توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الشعيبة للصناعات الورقية

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل بتاريخ
01/08/2003
جلوبل: سهم الشعيبة للصناعات الورقية يواجه مستوى دعم عند سعره الحالي


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في الثامن والعشرين من شهر مايو الماضي، ان السهم تمكن من التغلب على مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند سعر 450 فلسا ليواصل بعدها اتجاهه المتصاعد وصولا الى 560 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت ولذلك فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثماراتهم في سهم الشركة مع استمرار الاتجاه المتصاعد لسعر السهم، وايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 460 و 420 فلسا على التوالي.
وهذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد تمكن من تحقيق ارتفاع ملحوظ عقب تحليلنا السابق وصولا الى 630 فلسا، اي عند اعلى مستوى منذ مارس 1998 وذلك قبل ان يعكس اتجاهه مرة اخرى قاطعا الى اسفل منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بايقاف خسارة الارباح المحققة عند مستوى 505 فلوس، وهذا ويتداول السهم الان عند سعر 480 فلسا وفقا لاقفال هذا الاسبوع حيث يواجه مستوى دعم يحد من تراجعه الى مستويات ادنى لذلك فان باستطاعه مستثمري الفترات المتوسطة مراقبة اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستوى قريب من 502 فلس لتقليل خسارة ارباحهم المحققة، مع امكانية العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات اعلى منه، اما مستثمرو الفترات الطويلة فباستطاعتهم الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظة السهم على اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتجنب خسارة الارباح المحققة في حال تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 450 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في منتصف ابريل الماضي عند مستويات اعلى من 400 فلس.

توصيات جلوبل بتاريخ
12/10/2003
جلوبل: فرصة جديدة للاستثمار متوسط الأجل في سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في الأول من شهر اغسطس الماضي، ان السهم قد اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بايقاف خسارة الأرباح المحققة عند سعر 505 فلوس، ليواصل بعدها تراجعه وصولا إلى 480 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا الى ان السهم يواجه مستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات ادنى، لذلك، فقد أوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين لم يقوموا بايقاف خسارة الاستثمار عند سعر 505 فلوس بمراقبة أي ارتفاع جديد في سعر السهم إلى مستويات قريبة من 502 فلس وذلك لتقليل خسارة ارباحهم المحققة، والعودة لبناء المواقع مرة أخرى عند مستويات أعلى من ذلك.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد عكس اتجاهه إلى أعلى بالفعل عقب تحليلنا السابق معطيا مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بشراء السهم مرة أخرى عند المستوى المذكور أعلاه. ونرى ايضا ان السهم ظل يتداول بعدها داخل مدار محدود يتراوح بين 540 و520 فلسا حيث أغلق السهم يوم أمس، كما انه يواجه مستوى دعم جيدا عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. وبالتالي، فان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء على مواقعهم عند هذا السعر مع مراعاة تجنب خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى، اما مستثمري الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 475 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
21/02/2004
سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية قريب من نقطة بناء المواقع​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، ان السهم قد تراجع من 630 فلسا بسبب المقاومة التي واجهها عند هذا السعر وصولا الى 590 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. لذلك، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة الذين قاموا ببناء المواقع عند 520 فلسا «وفقا لتوصياتنا السابقة»، بجني بعضا من ارباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة هذا، وايقاف خسارة الاستثمار اذا ما واصل سعر السهم تراجعه الى مستويات ادنى من 560 فلسا.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق الى 495 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 520 فلسا من جديد وفقا لاخر اقفال له، لذا، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة بناء مواقعهم عند مستويات اعلى من 540 فلسا، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة ارباحهم المحققة عند مستويات ادنى من 515 فلسا، مع العلم ان اشارة بناء المواقع قد جاءت لمستثمري هذه الفترة ابريل الماضي عند مستويات اعلى من 400 فلس.

توصيات جلوبل بتاريخ
02/05/2004
«جلوبل» توصي بمراقبة سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في الواحد والعشرين من شهر فبراير الماضي، ان السهم يتداول عند 520 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، بأن ارتفاع سعره الى مستويات اعلى من 540 فلسا سوف تعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، في حين أوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات أعلى من 400 فلس، بايقاف خسارة ارباحهم المحققة، اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 515 فلسا.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق بسبب تداوله بدون أرباح، الا انه واصل انخفاضه بعدها بسبب التراجع الذي سيطر على اداء السوق خلال الفترة الماضية وصولا الى 410 فلوس وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة اخرى اذا ما عكس السهم اتجاهه الى أعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 440 فلسا، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس السهم اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 460 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
16/06/2004
جلوبل» يذكر بمراقبة سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في الثاني من شهر مايو الماضي ان سعر السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا إلى 410 فلوس، وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، بأن بإمكان مستثمري الفترتين الراغبين بالاستثمار في سهم الشركة، العودة لبناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 440 و460 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد واصل انخفاضه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 350 فلسا، إلا انه سرعان ما عكس اتجاهه متراجعا من جديد وصولا إلى 410 فلوس وفقا لآخر إقفال له. لذا فان بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء المواقع مرة أخرى إذا ما واصل السهم ارتفاعه وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 415 فلسا، مع الأخذ في الاعتبار إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 440 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
07/08/2004
جلوبل: سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية يتداول عند نقطة فاصلة​
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في السادس عشر من شهر يونيو الماضي، ان سعر السهم قد ارتفع من 350 فلساوصولا الى 410 فلوس. لذا، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، ببناء المواقع اذا ما واصل السهم ارتفاعه وبدأ في التداول عند مستويات اعلى من 415 و440 فلسا على التوالي.
هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان قد ارتفع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 500 فلس، قبل ان يعود ويغلق عند 445 فلسا وفقا لاخر اقفال له، لذا، فإن اي تراجع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لكل من مستثمري الفترتين لايقاف خسارة الاستثمار، مع الاخذ في الاعتبار امكانية العودة لبناء المواقع من جديد اذا ما عكس السهم اتجاهه مرةاخرى وبدأ السهم في التداول عند مستوىات اعلى من ذلك.

توصيات جلوبل بتاريخ
08/09/2004
جلوبل: مزيد من الأرباح يحققها سهم الشعيبة للصناعات الورقية لمستثمريه​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الشعيبة للصناعات الورقية، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر اغسطس الماضي، ان سعر السهم قد تراجع من 500 فلس وصولا الى 445 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا، بأن اي تراجعا اضافيا في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، الذين قاموا بشراء السهم عند مستويات أعلى من 415 و440 فلسا وفقا لتوصياتنا السابقة، لايقاف خسارة ارباحهم المحققة. وذلك مع مراعاة العودة لبناء المواقع مرة اخرى حال عكس السهم اتجاهه وبدأ التداول عند مستويات اعلى من 445 فلسا من جديد.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد عكس اتجاهه بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى 560 فلسا، قبل ان يعود ويغلق عند 530 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس، ويجب التنويه هنا، بأنه يتمتع بمستوى دعم جيد عند 520 فلسا، لذا، فان بامكان كلا من مستثمري الفترتين الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، أما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 500 و490 فلسا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.


الخلوري
 
أعلى