الشمالي: محفظة هيئة الاستثمار بالسوق تهدف لتحقيق عائد جيد و«البورصة» لا تنقصها السيول

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
قال إن الحصص المبيعة في «سيتي غروب» تمت وفق أسس استثمارية
الشمالي: محفظة هيئة الاستثمار بالسوق تهدف لتحقيق عائد جيد و«البورصة» لا تنقصها السيولة

الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - الأنباء





قال وزير المالية مصطفى الشمالي أمس ان بيع جزء من حصة الهيئة العامة للاستثمار من سيتي غروب وغيرها من صفقات تتم بناء على أسس استثمارية وليس اي معيار آخر. واكد الشمالي في تصريحات للصحافيين، أمس، ان استثمارات الهيئة العامة للاستثمار لا يديرها سوى مجلس الهيئة واللجنة التنفيذية بالهيئة، مشيرا الى ان هناك استراتيجية واضحة للاستثمار تسير عليها الهيئة وتتم مراجعتها كل فترة واخرى. واكد ان محفظة الهيئة التي تستثمر في السوق المحلية «ابلت بلاء حسنا سواء رضي المستثمر او لا» مشيرا الى ان قرار دخول السوق المحلية لم يكن هدفه فقط دعم السوق وانما ايضا الاستثمار الجيد والحصول على عائد. واكد ان سوق الكويت لا تنقصه سيولة حاليا «وهو يحتاج فقط الى الاستقرار، والاستقرار قادم» مبينا ان قانون الاستقرار المالي جيد و«على الشركات غير الراضية عن الخطوات الحكومية او المتضررة ان تتجه الى المؤسسات الاقتصادية وتعالج مشاكلها».
واوضح ان التدخل الحكومي لانقاذ بنك الخليج هو حالة استثنائية لا يقاس عليها لاننا كنا امام مؤسسة مالية توشك على الانهيار وكان لابد من انقاذها حتى لا تتكرر الازمة.
 

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
اعتقد جنه يلمح حق افلاس شركات ويضرب المثل على بنك الخليج مو :/
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
صح حان وقت الدخو ل وهق الناس حسبي الله ونعم الوكيل
 

ayham

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
289
الوزير الشمالي يعلن المحظة تهدف للربح وتحقيق عائد من السوق الكويتي وليس الدعم او الانقاذ. وو يعلن ان ما حدث مع الخليج لا ينطبق على اي شركة اخرى.
 
أعلى