تداول قياسي للعقار في نوفمبر

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    ارتفاع ملحوظ للتداولات العقارية


    كتبت نهى فتحي:
    بلغ حجم التداول العقاري خلال شهر نوفمبر الماضي 310.7 ملايين دينار بزيادة قدرها 55% عن نوفمبر من العام الماضي الذي كان شهد تداولا يقدر بنحو 200 مليون دينار، كما شهد نوفمبر من العام الحالي زيادة 96% عن أكتوبر من العام نفسه الذي حقق 158 مليون دينار فقط، وهي زيادة لم تكن متوقعة قياسا الى معدلات التداول الشهرية منذ بداية العام الحالي.
    واللافت للنظر هو ارتفاع حجم تداول العقارات الاستثمارية خلال نوفمبر من العام الحالي والتي سجلت 162 مليون دينار، وهو ما يشير الى تحرك عمليات البيع والشراء على صعيد هذا القطاع بشكل قوي، لا سيما أن العقارات الاستثمارية شهدت ركودا منذ بداية الأزمة المالية العالمية بسبب توقف عمليات التمويل من قبل البنوك ونقص في ملاءة المستثمرين، وشهدت تداولات العقارات السكنية في الشهر نفسه 105 ملايين دينار، وهو ما يشير أيضا الى استمرار حركة الانتعاشة التي يشهدها قطاع العقارات السكنية منذ بداية النصف الأول من العام الحالي بسبب حكم المحكمة الذي صدر لمصلحة بيت التمويل الكويتي والبنوك الاسلامية بشأن عودة السماح لهم بتمويل عمليات شراء العقارات السكنية، كما سجلت العقارات التجارية تداولا عقاريا يقدر بنحو 41 مليون دينار، أما المخازن فقد بلغ حجم تداولها 1.2 مليون دينار فقط.
    وبذلك يصل حجم التداول العقاري خلال 11 شهراً الماضية من العام الحالي 1.678 مليار دينار مقارنة مع 2.643 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بتراجع يقدر بنسبة 36.5 % عن حجم التداول العقاري في عام 2008.
     
  2. kuwait55

    kuwait55 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2006
    المشاركات:
    89
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على نقل الموضوع
     
  3. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    الشكر لله
     
  4. بوجمال العقاري

    بوجمال العقاري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    127
    عدد الإعجابات:
    2
    السلام عليكم يا اخوان .. مشكور على المعلومه المهمه لكن يا اخوي يرجى مراعات العنوان اكثر و شكرا .. و السبب هو صح يمكن شهر نوفمبر و اكتوبر احسن من السنه الماضيه لكن لازم تعرف شي واحد انه بداية الازمه كانت في اكتوبر 2008 لي هذا السبب بداء الخوف في نوفمبر و لازم يكون التوضيح على اسعار العقار هل هي نفس الاسعار نسبيا اكيد لا و الشي الثاني اعتقد المقاله نفسها جاوبت و هي انه التداولات انخفضة 36% و بشكل عام التداول اقل و قيمة العقار اقل .. و مره ثانيه يا اخوي انتبه ترى في ناس على نياتهم و كلنا عارفين انه العقار على نزول حتى لو نسبه بسيطه.. و شكرا و الله اعلم
     
  5. بكوش

    بكوش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    2
    أغليها عبارة عن تبادلات بين المكاتب العقارية والتجار لمحاولة الايهام بعودة النشاط العقاري .. والحقيقية انه مجرد بيوع صورية لا حقيقة لها .

    العقار مقوع والوعد قدام ... خل نستفيد من اللى حاصل في دبي .. فما بالك بالكويت شنو بيصير فيها.
     
حالة الموضوع:
مغلق