عاجل... دبي تتلقى 10 مليارات دولار من أبوظبي

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
وكالات : دبي تحصل على 10 مليارات دولار من أبوظبي لحل ازمة ديونها
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
عاااااااااااااااااااااجل من دبي دار الحي :p

دبي تحصل على 10 مليارات دولار من أبوظبي مو قلنا أزمة وتعدي​
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
اللي يبونه من سالفة ازمه دبي نجحوا فيه

نزلوا الاسواق والحين قاعدين يلمون

انتهى
 

شاري بايع

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
983
جمييييييع الشركااااااااات بسووووووق دبي مطلووووبة ملاين بالحد الاعلى بهذي الساعة

سوقهم بينفجر الان من الطلبات القوية

اللهم بااااااااااااااارك
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
تبدأ قريباً مفاوضات جديدة مع المقاولين ودائني "دبي العالمية"
أبوظبي توفر 10 مليارات دولار لحكومة دبي و"نخيل" تسدد صكوكها اليوم


أكدت حكومة امارة دبي اليوم، أنها ستدفع الديون المترتبة على شركة التطوير العقاري العملاقة "نخيل" والبالغة 4.1 مليار دولار بعدما حصلت على مساعدة بقيمة 10 مليارات دولار من حكومة أبوظبي.

قالت حكومة دبي في بيان إنها استطاعت توفير دعم مالي من حكومة أبوظبي ومصرف الإمارات المركزي، وذلك بعد سلسلة من المشاورات الوثيقة في هذا الشأن، أسفرت عن قيام حكومة أبوظبي بتوفير دعم مالي قدره 10 مليارات دولار لصالح صندوق دبي للدعم المالي، والذي سيتم استخدامة لتغطية بعض الالتزامات المترتبة على دبي العالمية.
وكإجراء أولي تجاه هذا الدعم الجديد، خصصت حكومة دبي 4.1 مليارات دولار لتستخدم في سداد الصكوك المستحقة هذا اليوم، وسيخصص المبلغ المتبقي من الدعم في تسديد الفوائد والمصاريف التشغيلية لمؤسسة دبي العالمية حتى تاريخ 30 أبريل 2010 شريطة نجاح المؤسسة في مفاوضاتها بشأن إعادة جدولة ديونها، كما تم الإعلان عن ذلك مسبقاًً.

وأضاف البيان الذي وصلت نسخة منه إلى "الأسواق.نت" أن حكومة دبي وبشكل خاص ركزت على معالجة قلق دائني دبي العالمية، وللمساعدة في ذلك، تعلن حكومة دبي اليوم أن المبلغ المتبقي من الدعم المقدم سيستخدم في تلبية الالتزامات للدائنين الحاليين والمقاولين. وسيتم البدء بمفاوضة المقاولين المتأثرين خلال الفترة القصيرة القادمة.

وذكر البيان ان مصرف الإمارات المركزي وعلى ضوء تثمينه للمشاورات الوثيقة التي تمت مع حكومة أبوظبي، قد أعلن وبشكل واضح أنه على استعداد لتوفير الدعم للبنوك المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستعلن حكومة دبي اليوم عن عدد من التدابير القانونية التي ستمكن دبي العالمية من إعادة الهيكلة الشاملة لها ولشركاتها، والتي ترتكز إلى أفضل المعايير المقبولة دولياً والتي من شأنها أن تحقق الشفافية وحماية الدائنين. وسيتم اللجوء لهذه التدابير في حال عدم توصل دبي العالمية والشركات التابعة لها إلى اتفاق بشأن جدولة الديون المتبقية.

وقال بيان الحكومة إن الخطوات التي تم إعلانها اليوم تبرهن على التزامنا القوي كمركز مالي عالمي رائد بالشفافية، والحوكمة الرشيدة، ومبادئ السوق وننا ندرك أنه ستكون هناك تحديات بين فترة وأخرى مثلما يحدث في المراكز المالية الرائدة حول العالم، ونحن نؤمن بأن الخطوات التي تم الإعلان عنها اليوم ستخدم مصالح جميع الشركاء.
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
اللي يبونه من سالفة ازمه دبي نجحوا فيه

نزلوا الاسواق والحين قاعدين يلمون

انتهى

الحين الدعم يبتدى و اعتقد تصريح القمه الخليجى اليوم او بالكثير باجر و اكيد راح يكون نوع من المساعدات حق دبى. والمستفيد من اللعبه اللى لحق و شرا واللى راح يشترى هاليومين من هالاسهم اللى طايحه بسبب دبى.
 

MidMorning

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
117
دبي تحصل على دعم مالي بقيمة 10 مليار دولار من أبوظبي

اتخذت امارة دبي العديد من الإجراءات الشاملة لمعالجة ديون شركة دبي العالمية وذلك بعد ان استطاعت الحكومة توفير دعم مالي هام وحيوي من حكومة أبوظبي ومصرف الإمارات المركزي، وذلك بعد سلسلة من المشاورات في هذا الشأن، أسفرت عن قيام حكومة ابوظبي بتوفير دعم مالي قدره (10) مليارات دولار لصالح صندوق دبي للدعم المالي، والذي سيتم استخدامة لتغطية بعض الالتزامات المترتبة على دبي العالمية.

وقد خصصت حكومة دبي 4.1 مليار دولار لتستخدم في سداد الصكوك المستحقة هذا اليوم، وسيخصص المبلغ المتبقي من الدعم في تسديد الفوائد والمصاريف التشغيلية لمؤسسة دبي العالمية حتى تاريخ 30 أبريل 2010 شريطة نجاح المؤسسة في مفاوضاتها بشأن إعادة جدولة ديونها، كما تم الإعلان عن ذلك مسبقاًً. وسيتم استخدام المبلغ المتبقي من الدعم المقدم في تلبية الالتزامات للدائنين الحاليين والمقاولين. وسيتم البدء بمفاوضة المقاولين المتأثرين خلال الفترة القصيرة القادمة.

كذلك قالت دبي إن مصرف الإمارات المركزي وعلى ضوء تثمينه للمشاورات الوثيقة التي تمت مع حكومة أبوظبي، قد أعلن وبشكل واضح أنه على استعداد لتوفير الدعم للبنوك المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر ان تعلن حكومة دبي اليوم عن عدد من التدابير القانونية التي ستمكن دبي العالمية من إعادة الهيكلة الشاملة لها ولشركاتها، وسيتم اللجوء لهذه التدابير في حال عدم توصل دبي العالمية والشركات التابعة لها إلى اتفاق بشأن جدولة الديون المتبقية.

المصدر :http://www.cnbcarabia.com

ملاحظة :ايضا الخبر ذكر قبل قليل بوا سطة العضو النشط :عذووب
 

MidMorning

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
117
وايضا مصدر من الاخ alsayegh
 

بحراوي

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2005
المشاركات
1,388
الإقامة
الكويت
عاجل العربية : أبوظبي توفر 10 مليارات دولار لحكومة دبي و"نخيل" تسدد صكوكها اليوم

بسبب هذا الخبر سوق دبي 10% صعود و 7% سوق ابو ظبي والخليجات المفروض الحد الاعلى :)
 
أعلى