هل سيستمر اليورو في الارتفاع 28/12/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

هل سيستمر اليورو في الارتفاع؟

كان الحدث الأكثر أهمية الأسبوع الماضي هو توقف اتجاه الدولار الصعودي أمام اليورو. فبعد انخفاض اليورو/ دور بما يزيد عن 900 نقطة، يبدو أن التصحيح الهبوطي قد يكون محدود. والسؤال الأساسي الآن هو إذا ما كان يمكن للدولار الارتفاع أمام اليورو مرة أخرى خلال هذا العام.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- توقف قوة الدولار أمام اليورو
استمر الدولار في الارتفاع أمام اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي فيما عدا اليورو. فقد زادت قوة الدولار أمام الباوند وارتفاع بما يزيد عن 100 نقطة أمام الين. إلا أن الدولار قد فشل في الامتداد في الاتجاه الصعودي أمام اليورو، حيث ارتفع اليورو/ دولار باتجاه مستويات 1.44.وقد كان التفاؤل تجاه الاقتصاد الأمريكي، الذي أدى إلى زيادة قوة الدولار خاصةً في بداية الأسبوع الماضي؛ نتيجة القراءة الايجابية لتقرير مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة. فقد أظهر هذا التقرير أنه قد تم بيع 6.54 مليون وحدة خلال نوفمبر، بينما كانت تشير التوقعات إلى قراءة 6.29. وقد أدت هذه النتيجة إلى استعادة المستثمرين الثقة في تعافي الاقتصاد الأمريكي. وبسبب حقيقة أن السبب في الأزمة الاقتصادية من البداية كان تدهور القطاع العقاري الأمريكي، فإن مثل هذه النتيجة الايجابية خلقت رأي في السوق لأن التعافي الكامل للاقتصاد قد يتحقق في وقت اقرب من المتوقع. وكان سبب توقف ارتفاع الدولار ودخوله في اتجاه هبوطي أمام اليورو هو تقرير آخر من القطاع العقاري الأمريكي- وهو تقرير مبيعات المنازل الجديدة. يقيس هذا التقرير عدد المنازل للعائلات الفردية التي تم بيعها خلال نوفمبر.بينما كان منا لمتوقع أن يسجل هذا التقرير قراءة 442.000 إلا أن القراءة الفعلية جاءت محبطة للغاية، حيث سجلت 355.000. وفي الحقيقة كان لهذه النتيجة تأثير عكسي على الدولار. فقد خلقت هذه النتيجة أراء في السوق بأن أداء القطاع العقاري الأمريكي ليس جيدًا. وبالتالي انخفض الدولار أمام اليورو. خلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية المؤثرة في السوق. من أكثر البيانات تأثيرًا على السوق هذا الأسبوع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يوم الثلاثاء، والذي يتم من خلاله إجراء مسح على 5.000 أسرة يتم سؤالهم عن المستوى الحالي والمستقبلي للأوضاع الاقتصادية. تميل النتيجة الايجابية لهذا التقرير إلى دعم الدولار الأمريكي.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو على كافة القطاعات
شهد اليورو اتجاه صعودي كبير خلال الأسبوع الماضي. فقد ارتفع اليورو بمقدار 200 نقطة تقريبًا أمام الباوند وبما يزيد عن 200 نقطة أمام الين. وبالإضافة إلى ذلك، تمكن اليورو من الارتفاع أمام الدولار، حيث ارتفع اليورو/ دولار فوق مستوى 1.4400. ولم يكن سبب اتجاه اليورو الصعودي الأسبوع الماضي بيانات ايجابية بشكل مبالغ فيه من منطقة اليورو. فقد كان من أكثر البيانات ايجابية من منطقة اليورو الأسبوع المضي هو تقرير أسعار الواردات الألمانية والذي أظهر أن أسعار السلع المستوردة قد ارتفعت بنسبة 0.4% خلال نوفمبر. عادةً ما يكون ارتفاع التضخم في ألمانيا التي تعتبر الاقتصاد الأقوى في منطقة اليورو تأثير ايجابي على اليورو، حيث يفسر المستثمرون ذلك بان التعافي الاقتصادي مستمر.بالإضافة إلى ذلك، بدو أن قوة اليورو كان كرد فعل لضعف العملات الأخرى. فقد كان السبب الأساسي لارتفاع اليورو هو البيانات السلبية عن القطاع العقاري الأمريكي. ويبدو أنه إذا استمر الاقتصاد الأمريكي في تقديم بيانات محبطة للآمال، فمن المحتمل أن تزيد قوة اليورو نتيجة لذلك. خلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية المؤشر على السوق من منطقة اليورو. ننصح التجار بتتبع تقرير العرض النقدي M3 من منطقة اليورو يوم الثلاثاء في الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش. يظهر من خلال هذا التقرير التغير الإجمالي في كمية العملة المحلية في دورة العمل خلال نوفمبر. إذا أظهرت النتيجة النهائية أن هذا المؤشر مستمر في الارتفاع، فقد تزيد قوة اليورو.

الين الياباني JPY

- استمرار انخفاض الين الياباني
استمر اتجاه الين الهبوطي الأسبوع الماضي. فقد انخفض بمقدار 200 نقطة تقريبًا أمام الدولار، حيث ارتفع الدولار/ ين فوق مستوى 91.80. كما انخفض الين بما يزيد عن 200 نقطة أمام اليورو. يعود سبب اتجاه الين الهبوطي إلى عاملين. الأول هو البيانات الاقتصادية التي تٌظهِر أن الاقتصاد الأمريكي لا يخرج من الركود. والثاني أن البنك الياباني مستمر في اهتمامه بإضعاف الين الياباني لدعم الصادرات اليابانية. وقد استمرت البيانات المتضاربة عن الاقتصاد الياباني الأسبوع الماضي. فمن ناحية، ارتفع الميزان التجاري الياباني- الذي يقيس الفرق بين الخدمات والسلع المستوردة والمصدرة- إلى 0.49 تريليون ين خلال نوفمبر. من ناحية أخرى، انخفض مؤشر أسعار المستهلك في طوكيو باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 1.9% خلال ديسمبر. ويظهر من خلال هذا أن المستهلك الياباني لم يستعيد الثقة فيما يتعلق بالتأمين المالي، وبالتالي فإنه يتجنب الإنفاق في الوقت الحالي. خلال هذا الأسبوع، لن تكون هناك بيانات يابانية، حيث تغلق البنوك اليابانية اغلب هذا الأسبوع. وبالتالي ننصح التجار بتتبع البيانات الأساسية من الاقتصاد الأمريكي ومنطقة اليورو، حيث منا لمتوقع أن تؤثر هذه البيانات على الين هذا الأسبوع.

النفط الخام Crude Oil

- البيانات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي مستمرة فقد تحصل أسعار النفط على دعم
استمر النفط الخام في الارتفاع خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي. بدأ النفط الخام التداول الأسبوع الماضي باتجاه هبوطي، حيث كان تداول برميل النفط الخام دون مستوى 73 دولار للمرة الأولى خلال 3 أسابيع. يستمر النفط في الارتفاع بعد البيانات الايجابية الأمريكية. فقد انخفض عدد الأفراد المستفيدين من التأمين ضد البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي إلى 452.000، وهو اقل مستوى منذ سبتمبر 2008. وقد أدى هذا إلى زيادة التوقعات بارتفاع معدل التعافي العالمي. يميل هذا التفاؤل إلى دعم أسعار النفط الخام، حيث من المعتقد أن التحسن الاقتصادي سوف يساعد على زيادة معدل الطلب على الطاقة. وفي الوقت الحالي، طالما أن البيانات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي مستمرة فقد تحصل أسعار النفط على دعم. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع البيانات الاقتصادية الأساسية عن الاقتصاد الأمريكي ومنطقة اليورو حيث من المحتمل أن يكون لهم تأثير على قيمة النفط. بالإضافة إلى ذلك، على التجار تتبع تقرير مخزونات النفط الخام يوم الأربعاء، حيث أن له تأثير كبير على السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعات ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع. ننصح بالبيع اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
قد يشهد الاتجاه الهبوطي الأخير لهذا الزوج بعض الانعكاس اليوم، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروة البيع، كما يظهر تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي وعلى الماكد على الرسم البياني للساعة. قد يكون من المفضل اليوم شراء هذا الزوج.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروة الشراء، بينما يظهر تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي وعلى الماكد على الرسم البياني للثماني ساعات. قد يكون من المفضل اليوم بيع هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
بدو أن هذا الزوج يعرض إشارات متضاربة، حيث يوحد تقاطع هبوطي جديد على الماكد على الرسم البياني اليومي، بينما يتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. قد يكون من المفضل اليوم انتظار اتجاه أوضح.

الجنية الاسترليني/ الدولار النيوزلنديGBP/NZD
قد يتعرض اتجاه هذا الزوج الهبوطي للتصحيح اليوم، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة وللساعتين وللأربع ساعات في منطقة ذروة البيع. علاوة على ذلك، يوجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، بينما يظهر اختراق للحد السفلي للبولنجر على الرسم البياني للساعتين وللثماني ساعات. ننصح تجار الفوركس بالدخول شراء اليوم للاستفادة من الاتجاه الجديد.
 
أعلى