رفع الفائده

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
أعلنت المؤسسة العربية المصرفية منح بنك الخليج مبلغ 100 مليون دولار كقرض دعم لرأس المال لمدة عشر سنوات وسيستخدم البنك حصيلة القرض لدعم المتطلبات التمويلية طويلة الامد على ضوء توسعة في الاقراض وزيادة حصته في السوق المحلي.

منقول
------
طبعا بتقولون شكو رفع الفايده بالخبر هذا
يعني البنك المركزي موصل الفايده الحين 4.5% والبنوك هذي تروح تقترض من بره باقل من جذي واحنا ندفع لها فايده اعلى شذنب اللى يبي يشتري بيت اوسياره يدفع فوائد عاليه :confused:

بوعنتر يتسائل (اذا كان لى حق التسائل ) ليش المواطن المسكين اللى اهو بوعنتر يروح ياخذ قرض غصبن عليه علشان حاجه بفايده عاليه والبنوك الى تاخذ قروض علشان تشفط فلوسنه بفوائدها تروح تتسلف بفوائد منخفضه يعني حرام على بوعنتر وحلال على غيره :confused:


وعندي تسائل حق الاقتصادين ياريت يوضوحون شلون الدينار مرتبط بالدولار والدولار 2% فوائده والدينار 4ونص% هذا اي نوع من الارتباط ؟؟؟؟!!!! :confused:
 

ازيرق

موقوف
التسجيل
18 ديسمبر 2004
المشاركات
74
سألوه محافظ بنك الكويت المركزي هلسؤال


علي فكرة احنا اكثر دوله بالوطن العربي تاخذ فايدة علي القروض 4.5%

والله احنا مساكين
 

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
تساؤل للمتابعين هل البنوك الاجنبيه التي ستفتح لها فروع بالكويت ستلتزم بفايده المركزي ؟؟؟؟ونعلم ان هناك بنك فرنسي على وشك الافتتاح :confused:
 

قحطة

موقوف
التسجيل
7 ديسمبر 2004
المشاركات
39
الإقامة
سوق واجف
مساكين أهل العقار

سوق العقار مقبل على انهيار مخيف

والفائدة سترتفع من جديد
 

جامبو

موقوف
التسجيل
24 ديسمبر 2004
المشاركات
75
الإقامة
الكويت
قحطة قال:
مساكين أهل العقار

سوق العقار مقبل على انهيار مخيف

والفائدة سترتفع من جديد


يا كثر ما سمعنا عن ان العقار سوف يهبط بشكل قوي وبشكل مخيف ولكن ننصدم بانه قد ارتفع عما كان علية
لاتخاف علي العقار لان الي ماسكة ناس كلنا نعرفهم ومو مهينين
مالك امل ينزل وهذولي موجودين علي قيد الحياه
انسي
 

قحطة

موقوف
التسجيل
7 ديسمبر 2004
المشاركات
39
الإقامة
سوق واجف
أخوي جامبو

مشكلة العقار أن سرعة استجابته بطيئة

وليس كما هو الحال مع الأسهم

فأنت ترى السهم غدا نازل إذا كان هناك خبر سيء اليوم

ولكن العقار ربما يبدأ تأثره واستجابته لرفع الفائدة مع بداية الصيف القادم

سوف تنزل الأجارات وكذلك أسعار البيوت والأراضي
 

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
ظهرت في السوق المصرفية جملة تناقضات بات على القطاع التعامل معها بحساسية بالغة ابرزها فائض السيولة المتوافرة في موازاة ارتفاع فوائد الايداع (بين 4 و6%) والاقراض (بين 7 و10%) في ظل تأخر بعض المصارف في الوفاء بالنسبة التي حددها البنك المركزي للقروض الخاصة الى الودائع الخاصة وهي 80%.


فهل انقلب السحر على الساحر؟ طلبت البنوك المحلية من الحكومة والهيئات العامة للاستثمار دعمها عن طريق جذب اموالها الى الكويت ووضعها في البنوك لتقوية مراكزها المالية.. الا ان استمرار طفرة السيولة في سوق النقد ما بين البنوك الكويتية ادى الى عرض ودائع البنوك فيما بينها لفترة ثلاثة اشهر بمعدل 25.1 في المائة الاسبوع الماضي، وذلك في ظل غياب وجود الطلب على هذه الاموال.

وبينت المصادر ان السيولة الكبيرة لدى البنوك والتي زادت في الاونة الاخيرة تضع البنوك امام تحد كبير للاستمرار في تحقيق الارباح. وحول كيفية التصرف المتوقع حيال هذه السيولة قال مصدر رفيع المستوى «كل واحد وشطارته» الا انه تحد جديد للبنوك المحلية مشيرا الى ان احد المصادر الاساسية للسيولة هو اصول البنوك وبعض «الواردات النقدية» التي لا تحتسب فوائد لها.
منقول بتصرف
القبس
------------------------
البنوك ماهي عارفه وين تودي السيوله والفايده قصتها قصه بره اقل من عندنا يعني قبل البنوك تروح تحط فلوسها بره بس الحين شتسوي :p
وتذكرت ان قبل فتره انه اسهم شركه الاتصالات المغربيه ارتفعت للضعف ....تدرون ليش ...لانه (اذا غلطان احد يصحح لي ...الهيئه او صندوق التنميه الكويتي ) محولين ديونهم على المغرب الى اسهم فى شركه الاتصالات.....وهم اهني تذكرت مثل مصري يقول جحا اولى بلحم ثوره ليش مالحكومه تحول قروض المواطنين والتامينات الى اسهم ...على الاقل ترفع بورصتنا احسن من بورصه ثانيه ...وبعدين سوق الكويت والشركات الكويتيه افضل بكثير من اسهم بعض الشركات العربيه والدراسات والتقارير الاخيره تأكد هذا الكلام
:eek:
 
أعلى