مشاعر تتحول إلى قابضة و تأجير «إيلاف المشاعر» بـ 30 مليون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفارس الذهبي, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2009.

  1. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    الثلاثاء 22 ديسمبر 2009

    فندق «إيلاف المشاعر» تم تأجيره بـ 30 مليون ريال سعودي سنوياً
    الأحمد: «مشاعر» تتحول إلى قابضة ولن تتخلى عن خدمات الحج والعمرة





    |كتب حسين كمال|

    قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» خالد حسن الاحمد إن الرغبة في التحول إلى شركة قابضة يعكس الوضع القائم للشركة، إذ إن نشاط خدمات الحج والعمرة لا يمثل جزءا ضئيلا من حجم أعمال الشركة على أرض الواقع.
    كلام الأحمد جاء خلال الجمعية العمومية للشركة أمس والتي عقدت في وزارة التجارة والصناعة بنسبة بلغت 80 في المئة، مضيفا بأن الشركة التي يقارب إجمالي أصولها 100 مليون دينار موزعة في شركات زميلة وتابعة تختص معظمها بالاستثمار العقاري في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومصر والكويت، بالاضافة إلى تملك الشركة حصصا مؤثرة في شركات تزاول أنشطة غير عقارية مثل خدمات الأغذية والنقل والفندقة.
    وخلال الجمعية العمومية أشار الأحمد إلىافتتاح فندق المشاعر والواقع في مكة المكرمة باطلالة على الحرم المكي الشريف والذي تم تأجيره أخيراً لشركة «إيلاف للخدمات الفندقية» لمدة 7 سنوات بمبلغ 30 مليون ريال سعودي سنويا أي ما يقارب 2.3 مليون دينار.
    وأشار الاحمد إلى أن الشركة لن تتخلى عن أداء خدمات الحج والعمرة حيث سيتم بعد موافقة المساهمين على البدء باجراءات تكوين شركة مساهمة تحت اسم مجموعة خدمات الحج والعمرة مشاعر بحيث تكون تابعة بالكامل لشركة مشاعر القابضة.
    وقال الأحمد إن تغيير كيان الشركة القانوني لا يعد تغييرا في الاسم، انما هو احدى خطوات تصحيح المسار التي ابتدأت منذ عام تقريبا والتي تهدف إلى تبوؤ الشركة مكانة رفيعة بين الشركات الناجحة في المنطقة.
    ولفت الحمد إلى ان الاستراتيجية الجديدة بدأت تؤتي ثمارها، إذ إن الشركة حققت أرباحا للأشهر التسعة المنتهية بمقدار 3.9 مليون دينار أي بمقدار 24 فلساً للسهم الواحد.
    من جهتها، وافقت الجمعية العمومية للشركة على بنودها كافة ومنها تعديل المادة رقم 2 من عقد التأسيس من اسم شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة مشاعر شركة مساهمة كويتية مقفلة إلى شركة مشاعر القابضة (شركة مساهمة كويتية مقفلة).
    كما وافقت العمومية العادية على إعادة انتخاب عضوين مكملين وهما شركة أعيان القابضة وشرق الأولى للتجارة العامة والمقالولات، في حين جاء في الاحتياط شركة عنان السماء للتجارة العامة والمقاولات.


    http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=174613
     
  2. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة

    هل يعتبر هذا الخبر خبر مهم