مقلب اقفالات العام ..مكشوف!!

al-7naaaan

عضو جديد
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
5
موضوع قييم ورائع من صاحب الموضوع ومداخلات الاخوة الافاضل
لاثراء الموضوع وهو زبدة اللعبة الدايرة في سوق البورصة والعبرة
لمن يتعض
ابوعبدالله
 

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت





egyptian صراحة انا اشكرك على التحليل الاخير لما خطط له اصحاب الشركات ... وتفضيلهم الخسارة
وانا كنت متابع تصريحك السابق قبل اسبوع عندما قلت ان الشركات سوف ترفع اسهمها لتجميلها في الميزانية... وقد ردت عليك عذووب وقالت (كأنك معناً) ... المهم .. قد اخذ بعض الاخوان بتحليلك وشروا على هذا الاساس وانا منهم ولكني قد خرجت بنصف الاسهم والنصف الاخر لم استطع اخراجه لوجود خسارة كبيرة بانتظار فرصة افضل... وقدر الله وما شاء فعل.

اعتقد والله اعلم ان المحافظ والصناع اخرجوا السيولة قبل نهاية التوقيت وبطريقة مؤدبة.

المهم أنا اود ان اشكرك لكونك قدمت معلومات مهمة .. وإن كانت هذه المعلومات لم تصلح مع بورصتنا ولكن كانت معلومات مفيدة واعطتني خبرة لآلية العمل مع البورصة في هذه التواقيت

كما اود ان اشكرك لشجاعتك بالاعتراف ان التحليل السابق كان حلم ... ولكنه حلم في يوم عاصف..

تقبل تحياتي



الخروج راح يكون قبل نهايه السنه ب اربع ايام .. يعنى الاسبوع اللى ياى بيصعد السوق وترى التداول اربع ايام فقط لان الاحد اجازة . الشركات للتجميل راح تصعد اسهمها لان تقييم الاستثمارات فى الميزانية بيكون على اخر سعر شراء فى اخر يوم تداول للسنه.. هما بيرفعو السعر الى يوم الخميس والاسبوع اللى بعده يشيلون ايديهم ويتركوا السوق لعوامل العرض والطلب الطبيعية ومنهم اللى يبى يصعد السعر لفوووووووق ويرد يصرف بانتباه لحد ما يوصل السهم للسعر اللى يبيه يظهر بالميزانية ويضرب عصفورين بحجر .. 1- السعر عند التقييم عالى 2- لم الكاش من التصريف واظهار الشركة عندها سيولة فى قوائمها الماليه. فى رأى المتواضع لو عندك قلب دش وضارب تكة واتنين واطلع ولا تتهور. لو خايف على حلالك .. اقعد جنب الحيطة واسمع الظيطة :) :) :)

اخى الفارس .. تلك كانت مشاركتى وكانت نصيحتى فى السطر الاخير ولكن اقسم بالله اننى لم استطع النوم بعد ان قرأت تعليقك بأنك قمت بالشراء بناء على تحليلى وانك الان خسران . . فهذا عبء لا يقدر شخصى الضعيف على تحمله :( . . عوضك الله فى خسارتك وخسارة الجميع إن شاء الله . اما بالنسبه للاخ الكريم الذى يسأل وايم كانت تلك التحليلات قبل اسبوع فأرجوه ان يقرأ ما كتبت قبل اسبوع وادافع عن نفسي فى نقطتين أبدأ على غير العادة بالنقطة الثانيه وهى ان سوق الكويت لا يخضع للتحاليل فقط وانما لضغوط اخرى كثيره نعرفها جميعا. اما دفاعى الاول والأخير فهو الرجوع الى توقيعى و لتعلم اننى لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسنى السوء.
 

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت




احد الاسهم اليوم كان نازل بالادنى ... فجأة دخلت 5 مليون شرت الاسهم بكميات قليلة ودعمت السهم ... فجأة الكل شرا معاه ... بعد نصف ساعة بالتمام .. الخمسة مليون تبخرت ورجع السهم بالحد الادنى

هذا مثال بسيط... يدل على التالي... انه ما لك امل بالربح.. وانه هناك صناع كاعدين يشتغلون.. ما هي لعب



عندي سؤال هل بإمكاني اكط بيزاتي بأحد المحافظ وارتاح
هل المحافظ هي الصناديق

وما هي المخاطر والفوائد؟؟



تستطيع شراء وحدات فى اى صندوق من الصناديق المنتشره فى السوق الكويتى ومنها من يعمل داخل السوق المحلى ومنها من يعمل فى الاسواق الخارجية ومنها من يعمل فى الاوراق الماليه ومنها من يعمل فى العقارات وهكذا إلخ . . المشكله هى كيف تختار الصندوق صاحب الاداء الافضل وفى النهاية اعتقد ان وضع بيزاتك مع الصناديق افضل من المخاطره بها لحالك اذا كنت قليل الخبره بالسوق ( وكلنا فى هذا السوق قليلين الخبره ) لان الصناديق لها مزايا عدة ومنها على سبيل المثال :
1- توزيع المخاطر لانها لا تضع البيض كله فى سلة واحده فهذا السهم ينخفض وهذا السهم يرتفع فى المقابل.
2-القائمين على الصندوق اشخاص متخصصين
3-توفر السيوله والانسحاب حيث يمكنك استرداد مبلغك من مدير الصندوق حسب الشروط التعاقدية.
اما الفرق بين الصندوق والمحفظة فمن وجهه نظرى المتواضعة ومن واقع معرفتى البسيطة فإن الصناديق كما ذكرت فى البداية مخصصه لجهه معينة مثل الصندوق العقارى - صندوق الاسهم - صندوق خارجى اما المحافظ فقد تضم بداخلها مجموعة من الصناديق اى ان المحفظة تحتوى على صناديق مختلفه ولكن الصندوق لا يحتوى على محافظ متعددة.
 
أعلى