اللواط

التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
الحمدلله وحده والصلاة والسلام علي من لانبي بعده .

فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى (9) الاعلى. فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ (22) الغاشية

والله اسأل العلم النافع والعمل الصالح والتوفيق والسداد لي ولكم وقبول العمل الصالح والاخلاص لله وترك العجب والتباهي والمماراة والله المستعان وعليه التكلان :

ساذكر حكم اللواط وعقوبتة وبعض ماذكر من فعله من حديث واسأل الله ان يحفظنا واهلينا منه ويحسن عاقبتنا انه ولي ذالك والقادر عليه :

باب مَا جَاءَ فِى تَحْرِيمِ اللُّوَاطِ وَإِتْيَانِ الْبَهِيمَةِ مَعَ الإِجْمَاعِ عَلَى تَحْرِيمِهِمَا قَالَ اللَّهُ جَلَّ ثَنَاؤُهُ (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ) وَقَالَ فِى نُزُولِ الْعَذَابِ بِهِمْ (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ مُسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ وَمَا هِىَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ) المصدر سنن البيهقي

( صحيح )
عن ابن عباس مرفوعا من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به رواه الخمسة إلا النسائي

باب الحد في اللواط وإتيان البهائم
3480- أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلالٍ ، عَنْ عَمْرٍو مَوْلَى الْمُطَّلِبِ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ : مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ ، وَالْمَفْعُولَ بِهِ
3481- وَرُوِّينَا عن علي ، أنه رجم لوطيا
3482- وعن سعيد بن جبير ، ومجاهد ، عن ابن عباس ، في البكر يوجد على اللوطية قال : يرجم
3483- وعن أبي نضرة ، عن ابن عباس ، أنه قال : في حد اللوطي ينظر أعلى بناء في القرية ، فيرمى به منكسا ، ثم يتبع الحجارة
3484- وَرُوِّينَا عن أبي بكر ، وعلي ، في تحريقه بالنار
3485- وَرُوِّينَا عن الحسن ، والنخعي ، أنهما قالا : هو بمنزلة الزاني
3486- وَرُوِّينَا ذلك أيضا عن عطاء ، وابن المسيب
أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِسْحَاقَ الْقَاضِي ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ حَمْزَةَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي عَمْرٍو ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : مَنْ وَجَدْتُمُوهُ وَقَعَ عَلَى بَهِيمَةٍ فَاقْتُلُوهُ ، وَاقْتُلُوا الْبَهِيمَةَ مَعَهُ ، فَقِيلَ لابْنِ عَبَّاسٍ : مَا شَأْنُ الْبَهِيمَةِ ؟ قَالَ : مَا سَمِعْتُ عَنَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فِي ذَلِكَ شَيْئًا ، وَلَكِنْ أَرَى رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَرِهَ أَنْ يُؤْكَلَ مِنْ لَحْمِهَا ، أَوْ يُنْتَفَعَ بِهَا بَعْدَ ذَلِكَ الْعَمَلِ
المصدر السنن الصغرى

اما الفتاوي ::::

شيخ الاسلام في مجموع الفتاوى

وَأَمَّا اللِّوَاطُ فَمِنْ الْعُلَمَاءِ مَنْ يَقُولُ : حَدُّهُ كَحَدِّ الزِّنَا . وَقَدْ قِيلَ : دُونَ ذَلِكَ . وَالصَّحِيحُ الَّذِي اتَّفَقَتْ عَلَيْهِ الصَّحَابَةُ : أَنْ يُقْتَلَ الِاثْنَانِ الْأَعْلَى وَالْأَسْفَلُ . سَوَاءٌ كَانَا مُحْصَنَيْنِ أَوْ غَيْرَ مُحْصَنَيْنِ ؛ فَإِنَّ أَهْلَ السُّنَنِ رَوَوْا عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : { مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ } . وَرَوَى أَبُو داود عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا فِي الْبِكْرِ يُوجَدُ عَلَى اللُّوطِيَّةِ . قَالَ : يُرْجَمُ . وَيُرْوَى عَنْ عَلِيِّ بْن أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ نَحْوُ ذَلِكَ . وَلَمْ تَخْتَلِفْ الصَّحَابَةُ فِي قَتْلِهِ ؛ وَلَكِنْ تَنَوَّعُوا فِيهِ . فَرُوِيَ عَنْ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ أَمَرَ بِتَحْرِيقِهِ وَعَنْ غَيْرِهِ قَتْلُهُ وَعَنْ بَعْضِهِمْ : أَنَّهُ يُلْقَى عَلَيْهِ جِدَارٌ حَتَّى يَمُوتَ تَحْتَ الْهَدْمِ وَقِيلَ : يُحْبَسَانِ فِي أَنْتَنِ مَوْضِعٍ حَتَّى يَمُوتَا . وَعَنْ بَعْضِهِمْ : أَنَّهُ يُرْفَعُ عَلَى أَعْلَى جِدَارٍ فِي الْقَرْيَةِ وَيُرْمَى مِنْهُ وَيُتْبَعُ بِالْحِجَارَةِ كَمَا فَعَلَ اللَّهُ بِقَوْمِ لُوطٍ . وَهَذِهِ رِوَايَةٌ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ . وَالرِّوَايَةُ الْأُخْرَى قَالَ : يُرْجَمُ . وَعَلَى هَذَا أَكْثَرُ السَّلَفِ . قَالُوا لِأَنَّ اللَّهَ رَجَمَ قَوْمَ لُوطٍ وَشَرَعَ رَجْمَ الزَّانِي تَشْبِيهًا بِرَجْمِ قَوْمِ لُوطٍ فَيُرْجَمُ الِاثْنَانِ سَوَاءٌ كَانَا حُرَّيْنِ أَوْ مَمْلُوكَيْنِ أَوْ كَانَ أَحَدُهُمَا مَمْلُوكًا وَالْآخَرُ حُرًّا إذَا كَانَا بَالِغَيْنِ فَإِنْ كَانَ أَحَدُهُمَا غَيْرَ بَالِغٍ عُوقِبَ بِمَا دُونَ الْقَتْلِ وَلَا يُرْجَمُ إلَّا الْبَالِغُ .

فتاوي قطاع الافتاء بالكويت :

أما إن صدر منه مع تخنثه تمكين الغير من فعل الفاحشة به، فقد اختلف في عقوبته، فذهب كثير من الفقهاء إلى أنه تطبق عليه عقوبة الزنى، وذهب أبو حنيفة إلى أن عقوبته تعزيرية قد تصل إلى القتل أو الإحراق أو الرمي من شاهق جبل مع التنكيس، لأن المنقول عن الصحابة اختلافهم في هذه العقوبة، والمخنث مسلم يستحق العقوبة السابقة لهذا الوصف، إلا إذا اعتقد حل التخنث واللواط فإنه يكفر ويستتاب وإلا قتل كفراً، وعقوبة اللواط تشمل الفاعل والمفعول به ولايعتبر الإكراه عذراً شرعياً مبيحاً للإتيان به . ويسند تقدير العقوبة وتنفيذها إلى الحاكم ولايجوز لغيره تنفيذ العقوبة لكي لا يكون تجاوزاً على حق الحاكم وإلا عمت الفوضى . والله أعلم.

وقد قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين ::::

اللواط أعظمها لأنه عرفها بأل قال : ( الفاحشة ( فكأنها فاحشة معهودة عند كل ذي فطرة سليمة وعقل قويم فعرفت بأل كأنها هي الفاحشة المشهورة المعلومة التي ينكرها كل أحد ولهذا كان الفرج الذي استبيح بهذه الفعلة القبيحة لا يباح بأي حال من الأحوال وكانت على القول الراجح عقوبة اللوطي الذي يفعل اللواط القتل بكل حال يعني إذا ثبت أن شخصاً تلوط بشخص، وكان المفعول به غير مكره فإنه يجب قتل الاثنين جميعاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به " (1) حتى وإن كانا لم يتزوجا ـ أي وإن كانا بكرين فإنه يجب قتلهما.
إذا قال قائل : أين الدليل؟ قلنا : الدليل هو هذا " من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به " وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : إن الصحابة رضي الله عنهم أجمعوا على قتل الفاعل والمفعول به لكنهم اختلفوا كيف يقتلان فقال بعضهم: يرجمان بالحجارة . وقال بعضهم: بل يرميان من أعلى شيء في البلد ويتبعان بالحجارة. وقال آخرون: بل يحرقان بالنار وذكر شيخ الإسلام ابن تيمية أن أبا بكر رضي الله عنه أمر بتحريقهما أي بتحريق الفاعل والمفعول به.

إذاً اللواط أشد من الزنى ، لأن عقوبته القتل بكل حال، ولكن كيفية القتل اختلف فيها الصحابة فإذا رأى ولي الأمر أن يقتلهما على إحدى الصفات الواردة فلا بأس، المهم أنه لا مكان لهما في المجتمع لأن بلية اللواط والعياذ بالله بلية لا يمكن التحرز منها إذ إن الذكور كلهم يخرجون في الأسواق ويمشون جميعاً ويأتون جميعاً ويذهبون جميعاً فالتحرز منها غير ممكن فلهذا إذا عوقب الفاعل والمفعول به بالقتل كان هذا أقوى رادع عن هذه الفعلة التي تعتبر من أقبح الفعال، ونكاح زوجة الأب يقع في المرتبة الثانية لأن الله تعالى وصفه بوصفين فقال : ( إنه كان فاحشة ومقتاً ( ولهذا ذهب بعض أهل العلم إلى أن الرجل إذا زنى بمحارمه وجب قتله بكل حال، يعني لو زنى الإنسان والعياذ بالله بأخته وجب أن يقتل بكل حال، وإن زنى بابنته فكذلك، وإن زنى بزوجة أبيه وجب قتله ولو لم يتزوج يعني ولو كان بكراً لأن هذا أعظم من الزنى بغير ذوات المحارم.

المصدر : كتاب :مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
المؤلف : محمد بن صالح بن محمد العثيمين (المتوفى : 1421هـ)
الجزء السابع الوصايا العشر 226

هذا ماتيسر والفتاوي والنصوص اكبر واكثر والحمدلله رب العالمين وصلي الله علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين
 

بونواف

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
1,335
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يجزاك اخوي خير الجزاء

وفي حديث يقول يهتز عرش الرحمن من فعل اللواط وهوا حديث صحيح

الله يرفع عنا وعنا سائل امة الاسلام
 

ابوساره009

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
794
الله يجزاك خير ويرحم والديك

والله يأخ هذا موضوع عظيم بس الوضع الى صاير فى الديره مشكله لحد أن اللوطيين يطالبون أن تكون لهم حقوق كحقوق المرأه فهذى والله المصخره وضعف الدين
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13
الله يحفظك وذريتك وأهلك

ويحفظنا وذرارينا وأهلينا وجميع المسلمين
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
اصلح الله ذرياتنا وحفظنا واياكم من كل مكروه .
واسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة والنجاة من النار والفوز بالجنة

وبالنسبة حق اخوي ابو نواف لم اقف علي مثل الحديث الذي ذكرت . ممكن تزودني فيه ان تيسر لك

قال تعالي : وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (2)

ونحن نذكر ونحذر ونرغب ونرهب ونتعاون ونتناصح والى الله ترجع الامور

والانسان اذا راى العافيه والستر فليحمد الله علي هذه النعم ويعتبر بغيره

ويسأل الله السلامة والفضل
 
التسجيل
23 أكتوبر 2009
المشاركات
128
الإقامة
لندن
الله يجزاك خير ويرحم والديك

والله يأخ هذا موضوع عظيم بس الوضع الى صاير فى الديره مشكله لحد أن اللوطيين يطالبون أن تكون لهم حقوق كحقوق المرأه فهذى والله المصخره وضعف الدين


اي ضعف بالدين ............... فسر لو سمحت؟؟؟

واذا الدستور الكويتي يقول يجب تطبيق الاحكام ليش الحكومة ماتطبق ؟؟
ياخي في اسألة كثيرة عليها علامات استفهام
 

Dr-Q80

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
1,131
الإقامة
الكويت
للتنبيه رجاء
هناك رأي و انا معه يقول بعدم جواز تسمية هذا الفعل باللواط.
لان كلمة لواط هي نسبه لسيدنا لوط عليه السلام و العياذ بالله.
فكلمة لواط مشتقه من اسم سيدنا لوط. و استخدامها لوصف فعل الشذوذ خطأ شائع للاسف.
الصحيح ان نقول عمل قوم لوط .
يرجى التأكد من ذلك حتى لا نقع بالخطأ.
و شكرا
 

سهم مرتاح

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2006
المشاركات
1,244
الإقامة
kuwait
قبل الدين وقبل الدستور

هذا عمل مخالف للفطره

لعنة الله على من يقبل هذا في كل ارض اسلاميه
 

الكوفه

موقوف
التسجيل
2 نوفمبر 2009
المشاركات
77
للتنبيه رجاء
هناك رأي و انا معه يقول بعدم جواز تسمية هذا الفعل باللواط.
لان كلمة لواط هي نسبه لسيدنا لوط عليه السلام و العياذ بالله.
فكلمة لواط مشتقه من اسم سيدنا لوط. و استخدامها لوصف فعل الشذوذ خطأ شائع للاسف.
الصحيح ان نقول عمل قوم لوط .
يرجى التأكد من ذلك حتى لا نقع بالخطأ.
و شكرا

بارك الله فيك

على التوضيح
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
بالنسبة للاخ الي طرح الراي الذي يقول لاتسمو الفعل لواط انا كنت اعتقد ماتعتقد
لكن الصحابة والتابعين والعلماء المتقدمين منهم والمتاخرين يسمون هذه التسمية
وانا معهم وتستطيع مراجعة الكتب والفتاوي ستجد ما اقول .

وانت من اين جئت برايك وماهو دليلك وفقني الله واياك للحق

وبارك الله فيك وبالمشاركين
 

Dr-Q80

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
1,131
الإقامة
الكويت
بالنسبة للاخ الي طرح الراي الذي يقول لاتسمو الفعل لواط انا كنت اعتقد ماتعتقد
لكن الصحابة والتابعين والعلماء المتقدمين منهم والمتاخرين يسمون هذه التسمية
وانا معهم وتستطيع مراجعة الكتب والفتاوي ستجد ما اقول .

وانت من اين جئت برايك وماهو دليلك وفقني الله واياك للحق

وبارك الله فيك وبالمشاركين

وياك اخي الكريم
بصراحه سألت فيها احد مشايخ السلف في احد الدروس و كان هذا رأيه... بان كلمة لواط لا يجب استخدامها و يفضل استخدام مصطلح عمل قوم لوط.
لكن للامانه لا اذكر ان قال غير جائز او ذكر فتوى بذلك.
لذلك طلبت التأكد.

جزاك الله خير
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
كلامك طيب وراح اقولك مثال نستفيد وتستغيد منه :

مره كنت اقرا امام شيخ ومن ضمن الكلام مكتوب كلمة حمار فقلت من نفسي كرم الله الحاضرين
وكان رد الشيخ من وين جبت كرم الله الحاضرين قلت له شيخ هذا سبق لسان
قال : الله قال في كتابة كلمة حمار ولم يقل كرم الله الحاضرين والرسول كذلك والصحابة والتابعين والمؤلف صاحب الكتاب الي كنت اقرا فيه

مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5)الجمعة
إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ (19) لقمان

قَالَ « أَمَا يَخْشَى أَحَدُكُمْ - أَوْ لاَ يَخْشَى أَحَدُكُمْ - إِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ قَبْلَ الإِمَامِ أَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ رَأْسَهُ رَأْسَ حِمَارٍ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ صُورَتَهُ صُورَةَ حِمَارٍ

لذلك بارك الله فيك الانسان لايتكلم بدون دليل حتي لايقول من شاء ماشاء

وانا ذكرت لك ان هذا فعل الصحابة يسمون العمل لواط وكذلك التابعين يعني الشيخ الذي سالته اذا لم ياتي بدليل فهذا اجتهاد منه وكلامه مردود

نفعنا الله واياك واثابنا وجزانا خير الجزاء
 

Dr-Q80

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
1,131
الإقامة
الكويت
الاخ ابو الوليد

الحديث الوحيد الذي ذكر في موضوعك اعلاه ذكر الرسول عليه الصلاة و السلام فيه عمل قوم لوط و لم يذكر كلمة لواط.
لذا اذا لم يكن هناك نص يذكر هذه الكلمة في القران او السنه الصحيحه.. و اذا كان لواط مجرد مصطلح توارثه الصحابه و السلف الصالح .. فمن الممكن الاجتهاد فيه و ابداء الرأي فيه.
و الشيخ الذي تكلم في هذا الموضوع تكلم من خلال علمه و عقله و انتقد هذا المصطلح الشائع.

جزاك الله خير اخي الكريم على حرصك
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
الاخ ابو الوليد

الحديث الوحيد الذي ذكر في موضوعك اعلاه ذكر الرسول عليه الصلاة و السلام فيه عمل قوم لوط و لم يذكر كلمة لواط.
لذا اذا لم يكن هناك نص يذكر هذه الكلمة في القران او السنه الصحيحه.. و اذا كان لواط مجرد مصطلح توارثه الصحابه و السلف الصالح .. فمن الممكن الاجتهاد فيه و ابداء الرأي فيه.
و الشيخ الذي تكلم في هذا الموضوع تكلم من خلال علمه و عقله و انتقد هذا المصطلح الشائع.

جزاك الله خير اخي الكريم على حرصك


جزاكم الله خير جميعاّ وارجو من ابو الوليد الرد على سؤال اخانا لأن انت المطلوب منك الدليل الأن للأهمية
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
السلام عليكم :

الحمدلله والصلاة والسلام علي نبينا محمد وعلي آله وصحبه اجمعين :

نفع الله بكم وزادك علما وعملا وحرصا واسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد

بالنسبة لكلمة اللواط او لواط انا مسبوق فيها من كثير منهم

ذكر ابن حجر في فتح الباري هذا الاسم اللواط في كتاب الحدود
وذكره البيهقي ايضا في سنن البيهقي
ومذكور في مصنف بن ابي شيبة
وغيرهم ان شئت
والعلماء كثر اكتفي بذكر الالباني وبن باز وبن عثيمين رحمهم الله

واعرف شيخ كويتي مشهود له بالحرص علي العلم يقول سالت بن عثيمين رحمه الله بنفسي بهذه الكلمة كلمة لواط هل يجوز اطلاقها قال نعم والعلماء يذكرون ذلك

وانا مع العلماء حتي يبلغني دليل واضح وصريح لايجوز ان نقول لواط

وانت بارك الله فيك اذا تحب ان تاخذ برأيك ورأي من سئلت لك هذا

ولم تاتيني بدليل واضح غير اطلاق الحديث والحديث الصحابة هم من عمل فيه وهم من نقلو لنا هذه الكلمة والتابعين بعدهم وجمهور العلماء

وفقني الله واياك لما يحب ويرضى واشكر لك حرصك وادعو لي ولك بالثبات واتباع الحق
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
السلام عليكم :

الحمدلله والصلاة والسلام علي نبينا محمد وعلي آله وصحبه اجمعين :

نفع الله بكم وزادك علما وعملا وحرصا واسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد

بالنسبة لكلمة اللواط او لواط انا مسبوق فيها من كثير منهم

ذكر ابن حجر في فتح الباري هذا الاسم اللواط في كتاب الحدود
وذكره البيهقي ايضا في سنن البيهقي
ومذكور في مصنف بن ابي شيبة
وغيرهم ان شئت
والعلماء كثر اكتفي بذكر الالباني وبن باز وبن عثيمين رحمهم الله

واعرف شيخ كويتي مشهود له بالحرص علي العلم يقول سالت بن عثيمين رحمه الله بنفسي بهذه الكلمة كلمة لواط هل يجوز اطلاقها قال نعم والعلماء يذكرون ذلك

وانا مع العلماء حتي يبلغني دليل واضح وصريح لايجوز ان نقول لواط

وانت بارك الله فيك اذا تحب ان تاخذ برأيك ورأي من سئلت لك هذا

ولم تاتيني بدليل واضح غير اطلاق الحديث والحديث الصحابة هم من عمل فيه وهم من نقلو لنا هذه الكلمة والتابعين بعدهم وجمهور العلماء

وفقني الله واياك لما يحب ويرضى واشكر لك حرصك وادعو لي ولك بالثبات واتباع الحق



جزاك الله خير وبارك الله فيك الله ينفع بك ويرحم والديك كلامك جميل لاكن الى الأن لم ترد على الخ dr-q80 بالدليل هو حجك بالحديث الذى ذكرت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال {{ عمل قوم لوط }} وانت تقول سألت أحد المشا يخ وهاذا الشيخ سؤال بن عثيمين يرحمه الله برحمته الواسعه يعنى لا يوجد لديك سند واضح لاكتاب ولارقم الصفحة ولا تسجيل للشيخ وذكرت فى البيهقى ومصنف ابى شيبة لاكن لم تذكر اين بضبط وذكرت بأن الألبانى وبن باز الله يرحمهم قالو ولم تذكر اين معى انه كان لديك الوقت الكافى للبحث والرد بالدليل الوافى الذى لا يجعل لأحد حجة عليك لكن أستعجلت واكتفيت بقول هاذا رأيك وهاذا رأى.


جزاكم الله خير جميعاّ وبارك الله فيكم
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
الحمدلله وحده والصلاة والسلام علي من لانبي بعده :

اخي الفاضل ابو عمر جزاك الله خير الجزاء وفقهني الله واياك بالدين

بالبداية الصحابة والتابعين والعلماء هم ورثة الانبياء وهم التطبيق العملي للشرع

مثال ذلك الصلاة ذكرت بالقران ولم تفصل طريقة الصلاة . وصلي الرسول عليه السلام

وقال لاصحابه

وصلوا كما رأيتموني أصلي ، فإذا حضرت الصلاة ، فليؤذن لكم أحدكم ، وليؤمكم أكبركم .
الراوي: مالك بن الحويرث الليثي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 631
خلاصة الدرجة: [صحيح]

والصحابة هم من نقل لنا الصلاة وطريقتها رضي الله عنهم وارضاهم .

هذه مقدمة نبدأ منها

الانسان اذا ليس لديه دليل يرجع لفعل الصحابة والتابعين والعلماء ولايقلل من شأنهم
عندما يقولو لواط مايمنعك ان تقول مثلهم وسوف انقل لك ماطلبت :

تفسير ابن كثير الجزء الخامس 462 ذكرت كلمة لواط
وذكرت في تفسير القرطبي الجزء السابع 244
وذكرت في تفسير السعدي الجزء الاول 887
فتح الباري لابن حجر الجزء 19 صفحه 290
فتح المجيد الموبقات صفحه 270
مطلب اولي النهى في شرح غاية المنتهى باب القذف الجزء 18 صفحة 149
الموسوعه الفقهيه المجلد الثاني 7139
ارجع ايضا للموسوعة الفقهيه الكويتيه ذكرت في اكثر من موضع
كتاب الزواجر 352
ومذكور حتي بكتب التاريخ

هذا ماتيسر وتستطيع ان تبحث هذه مسأله مفرغ منها ومذكوره في كثير من الكتب


موجوده كلمة اللواط يمكنك الرجوع اليها فتاوي شيخ الاسلام
" الفتاوى الكبرى " ( 3 / 104 ، 105 ) .

فتاوي اللجنة الدائمة موجوده كلمة لواط (الجزء رقم : 22، الصفحة رقم: 34)

فتوى للشيخ بن عثيمين باللواط http://www.ibnothaimeen.com/all/sound/article_14461.shtml
http://www.ibnothaimeen.com/all/sound/article_15186.shtml

اذا تبي تركب مركب العلماء اركب واذا تبي تنفرد برايك هذا شانك

واسأل الله ان ينفع بما قيل وكتب واسال الله لي ولك الاستقامه والثبات

والحمدلله رب العالمين وصلي الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين
 

ابوعمر2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2009
المشاركات
528
جزاك الله خير ونفع الله بك الله يغفر لك ويحسن اليك الله ينفع بك ياأخى انا لم اقول رأى كذا وكذا ولم اقل انا مع او ضد أردت فقط ذكر الدليل والأن جزاك الله خير كفيت ووفيت بارك الله فيك .........لو سمحت ماذا تقصد (( اذا تبى تركب مركب العلماء اركب واذا تبى تنفرد برايك هذا شأنك)) .......على فكرة ذكرت فى الأول بأن الكلمة ذكرت فى مصنف بن ابى شيبة والبيهقى وقالها الالبانى وبن باز رحمهم الله جميعاّ لكن لم تذكرهم الأن ولم تأتى أين ذكروها ارجو التوضيح للأهمية بارك الله فيك وبعلمك وأسأل الله أن يحفضك والمسلمين أجمعين من كل مكروه.


محبك فى الله (( ابوعمر2 ))
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
جزاك الله خير يابوعمر واحبك الله الذي احببتني فيه واتم الله عليك نعمته ورضوانه

بالبداية اشكر حرصك ومتابعتك واسأل الله ان ينفع بك و يجزيك خير الجزاء

عندما ذكرت لك مركب العلماء اقصد هذا كلام العلماء اذا تريد ان تاخذ به لك هذا واذا متمسك بالراي الذي ذكر من من الاخ لك هذا ارجوا ان تكون المسالة واضحه .

وبعد بارك الله فيك اعلم ان الدين مانقل لنا الا بالتثبت وتسمية الرجال والدليل
ولذلك . انا لا اكتب شي من غير التثبت والدليل حتي ابرء من ما اقول امام الله يوم القيامة
ولايقع في نفسك اني اقول شي قبل التثبت ومن فضل الله وكرمه ان الاخوان مثلك حريصين علي الدليل ومتابعة القول حتي لايقول من شاء ماشاء .

1- البيهقي : سنن البيهقي باب ماجاء في تحريم اللواط الجزء الثاني صفحه 465
2- فتح الباري لابن حجر كتاب الحدود
3- وذكر بالمنهاج كتاب الايمان النووي
4-مصنف ابن ابي شيبة كتاب الحدود الجزء السادس 588

الشيخ الالباني رحمه الله السلسلة الصحيحه : الجزء السادس صفحه 370
صحيح الترغيب والترهيب 310 - 334 - 66

الشيخ بن باز مجموع وفتاوي ومقالات بن باز المجلد الاول 38
المجلد الثاني 12 - 17 المجلد الثالث 384

وذكر في اكثر من موقع يكفيك هذا

وبارك الله فيك وشغلك في طاعته وعبادته

والحمدلله رب العالمين وصلي الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين
 

Dr-Q80

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
1,131
الإقامة
الكويت
احب ان اشكر الاخوان ابو الوليد و بو عمر على هذا النقاش الراقي الذي استفدت منه الكثير
و قد ضربوا المثل باخلاق من يريد ان ينتناقش و يختلف
و هدفهم في النهايه نشر الفائده و الحرص على دقة النقل

اتمنى لكم كل الخير
و نحبكم في الله

احترامي
 
أعلى