كيف تتعلم فن قراءة الأخبار
من واقع تجربة متواضعة والحمدلله ناجحه حبيت انى أدلى بدلوي فى هذا الموضوع وطبعا الاخبار تكون ايجابية او سلبية ولكن سوف يكون كلامي على الخبر الايجابي والعكس بطبيعة الحال صحيح بالنسبة للخبر السلبي
طبعا قبل الإسهاب فى الموضوع لابد من توفر موقع اخباري لايف لدي المضارب اليومي حتى تكتمل الصورة بالنسبة للخبر ومشاهدة تاثيراته على سلوك السهم
أوقات الأخبار تنقسم بطبيعة الحال الى 3 فترات :-
*** ماقبل السوق (بري ماركت)
نتائجه:-
-ارتفاع فى السعر عن اغلاق امس وطبيعي ان نشاهد ال (قاب أب ) فى الافتتاح عن سعر اغلاق يوم امس
-حجم تداول كبير مقارنة باليوم الذى قبله
والمستفيد الاكبر هنا هو من كان يملك السهم قبل الخبر اما من سيقوم بالدخول على السهم فى افتتاح التداول فسوف يكون الرسك عالى والسبب ربما او غالبا مايكون هناك موجة بيع عارمة او جني ارباح اصحابها هم من كانوا يملكون السهم قبل الخبر وبعد الافتتاح بفترة ربما يعاود السهم الارتفاع وان كان غالبا مايقوم باغلاق القاب اب الذى حصل له من وقع الخبر الذى نزل ماقبل التداول كما ذكرت فى البداية فهنا الخطورة تزداد لملاك السهم الجدد وهم المضاربين اللا من كان يملك احترافية فى التعامل مع هذه الامور واذكر هنا استراتيجية استخدمها العديد من الاخوان وهى البري ماركت للاخ ابوهانى والتى تتعامل مع الاسهم المرتفعة ماقبل الافتتاح الرسمي (البري ماركت)
*** أثناء التداول الرسمي
نتايجه:-
-هى نفس النتائج التى تحصل فى الوقت السابق(البري ماركت)وان كنت اري ان هذا النوع هو من افضل اوقات ورود الاخبار ومشاهدة تاثيرها مباشرة على الستريمر وركوب الموجة لانقول من اولها ولكن من اخر أولها
والسبب ان الخبر ربما يكون سبقك لناس لهم ثقلهم فى اروقة الشركة والوول ستريت وهنا اري ان الدخول السريع فى السهم والخروج الاسرع افضل طريقة للتعامل مع مجريات اخبار الشركات وبريفنق يقدم يوميا عشرات الاخبار الايجابية وعن نفسي اتعامل مع الخبر الايجابي من واقع امور عدة:
1- شرعية الشركة (نشاطها)
2- نوع الخبر (أرباح-عقد-اب قريد) ومدي قوة الخبر وتاثيره على الشركة فهناك الخبر الممتاز وهناك الخبر الجيد وهناك الخبر العادى وايضا هناك شركات لها حساسية عجيبة من الاخبار فكما ان هناك انواع للاخبار ايضا هناك انواع للشركات التى تتأثر بالأخبار ومن واقع الخبرة سوف تتكون لدي كل مضارب ماهى الشركات التى تتأثر بالاخبار وسرعة تجاوبها معه وماهى الشركات التى لاتتاثر ومن الشركات التى تتاثر بالاخبار نذكر منها لا للحصر:-
tasr-mama-ipix-tbus-mace -rimm فأسهم مثل هذه نزول خبر ايجابي (عقد)أو مناقصة أو ماشاب فمن السهل ان تجد السهم يرتفع 20% خلال اليوم نفسه ان لم يكن اكثر وعموما احب انوه ان الخبر الايجابي لايمت لقطاع معين او صناعة معينة بصله ولكن يبقي بنظري ومن واقع تجربة مع بريفنق يبقي القطاع الامني والطبي نزول الخبر على شركاتهم له وقع السحر
3- نظرة سريعة على الشارت ومشاهدة نقاط الدعم والمقاومة على فرضية ان الخبر ممتاز فطبيعي سوف يكون هناك اختراق لنقاط الدعم والمقاومة على الفريمات القصيرة فالنظرة سوف تكون على السكستي فما فوق ونفس الكلام يطبق على المؤشرات الفنية المعروفة
4- ان كان عدد اسهم الشركة التى نزل عليها خبر تصنف من ضمن اسهم اللو فلات أى عدد اسهمها المصدرة قليلة فسوف يكون ارتفاع ماراثوني للسهم والسبب سهولة السيطرة على سعر السهم من خلال قلة اسهمه المصدرة للتداول ويختلف المضاربون فى تصنيف الشركات التى تسمي باسهم اللوفلات فمنهم من يعتبر عدد الاسهم المصدرة للشركة اقل من 50مليون هى من اسهم اللوفلات ومنهم من يعتبر الاقل من 40 مليون هى من اسهم اللوفلات وهلم جرا
*** مابعد الاغلاق (الأفتر اورز)
وهو ينطبق عليه تقريبا ماذكرته بخصوص وقت ماقبل الافتتاح (البري ماركت) والاختلاف ربما يكون ان افرازات الافتر اورز تشاهد فى اليوم الثانى من التداول
هذا ماحضرني يابوراشد من واقع تجربة بسيطة فى فن الاخبار وراح انشالله اورد لك بعض الامثلة المصورة من بريفنق
بالتوفيق لك ولجميع الاخوان