طريقة معرفة هل تم اختراق لجهازك ام لا مهم جدا

iqbal

موقوف
التسجيل
29 فبراير 2004
المشاركات
157
الإقامة
GB
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أشكر كل الأخوة الذين قدموا هذا الكم الطيب من المعلومات حول الإختراق وعلاجه.
إلا أن المسألة أبعد بكثير مما نظن ونحسب وذلك لأمر بسيط وهو أن هناك إختراقات تتم بالفعل وبسهولة تامة دون أن يدرك الجهاز نفسه ودون أن تتنبه برامج الصد والمضادة للتجسس أو تتحسس أن هناك أختراق.
الأمر يدعو إلى الريبة تماما كما حصل لي عندما دهشت أن هذه البرامج وهذه الطرق لمعرفة الإختراق غالبا ما تعجز عن الكشف عن وجود إختراق ، ولكي أمثل لك بمثال بسيط حتى تضح الرؤية:
إذا طلب المسؤول من أحدهم أمرا وهو أن لا يدخل هذه الصالة رجل يرتدي قميصا أخضر ووقف الحارس بالباب ومنع بالفعل كل من رآه يرتدي قميصا أخضر إلى أن تم العدد وقفل الحارس الصالة ليفاجأ بعدها أن الصالة تعج بمرتدي القمصان الخضر على ما قام به من تنفيذ للأوامر ولكن المؤسف هنا ليس من شاهدهم الحارس بعد دخولهم وإنما من خفي عليه حتى بعد دخوله لأنه ظل موهما الحارس أنه لا يرتدي تحت سترته السوداء قميصا أخضر. وكما تعلمون هكذا تعمل برامج كشف التجسس ، إن لديها معلومات عن برامج التجسس تقوم الشركات بعملية تحديث لها من حين لآخر لأن كل يوم يمر تولد برامج تجسس جديدة.
أخواني: ولكي أثبت لكم أن جميع أجهزتكم مخترقة وليست آمنة 100% ، فأنا أنصحكم بتركيب برنامج GIANT AntiSpyware وبعد تشغيله سوف يظهر لكم ما خفي عن أعين الجهاز وأعين برامج الحماية من ملفات وكوكيز تجسس وسوف ترون أن واحدا أو أكثر يحمل درجة الخطورة القصوى.
والسؤال بالطبع سوف يطرح نفسه ، لما هذا البرنامج بالذات دون غيره والجواب موجود بالمثال الذي طرحته ، علما أن هذا البرنامج قد إرتضته شركة ميكروسوفت لحماية أجهزتهاوهو برنامج يعتبر الأفضل حتى الساعة وأنا أنصح أخواني بتحميل البرنامج في أجهزتهم والقيام بتحديثه كلما طلب البرنامج ذلك.
أرجو أن اكون في هذه العجالة قد بينت بعض الشئ حول هذا الموضوع الذي طالما أقض المضاجع وأرهقنا في البحث والتقصي عن الأفضل والأسلم لنا ، وأرجوا أن لا يظن البعض أنها محاولة مني للإحباط وتشتيت الفكر - معاذ الله- لكن الأمر فعلا جد ولا اظن أن احدا يحب أن يكون جهازه مراقب . وعلى أي حال فالبرنامج سوف يحكي عن نفسه ويثبت عن جدارة أنه الأفضل مع الإبقاء على برنامج النورتون لمن يملكه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

AboSaleh

عضو مميز
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
2,043
الإقامة
الكويت
الاخ الكريم iqba

جزاك الله خير على تفضلك بشرح نبذه عن برامج التجسس ، ولكن يااخي الكريم الذى يعنيه اخي الكريم تركي2000 وانا معه في ذلك هو التروجون وطريقة عملها تختلف عن كل ماذكرت وهي اخطر بكثير من البرامج التي ذكرتها انت حيث يمكن اختراق جهازك والتحكم به وعمل ما يحلو للمخترق بجهازك ومنها عمل فورمات لاضاعة بياناتك ، وانت لا حول لك ولا قوه اذا لم تكن تعلم كيف تتصرف وهذا هو الفرق بينهما
 

صايل

موقوف
التسجيل
1 يوليو 2004
المشاركات
149
السلام عليكم جميعا

شكرا اخ تركي على المعلومات المفيده وشف الي طلع لي
 

الملفات المرفقه:

  • ss.jpg
    ss.jpg
    الحجم: 62.2 KB   المشاهدات: 166

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة
ممتاز يا صايل

هذه الطريقة تكشف عدد المستخدمين للجهاز

والباين انه جهازك لم يخترق


نقول عل وعسى ان تكون هذه الطريقة 100% في الافصاح عن الاختراق

ولو ان اقبال سبب بعض الشكوك لي


والحرص واجب


بس ما قلت لي اكس بي جهازك
 

صايل

موقوف
التسجيل
1 يوليو 2004
المشاركات
149
اشكرك اخي تركي

بالنسبه للنظام في جهازي هو ويندوز 98 الاصدار الثاني
 
أعلى