الإندومي قاتل لا يخلو منه بيت..

yoyo1983

عضو نشط

أشارت الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي،أنه من المهم جداًً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق،ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم،

وأشارت إلى خطورة ما يسمى بالإندومي، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبته الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل.

إن الإندومى وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ، ولكن الصدمة بمعرفة الحقيقة المفجعة، وهي أن الإندومى يحتوى على مادةe621 وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.

إن مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ غير القابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلي بدون مبالغة.

كما أنها تسبب أمراضا عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل: الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير.... كما أنها تسبب البدانة المرضية غير القابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.

إن هذه المادة هي أحد مشتقات Monosodium Glutamate وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء اسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.

أضرار الإندومي

1- السمنة في الأطفال خاصة

2- أمراض الكلى

3- آلام المغص

4- الإسهال

5- التقيؤ

كما توضح حجم الكارثة مادة الـmsgويسمونها ومشتقاتها القاتل الصامت، وليس الإندومى وحده الذي يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل بيتزا هت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكو بيل.

وهنا أحب أن انقل ما شاهده أحد الأشخاص عندما ذهب إلى اندونيسيا وشاهد بنفسه كيف يتم تصنيع الإندومي فهو يعرف صديق له يشتغل في المصنع فذهب معه وصدم عندما شاهد بأم عينه كيف يصنعونها ..

فهم يقومون بتجميع عظام الحيوانات الميتة ومن ثم تجفيفها جيدا لتوضع بعدها في مطاحن لكي تطحن جيدا بعد ذلك يقومون بإضافة المنكهات والمطيبات وتشكيلها على شكل المعكرونة وبعد ذلك تأتي إلينا كما نراها ونحن نقدمها ونجعلها الوجبة الرئيسية للعشاء لفلذات أكبادنا ونستغرب عندما نراهم لا ينامون ونراهم في المنزل يجرون ويصرخون ويقلبون البيت وتظهر منهم مشاغبات ليس لها حد، ونقول هذا جيل اليوم ولكن ذلك بسبب أكلهم بقايا الحيوانات فأصبحوا هكذا ...

أخيرا.. أما حان الوقت لنأخذ موقفا من هذه المنتجات .. والتأكد من مكوناتها، والبحث عن مضارها ومنافعها قبل استعمالها، خاصة وأننا مسلمون وقد فرض علينا ديننا الحنيف التقصي في الأمور كلها ومنها طعامنا.

مراقب الاسهم

عضو نشط
أشارت الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي

الاخت ليلي ,

موضوع شيق ومثير

الاندومي
الله يستر من يوم عرفنا خدم اندونيسيا عرفنها

عيالي ادمنو عليها و صارت لامحاله من ضمن (الماجله) كل شهر

بس الحمدلله هذا احنا ناكله مع عيالنا سنين ومافيه شي واضح ان الاستاذه ما ادري الخبيره اللي فوق امل عبدالمجيد

اهي اللي مخها ضارب وحايشه تسمم بالخلايا لانها ليست دكتوره متخصصه ولا يحق لها الافتاء طبيا وحتى وان كانت خبيره او ملمه في مجال البحوث في الطب الطبيعي وانا اشك في ذالك المفروض تبدي رايها بجميع الاصناف (((((((((((ليش تحدد ماركه الاندومي فقط )))))) ياما فيه اصفاف اخرى مشابهه الاندومي و كله عليه كتبه بالصيني على الاقل الاندومي في بالعربي انا اشك ان العمليه تجاربه بحته استخدمت فيها طرق المنافسه الملتويه من خلال الاننرنت وبالتحديد ((خطر منقول)))

والله يعينا على خبراء النت امثال بنت عبدالمجيد وغير

شكرا ليلي

khaled-299

عضو نشط
الاخت ليلي ,

موضوع شيق ومثير

الاندومي

بس الحمدلله هذا احنا ناكله مع عيالنا سنين ومافيه شي واضح ان الاستاذه ما ادري الخبيره اللي فوق امل عبدالمجيد

اهي اللي مخها ضارب وحايشه تسمم بالخلايا لانها ليست دكتوره متخصصه ولا يحق لها الافتاء طبيا وحتى وان كانت خبيره او ملمه في مجال البحوث في الطب الطبيعي وانا اشك في ذالك المفروض تبدي رايها بجميع الاصناف (((((((((((ليش تحدد ماركه الاندومي فقط )))))) ياما فيه اصفاف اخرى مشابهه الاندومي و كله عليه كتبه بالصيني على الاقل الاندومي في بالعربي انا اشك ان العمليه تجاربه بحته استخدمت فيها طرق المنافسه الملتويه من خلال الاننرنت وبالتحديد ((خطر منقول)))

شكرا ليلي

أنا ويا أخوي مراقم الأسهم اشمعنا الاندومي مو في ماجي و .... و..... و..... ؟!!!!!!َّ واحنا صارلنا سنين ناكلها والحمد لله مافي شي ؟!!!! يا أخون يقول الله تعالى : ((يا أيها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين )) فا رجاءا اللي مو متأكد من الموضوع 2000% لا يحطه ويخرع الناس ويجب أن يكون هناك أدلة أو يصدر الموضوع من جهه رسمية حكومية !!!!!!!!!!!

away1979

عضو مميز
ضربت فيوزاتنا :confused: معاد نعرف شنو ناكل :(

الظاهر بشتريلي بقرة :D

وعيش عليها منها نستفيد من حليبها وجبنها وارتاح :cool:

بس لحظه نسيت جنون البقر :confused:

لا والله لاطبنا ولا غدا الشر :eek:

dr.moon77

عضو نشط
الحين الاندومي يصنع في السعوديه
ما اتوقع السعوديه تحط سم في الاكل

kuwaitey

عضو نشط
الله يجزاك خير اخوى

انا لاحظة شغله فى اكلة الاندومى المفروض انها كمعكرونه تكون خفيبفه فى الاكل

بس الاندومى لما اكله احس بثقل ووقفته

بس للحين بنتى الصغيره تحبه وتاكله الله يستر

صج حنا بيتنا دايماً نستخدمه

الاخت ليلي ,

موضوع شيق ومثير

الاندومي

شكرا ليلي

ااييد كلامة صحيح 100%
والاندومي نوع من انواع المعكرونة

دمتي بود
تقبلي مروري أختي ليلي

q8royale

عضو نشط
ما هو الاندومي ؟ ( نودلز )؟

NoOoOoR

عضو نشط
ضربت فيوزاتنا :confused: معاد نعرف شنو ناكل :(

الظاهر بشتريلي بقرة :D

وعيش عليها منها نستفيد من حليبها وجبنها وارتاح :cool:

بس لحظه نسيت جنون البقر :confused:

لا والله لاطبنا ولا غدا الشر :eek:

:p:D :p:D :p:D

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرااااا لصاحب الموضوع
الخطر يكمن فى خلطة الشوربه (الكيس المرفق داخل الاندومى )
وعليه فقط حذفها ووضع بدل منها بهارات منزليه وملح
وتصبح وجبه صحيه 100% :)

mxxy

عضو مبدع
بالنسبة لي عندما أأكل الاندومي ... اشعر بعد ساعات قليلة أمور غير اعتياديه في جسمي كله ... أنا اعتقد هذا الكلام صحيح ... على قولة واحد يقول الاندومي هذا الي يكون بنكهة الدجاج هو ليس بنكهة الدجاج بل هو عبارة عن (( أرجل الدجاج مطحونه مع أظافرها ثم تصبح كالبودر ثم توضع كصلصله داخل اكياس للأندومي ))

هل انت مستعد لأكل ساق الدجاج ( الارجل ) ... :p

DENALI_Q8

عضو نشط
اللي مكتوب كله صح والدلييل عندي اختي الله يشفيها انشالله فيها الحيين التهابات حاده و مزمنه و تقرحات بالجهااز الهضمي كله واي شي تاكله ترجعه بره دم لانه الجهاز الهضمي واقف و كله من النودلز اللي من ربع اندومي .... فنصيحه للشباب وخرو عنه

الهمس الخجول

عضو مميز
الأندومي تعتبر وجبهـ غذائيهـ بحد ذاتها لكن الخطر موجود فقط <<بكيس الزيوت المرفق بداخلها >> لانها تسبب مرض السرطان <عافانا الله وإيـــــــــاكم >>

وليس في الاندومي نفسوهـ أو حتى في < البهارات المرفقهـ >>..!! فقط للتوضيح ..

هيل & زعفران

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرااااا لصاحب الموضوع
الخطر يكمن فى خلطة الشوربه (الكيس المرفق داخل الاندومى )
وعليه فقط حذفها ووضع بدل منها بهارات منزليه وملح
وتصبح وجبه صحيه 100% :)

كلام صحيح

شكرا لك

nestla

عضو نشط
توني ماكله اندومي و يمكن من الوسواس بعد الي قريته بديت احس بالمرض . :mad::(

أعلى