نــصائح لشـاربي الشـاي

SAIF1743

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2004
المشاركات
1,279
الإقامة
safwa
نــصائح لشـاربي الشـاي


1 / يجب الاعتدال في شرب الشاي , وعدم تناول أكثر من فنجانين يومياً.

2 / ينصج المصابون بقرحة المعدة بتجنب شرب الشاي , وإذا أردت التخفيف من الأضرار التي يسببها الكافيين فيفضل إضافة الحليب لأنه يقلل من مخاطر الحموضة .

3 / عدم تناول الشاي مع الطعام حيث ثبت أنه يجبر الطعام على مغادرة المعدة قبل إتمام عملية الهضم , كما أنه يبطىء حركة الأمعاء وبذلك يكون مرور الطعام غير امهضوم في الأمعاء بطيئاً وبالتالي يكون من العوامل الأساسية للإمساك والاضطرابات المعوية وزيادة الغازات .

4 / إذا أردت تخفيف وزنك فتجنب الشاي , حيث ثبت أنه يزيد من نسبة الحموضة في الدم مما يؤدي إلى حبس السوائل في الجسم في محاولة إلى حفظ التوازن فيزداد وزن الجسم .

5 / إذا رغبت في شرب شيء ساخن فعليك بالنباتات العشبية بأنواعها مثل : البابونج والنعناع والينسون والشمر والحلبة أو مقلي الليمون والفواكه وتناوله بدل الشاي .

6 / عدم الانقطاع الفجائي عن تناول الشاي إذا كان الشخص مدمناً وذلك لأن الانقطاع الفجائي حتى ولو ليوم أو يومين يسبب للمدمنين عوارض مزعجة مثل الصداع المؤلم ونبضان في الرأس والتوتر واضطرابات النوم .

7 / عدم شرب الشاي للمصابين بفقر الدم , حيث ثبت أنه يقلل من امتصاص الحديد .

8 / تجنب تناول الكافيين بكثرة لأنه يدفع الجسم لإفراز الأنسولين مما يخفض مستوى السكر في الدم فليس دقيقاً القول إن الشاي ضار مرة واحدة من حيث المبدأ , كما أنه ليس مستحسناً الإسراف في شربه واستعماله , بل نستطيع القول إن شرب الشاي بمقدار كأسين أو ثلاثة يومياً لاضرر فيه إلا إذا كان الشخص مصاباً ببعض الأمراض مثل فقر الدم .

أتمنى أن يستفيد الجميع من هذه النصائح .
 

بورصاوي

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2004
المشاركات
315
مشكور على هالنصائح وخصوصآ اني من جماعة
مدمنين الشاي والسالفه مو فنجانين يالغالي
السالفه فناجيييييييييين وقلاصات وترامس :d
 
أعلى