اكتتاب القرين ( عطونا اخبارها )

حكيم الراي

موقوف
السلام عليكم
اخواني الاعزاء
بعد غدا ينتهي الاكتتاب 23/12/2004 يوم الخميس
من لدية معلومات فاليدلو بدلوه
ولكم جزيل الشكر

السهم الأصفر

عضو نشط
نبــــــــــــي نصيحتكــــــــم .... ؟؟

الأخوة الكرام

زبدة الكلام ، نبي نصيحة من لديه معلومات مؤكدة .

هل الاكتتاب بشركة القرين مجدي واسثمار في محله ؟

وما هي افضل كمية ؟؟؟؟

اخوكم السهم الاصفر

فارس العنزي

عضو نشط
حكيم الراي قال:
السلام عليكم
اخواني الاعزاء
بعد غدا ينتهي الاكتتاب 23/12/2004 يوم الخميس
من لدية معلومات فاليدلو بدلوه
ولكم جزيل الشكر
الأخ حكيم الراى السلام عليكم ولباقي الإخوان أيضاً
بخصوص سؤالك عن إكتتاب القرين تم التطرق له من قبل الإخوان وماقصروا وأثروا بمعلومات قيمه ويمكنك الإستفاده منها وعنوان الموضوع ( كم وصل سعر البطاقة المدنية للقرين ) وموجود بصفحة رقم 6 وكاتب الموضوع ابو غانم ، وكما يوجد أكثر من موضوع عن إكتتاب القرين يمكنك الرجوع بالصفحات للوراء قليلاً وستجدها ، وبالله التوفيق ;)

نوط بو 1000

موقوف
السلام عليكم ..

يا جماعه عندي استفسار اتمنى تفيدوني فيه ..

في اكتتاب الاولى للوقود اكتتبت انا و ام زوجتي في طلب واحد على اساس ان ام و اب الزوجه اقرباء من الدرجه الاولى .. و تم تخصيص الاسهم لي و مافي مشاكل ..

لكنني تفاجئت عند اكتتابي في شركة القرين ان البنك رفض الطلب بحجة ان ام الزوجه ليست من اقرباء الدرجه الاولى !!

حاولت اني اوضح للموظفه اني اكتتبت في نفس هالطلب في الوقود و وريتها نشرة اكتتاب الوقود اللي مذكور فيها ان ام الزوجه من اقرباء الدرجه الاولى لكن دون جدوى و قالت ان كل شركه حره بقوانينها !!

انا معاها ان الشركه حره في تحديد اي درجه من الاقرباء اللي اقدر اكتتب باسمهم .. يعني مثلا بوبيان يقولون ان من الدرجه الاولى الي الرابعه .. الوقود يقولون بس الدرجه الاولى .. ما اختلفنا .. لكن من هم اقرباء الدرجه الاولى .. و من هم الثانيه و الثالثه و الرابعه ؟؟؟ مو من المفروض ان يتم تحديدهم قانونيا ؟؟
ام ان مدير الاصدار هو اللي يحدد اذا ابوي او امي من الدرجه الاولى او الرابعه !!!

اتمنى يكون استفساري واضح و اتمنى الرد من اخواني الاعضاء و الشكر موصول لكم مقدما

الريان

عضو مميز
لو اقدر افيدك والله يانوط اجاوبك لكن والله ما اعرف قوانينهم بالضبط لان كل وكيل للاكتتاب له قوانين متفق فيها مع الشركة المؤسسة

وتقبل اعتذاري

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
الأخ نوط بو 10000

بسراحه، عدد كبير من موظفي البنوك لايعرفوا كيفية أحتساب صلة القرابة.

صلة القرابة لها حسبه معينة تحتاج شرح، ولكن سوف أذكر لك منهم الأقارب من الدرجه الأولى والثانية لأن كلما صعدنا درجه زاد عدد الأقارب، وهذا يتطلب شرح طويل، أذا أردت أن أشحر لك من هم الأقارب لدرجه معينه فأذكرها لي حتى أشرحها لك.

الدرجه الأولى هم: (الأب، والأم،و الأبناء) فقط.

الدرجه الثانية هم: (الجد، والجدة، والأحفاد، والأخوه والأخوات).

أب وأم الزوجه تربطك بهم علاقة مصاهره من الدرجة الأولى، وليست صلة قرابة.

أي ما ذكرته لك الموظفه صحيح.

أخي الكريم، ماتم في السابق لبعض الأكتتابات هو سوء فهم للقانون، والبعض يفسر القانون بالطريقة التي تناسبة. وخير مثال على ذلك في أكتتاب أسهم الهواتف المتنقلة في عام 2000 ، كان الأكتتاب مقتصر على الأقارب من الدرجه الأولى، وأعتبروا الخال أو العم قريب من الدرجه الأولى مع أنهما أقارب من الدرجه الثالثه.

نوط بو 1000

موقوف
شكرا للاخوان الافاضل الريان و اقتصادي 2005 على ردودهم الكريمه ..

و اتمنى ان بالمستقبل تكون الامور واضحه بالنسبه لمدراء الاصدار علشان لا يشوشون معلومات الناس ..

هالاكتتاب ابوي يصير قريبي من الدرجه الاولى و الاكتتاب الجاي يمكن يصير من الدرجه الرابعه !!

و اتمنى من الاخ اقتصادي 2005 اذا غنده نشره اكتتاب الوقود انه يشوف منو ذاكرين فيها اقرباء الدرجه الاولى و كذلك يشوف اكتتاب القرين .. الصراحه فوضى

عالعموم الاكتتاب انتهى و انشالله يكون شغل الجماعه احترافي زياده شويه و بعيد عن التخبط في الاكتتابات القادمه ..

شكرا للجميع

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
الأخ نوط بو 1000000

نوط بو 1000 قال:
شكرا للاخوان الافاضل الريان و اقتصادي 2005 على ردودهم الكريمه ..

و اتمنى ان بالمستقبل تكون الامور واضحه بالنسبه لمدراء الاصدار علشان لا يشوشون معلومات الناس ..

هالاكتتاب ابوي يصير قريبي من الدرجه الاولى و الاكتتاب الجاي يمكن يصير من الدرجه الرابعه !!

و اتمنى من الاخ اقتصادي 2005 اذا غنده نشره اكتتاب الوقود انه يشوف منو ذاكرين فيها اقرباء الدرجه الاولى و كذلك يشوف اكتتاب القرين .. الصراحه فوضى

عالعموم الاكتتاب انتهى و انشالله يكون شغل الجماعه احترافي زياده شويه و بعيد عن التخبط في الاكتتابات القادمه ..

شكرا للجميع

فعلاً ما ذكرته صحيح. فقد راجعت نشرة اكتتاب الوقود، مذكور فيها أن من بين الأقارب من الدرجة الأولى هم (أب وأم الزوجة، وأب وأم الزوج).
يبدوا أن من وضع هذه الضوابط، المذكورة في نشرة أكتتاب الأولى للوقود، لايميز بين صلة القرابة و صلة المصاهرة، أو كان ذلك مقصوداً.

على العموم، أتمنى أن لاتتكرر هذه الأخطاء في الأكتتابات القادمة.

أعلى