«تعمير» سيّلت 80% من محافظها الاستثمارية لتوفير سيولة تتجاوز 10% من رأسمالها

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
تستعد لدخول مشروعين في المغرب وعمان بـ 26 مليون دولار
«تعمير» سيّلت 80% من محافظها الاستثمارية لتوفير سيولة تتجاوز 10% من رأسمالها

الاثنين 14 ديسمبر 2009 - الأنباء



منى الدغيمي
كشف رئيس مجلس ادارة شركة التعمير للاستثمار العقاري عبدالوهاب الهارون عن موافقة الجمعية العمومية للشركة على استقالة شركة المصالح العقارية من عضويتها في مجلس ادارة الشركة، مشيرا الى ان حصة المصالح في التعمير نحو 53%.

وقال الهارون في تصريح خاص للصحافيين على هامش عقد عمومية الشركة امس ان الاستقالة جاءت لأسباب خاصة بـ «المصالح» وهي عدم امكانية التداول على سهم «تعمير» في ظل عضويتها بمجلس الادارة، موضحا ان الخروج من المجلس سيمنحها حرية التداول على سهم الشركة.

من جانبه، اكد الرئيس التنفيذي للشركة فواز ماجد البدر ان تعاطي ادارة الشركة مع الازمة المالية العالمية الراهنة كان سليما، مشيرا الى ان «تعمير» قامت بتسييل ما يقارب 80% من محافظها الاستثمارية لتوفير سيولة تتجاوز نسبة 10% من رأس المال البالغ 24 مليون دينار. وافاد البدر بأن التخارج شمل اغلبية المحافظ التي كانت في اسهم مدرجة وضمن صناديق استثمارية، مؤكدا توظيف تلك السيولة في مشاريع الشركة التشغيلية خلال 2010.

وحول مشاريع الشركة المستقبلية، أفاد البدر بأن تعمير بصدد الدخول في مشروعين سياحيين احدهما في مدينة طنجة المغربية بتكلفة 14 مليون دولار تمتلكه الشركة بنسبة 100% والآخر في مدينة صحار بسلطنة عمان، وتم توقيع مذكرة تفاهم لامتلاك 50% من المشروع بتكلفة 12 مليون دولار. وكشفت ان تعمير قامت بالاستحواذ على فندق في لبنان وتحويله الى Ramada Lebanon وفندق آخر في مدينة فاس المغربية، بالاضافة الى امتلاك الشركة لنادي الكورنيش في الكويت وقطعة ارض سكنية مساحتها 12 الف متر مربع مطلة على شارع الخليج العربي.

وكشفت ان التزامات تعمير ضمن الحدود الآمنة وهي مديونية لا تتجاوز 40% من رأس المال، مشيرا الى انها نسبة جيدة وتمنح الشركة القوة الكافية لمواجهة تداعيات الازمة ومواصلة الشركة لمشاريعها خلال المرحلة المقبلة.

من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية امس على استقالة شركة المصالح العقارية من عضويتها في مجلس الادارة والتي كانت تتمثل في العضوين جمال علي الهزيم ويوسف عبدالحميد وقامت العمومية بتزكية كل من محمد ياسين الحساوي ومشعل نجيب صالح عضوين جديدين بدلا من العضوين المستقيلين وابراء ذمتهما فيما يتعلق بتصرفاتهما القانونية عن اعمال الشركة
 

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
يعني خساير من التسيل عد وخربط والحين المصالح راح ترفع للتصريف او شنو بضبط :/
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
انخفضت خسائر شركة التعمير للاستثمار العقاري التابعة لشركة المصالح العقارية الى 314 ألف د.ك ( 1.3 فلس/ للسهم) بنهاية الربع الاول من عام 2010 ، مقارنة بخسائر قدها 600 الف د.ك خلال نفس الفترة من العام
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
يامستثمرين مبلغ بسيط من راس المال يا خاسرين الجزء الاكبر من الاستثمار بدون ارقام يصعب تحديد الوضع
 
أعلى