ستقل التعاملات على اسهم المضاربة وستلعب اشاعات الارباح والتوزيعات التي بدأت بالظهور وتناقلها بالفعل الدور الاهم في توجيه تحركات المتعاملين قبيل نهاية السنة الحالية وبداية السنة المقبلة.

وكانت شرارة الشراء قد انطلقت على الاسهم القيادية الكبيرة والتي توسعت لتشمل معظم الاسهم المدرجة، وساهم اغلاق سهم المخازن بالحد الاعلى والشراء على الاسهم «الثقيلة» و«الدينارية» والاسهم المرتبطة بها دورا في استمرار عمليات الشراء وبالتالي ارتفاع الاغلاقات خصوصا ان السوق كسب حوالي 20 نقطة في الثواني الاخيرة من التداول، وذلك في مسلسل مستمر منذ فترة يرمي الى تعديل توجه المؤشر في الرمق الاخير قبل اقفال السوق.

وفي الوقت الذي شهد فيه السوق صعودا امس الا ان العامل الاكثر تأثيراً والذي ما زالت انظار المتعاملين تتجه اليه هو سعر الخصم على الدينار الكويتي، والذي عادة ما يتبع سعر الخصم على الدولار الاميركي. وبالرغم من قناعة معظم المتعاملين بتأثير رفع سعر الخصم بربع او نصف درجة مئوية على الدينار الكويتي فان مصدر الترقب والتخوف يتمثل في ارتفاع سعر الاقراض وليس «المقارنة» بين عوائد الودائع على الدينار والعوائد على الاسهم، اذ انه لا يزال هناك من لا يقتنع بالعوائد على الودائع مهما ارتفعت

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لاتعليق !
.

الريان

عضو مميز

بلونس

لاسف هذا الشخص جاهل بالسوق

انا شخصيا متوقع هذا الارتداد وحاء هذا الشخص يقول كلمةالسر شنو يبي يقولنا ان السوق مايتعامل بالتحليل ماعليك منه بس

للاسف ان الكلام مكتوب بالجرايد

المتداول

محلل محترف
صح كلامك اخوي الريان

بالتحليل يبين كل شي معاك
وكلمة السر وهالسوالف كلها كلام فاظي عشان يوهمون الناس بأن نزول قادم اذا قرروا اصحاب كلمة السر :d

وبالتوفيق

منصور خان

عضو نشط
بصراحة سوقنا سوق تجار واكبارية متي ما يبون ينزلون السوق نزلوا ومتي ما يبون يصعدونة صعدوا
الاسواق العالمية الاخري تمشي علي التحاليل والاحداث السياسية
بس سوقنا ما يعترف في هلشغلات
عيل عمركم شفتوا بورصة بالعالم صفارات الانذار شغاله والديرة في حاله حرب و البورصة صاعدة ولا هامتها الحرب والصواريخ؟
هذة بورصة الكويت
علي سبيل المثال
هل تعتقدون ان جاسم البحر لما يبي يصعد سهم من اسهمة يلتفت للتحاليل او اي احد من هلاكبارية الكبار بالسن يفهم بالتحاليل ؟
انا بصراحة اشك حيل في ذلك

بوعابد

عضو نشط
صحيح ان السوق سوق الكبار بس مو لهالدرجة من االتشائم ومو معناته ان كل الاسهم ما تمشي على التحاليل والرسومات البيانيه وبعدين اذا كلامك على الصواريخ وصفارات الانذار بالعكس لان كان عندنا مشكله وهم على قلبنا صدام وربعه والحمد لله افتكينا منه وبعدين يا اخي شوف السوق السعودي عندهم تفجيرات وارهابيين وبلاوي وسوقهم صاعد اكثر من عندنا وبعدين اذا انت تقول ان اسهم البحر ما تعترف لا بتحلبل ولا برسومات بيانيه فيا اخي محد جابرك انك تدش على اسهمه والاسهم وايد بالسوق الله ما كثرهم

بـريـفنـق

عضو نشط
يا سبحان الله يالريان للحين مو راضي انك تقتنع بان التحليل مايمشي في بورصة الكويت بان بورصة الكويت هي بورصة عوائل محدده وتجار فقط وهم المسيطرون على المحافظ والصناديق انت ماتسمع اسهم الجناعات واسهم البحر .
:eek:

الريان

عضو مميز
وانت ماتعرف سهم بيل غيتس

ولا غولدمان

ولاوارين بافت

ياسبحان الله

بـريـفنـق

عضو نشط
ياسبحان الله ماتدري اني توني صغير مو مثلك احلل سهم المخازن واقول السهم في نقطة شراء ولم قلت هذا الكلام ثاني يوم صار السهم كل يوم ينزل ولم قلت سهم المخازن صار في نقظة بيع صار صعود ويني وين التحليل بس الان في الكويت نزل بدل الشموع الياباني نزول فناكر البحر وفناكر الجناعات تخلتف

فنكر البحر يختلف عن فنكر الجناعات نقطة الدعم حقت فنكر البحر هي ضعيفه ام نقطة المقاومه احتمال يحوشك معاه اطرقات والله يستر مايكون معاه شي ثاني من البحر وانت تدري سهم جيزان من 4 دنانير الى دينار وهذا دليل على الشارت حق اسهم البحر وعقارات الكويت كانت 500 فلوس واليوم 300 فلس وغيره بالسوق الكويتي كثير بس احسن شي بوسة البحر حلوه تشتري سهم جيزان على 600 فلس ويصير 4000 دنانير ياحلوووووه :d

الريان

عضو مميز
وين قلت المخازن شراء وانزلت وين قلت المخازن نزول وارتفعت

ممكن تعطينى الدلائل

ونسيت اقولك يا ابو التحليل الفني في السوق الامريكي

التحليل كل يوم بيومه والخبر يقتل الشارت

والتحليل مو قدر محتوم على السهم بل هي تحدي طريقة السهم بنسبة 80 بالميه وكل يوم بيومه

وابي وين التعليق انا انتظرك

الريان

عضو مميز
الريان قال:

هلا والله بالشامري حياك الله اخوي مادام انت استاذ بالتحليل بعد لازم تشاركنا رايك

فعلا امس تاكد كسر المقاومه التي ذكرها اخي الشامري وايضا كسر الترند والوجه في كل الشكلين الي 2.580 ومن سوف يصيدها على هذا السعر بالعربي الفصيح عشى عياله بس اهم شي لايجب ترك القضيه بل الرجوع الي تاريخ القضيية التي سوف تكون في 20/12/2004

والشركه في التحليل الفني متجه الي 2.580 مع العلم من يصيدها بهذا السعر من جهة التحليل الاساسي بحيل الله مع عقد الشركه التي قرب موعد الاعلان عنه في شهر واحد فسوف يصل السهم الي دبل السعر وانا حاليا اترقب صيدة السهم بهذا السعر باذن الله ولان اترك القضيه بل سوف انتبه اليها لانها تعتبر مهم جدا لغرضين حركة السهم بالمستقبل وتوقعاته وايضا لاننسى المسرحية اقصد القضية

واشكر اخي الشامري لمداخلته

واقرا شنو قايل من صدها على هالسعر عشى عياله

وايضا نبهت ان السهم سوف يرتد قبل هالشي وايضا كنت مؤيد لراي الاخوه انه سوف يرتد من 2.700 بس انا قلت ممكن يوصل الي 2.580 لكن ارتد من 2.680 ولحد الحين لايوجد قرنتي على هذا الارتداد بل يفضل الانتظار ياحبيب الشعب

غازى

عضو نشط
بـريـفنـق

تستطيع ان تثبت وجهة نظرك بأسلوب افضل

أعلى