«بيتك» يوقع صفقة بـ 242 مليون دولار للاستثمار المباشر بعقار سكني في شيكاغو

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفارس الذهبي, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2009.

  1. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    يمتلك نسبة 95 في المئة منه وتشغله شركة «ريتز كارلتون»
    «بيتك» يوقع صفقة بـ 242 مليون دولار للاستثمار المباشر بعقار سكني في شيكاغو



    الراي الاثنين 28 ديسمبر 2009



    أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) توقيع صفقة للاستثمار المباشر في عقار سكني بمدينة شيكاغو الأميركية تبلغ تكلفته الإجمالية 242 مليون دولار ويضم 40 طابقا وأكثر من 80 شقة. ورغم أن المشروع حاليا تحت الإنشاء ويتوقع أن ينتهي العمل فيه أواخر العام 2011، فقد تم انجاز عملية تسويق أكثر من 40 في المئة من العقار الذي يقع في شارع «ميتشغان» التجاري المشهور الذي يعرف أيضا بشارع الميركل مايل في قلب مدينة شيكاغو، ما يؤكد جدوى القرارالاستثماري وصواب التوجهات نحو مثل هذه المشاريع التي تعبر عن احد أشكال الاستثمار الحقيقي المرتكز على أصول عينية تمثل مصدرا للقيمة المتزايدة.
    وقال مدير إدارة العقار الدولي في «بيتك» علي عثمان الغنام ان «بيتك» يمتلك نسبة 95 في المئة من العقار، فيما تمتلك شركة «برزم» للتطوير العقاري التي تقوم بدور الشريك المطور 5 في المئة، وتقوم شركة «ريترز كارلتون» العالمية المتخصصة في إدارة المجمعات السكنية والفنادق بدور المدير المشغل للمشروع.
    وأوضح الغنام ان «هذا الاستثمار يأتي ضمن استراتيجية بيتك في الاستثمار بالمشاريع الاقتصادية الحقيقية، وتوسيع مجالات عمله وتنويعها بما يضمن أفضل العوائد بأقل المخاطر، مع الاستفادة من النجاحات التي حققها بيتك في سوق العقارات في الولايات المتحدة منذ بدأ تواجده في منتصف التسعينات من خلال محفظة دانة العقارية، واستمر بعد ذلك في أكثر من مشروع وصندوق حقق من خلالها أرباحا متميزة من خلال تشغيلها لسنوات عديدة قبل أن يتم تسييلها في أواخر العام 2006 وقبل نشوب الأزمة المالية».
    وأضاف الغنام «لايزال لدينا اهتمام بسوق العقارات الاميركي، والبحث متواصل لإيجاد أفضل الفرص، لدينا حاليا شراكة استراتجية بقيمة 450 مليون دولار مع شركةUDR في مشروع عقارات سكنية مدرة للدخل في عدد من المدن الرئيسية في الولايات المتحدة، ونعتبر ان استثمارنا الجديد في شيكاغو ينسجم مع التطورات التي نشهدها في تعافي بعض جوانب سوق العقار الاميركي، خصوصا بعد الأزمة التي مر بها اخيرا. نحن نركز على العقارات المدرة للدخل ذات العائد الجيد والقدرة التشغيلية المضمونة والمتنامية القيمة».
    وذكر الغنام بان المشروع متميز من حيث الموقع والإمكانات كما أن عدد طلبات الشراء في ظل هذه الظروف أكثر من ممتازة، إذ تتميز الشقق بمساحات كبيرة وتصميمات رائعة تناسب بيئة العمل التجارية التي يقع فيها العقار وتحقق أفضل استغلال للمساحة الإجمالية للمشروع.
    وأكد الغنام «استمرار مساعي بيتك في الأسواق العالمية الكبرى مثل الولايات المتحدة واوروبا ودول جنوب شرق آسيا والصين بغرض تحقيق فرص استثمارية جيدة على أرض الواقع تساهم في تعزيز معدلات الربحية وخدمة استراتيجية بيتك في التوسع الدولي واستشراف أسواق جديدة وتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات المالية العالمية الكبرى».


    http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=175736