بيت التمويل الكويتي يؤكد اهمية خطط الحكومة الهادفة لحل ازمة الاسكان

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة q8-speed, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت - 20 - 12 (كونا) -- اكد مساعد المدير العام لقطاع التمويل في بيت التمويل الكويتي (بيتك) عماد الثاقب اهمية خطط الحكومة الهادفة لايجاد الحلول العملية للازمة الاسكانية وذلك بعد السماح بالبناء في منطقتي شرق القرين والصديق اللتين يشكل البناء فيهما 10 في المئة من أصل الطلبات الاسكانية.وأوضح الثاقب في بيان صحافي اليوم ان سوق العقار المحلي بدأ يظهر مؤشرات تعافي وخروج من تداعيات الازمة المالية العالمية التي ألمت بالاسواق وأثرت على مختلف أسعار الأصول ومن بينها الاصول العقارية.
    واشار الى ان العقار المحلي مازال يمثل متنفسا استثماريا جيدا أمام المستثمرين من أجل محدودية مخاطر هذا النوع من الاستثمار مقارنة بقطاعات الاستثمار الأخرى.
    واضاف ان السوق العقاري يشهد استقرارا في الفترة الحالية نظرا للحركة المستمرة في العقار الاستثماري الذي أصبح مطلبا مهما لأصحاب رؤوس الأموال بعد التأثيرات التي شهدتها أسواق المال العالمية ليكون العقار بديلا مناسبا كونه يتمتع بالعائد المستمر على المستثمر خصوصا أنه استثمار في الاصول التي تحافظ على قيمتها أو جزء كبير منها.
    واوضح أن (بيتك) مول العديد من مجالات الاقتصاد الحيوية ومن أهمها القطاع العقاري سواء الاستثماري أو السكني أو التجاري وكذلك قطاع الأعمال الانشائية بالاضافة الى النشاطات الأخرى حيث تجاوز حجم التمويل لهذا العام في القطاعين مليار دينار.
    واكد ان (بيتك) ساهم خلال هذا العام في تمويل استكمال عدد كبير من المشاريع العقارية الضخمة في البلاد ما مكن من الانتهاء منها وتشغيلها في الوقت المحدد بالاضافة الى اعادة جدولة وهيكلة مديونيات عدد من الشركات بما يتلاءم مع الجانب المهني الائتماني وبما يحفظ حقوق الطرفين من خلال الضمانات التي تقدمها الشركات ما يساهم في استمرارية عملها ونشاطها الاقتصادي.
    وشدد الثاقب على ضرورة زيادة الانفاق الحكومي على المشاريع الحيوية بمختلف المجالات حيث ان أي مبادرة في تنفيذ أحد المشاريع التنموية ستسهم في تنشيط عدة مجالات وعلى رأسها سوق العقار ومواد البناء حيث سيسهم أي مشروع تنموي في تفعيله بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال تشييد المباني والمصانع وتوفير السكن للايدي العاملة علاوة على المشاريع المرتبطة باعادة هيكلة التركيبة السكانية.(النهاية) ا م ف / ش ط كونا200916 جمت ديس 09
     
  2. dr.moon77

    dr.moon77 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2009
    المشاركات:
    529
    عدد الإعجابات:
    4
    بيتك من اكبر رؤوس الفساد الذي ساهم في رفع العقار بشكل جنوني
    واهوه الحين اكثر واحد متاثر من نزول العقار
     
  3. simple23

    simple23 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0
    زين ابي اعرف وين اللي يفيدني عن موضوووع التمويل العقاري الخاص ببيت التمويل
    هل في فرع معيين ارووووحله علشان يفيدني اكثر
     
حالة الموضوع:
مغلق