أجيليتي تقول داينكورب أوقفت وحدة لها وتدرس خياراتها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كيدي كاو, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2009.

  1. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    أجيليتي تقول داينكورب أوقفت وحدة لها وتدرس خياراتها
    Mon Dec 21, 2009 7:58am GMT

    اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] الكويت (رويترز) - قالت شركة أجيليتي لخدمات الامداد والتموين يوم الاثنين ان شركة مقاولات الدفاع الامريكية داينكورب انترناشونال أوقفت وحدتها الامريكية كمقاول من الباطن.
    وأضافت الشركة الكويتية التي تدرس خياراتها القانونية أن داينكورب أوقفت وحدة "أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع" كمقاول من الباطن اعتبارا من 17 ديسمبر كانون الاول.

    وقالت أجيليتي في بيان نشره موقع البورصة على الانترنت "تفيد شركة أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع ‏بأنها تؤمن بأن هذا الاجراء الذي اتخذتة شركة داينكورب يعد انتهاكا لشروط ‏العقد بين الطرفين وتقوم الشركة حاليا بالبحث في الخيارات القانونية المتاحة ‏لها في هذا الشأن.‏"

    ولم تذكر تفاصيل أخرى ولا حجم خسائرها المترتبة على اجراء داينكورب.

    وفي نوفمبر تشرين الثاني اتهمت هيئة محلفين أمريكية أجيليتي تحت اسمها القديم شركة المخازن العمومية بالاحتيال والتآمر بدعوى أنها غالت في الاسعار التي تتقاضاها من الجيش الامريكي في عقود قيمتها 8.5 مليار دولار لمد جنوده في العراق والكويت والاردن بالمواد الغذائية.

    وقالت أجيليتي في وقت لاحق انها موقوفة مؤقتا وليست ممنوعة من الحصول على عقود جديدة من الحكومة الامريكية في انتظار ما سيسفر عنه اتهام هيئة المحلفين.

    وفي حالة ادانتها ستواجه الشركة عقوبة المنع وغرامة تصل الى مثلي المكاسب التي حققتها أو مثلي الخسائر التي تكبدتها الولايات المتحدة.

    وفي يوليو تموز فازت أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع بدور في صفقة للجيش الامريكي مع مجموعة بقيادة داينكورب انترناشونال تصل قيمتها الى 5.874 مليار دولار لتقديم دعم لوجستي في أفغانستان. ولم تكشف أجيليتي في ذلك الحين تفاصيل بشأن حصتها في الصفقة.

    وتقول داينكورب ان قيمة العقد 643.5 مليون دولار لفترة أساسية مدتها عام واحد. لكن أجيليتي قالت في ذلك الحين ان الصفقة تشمل أيضا أربعة خيارات تمديد لعام واحد بقيمة اجمالية 5.874 مليار دولار