معلومات بسيطه

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة zoom, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2004.

  1. zoom

    zoom عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2004
    المشاركات:
    388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    السلام عليكم
    هل تعلم ؟
    NYSE = NewYork Stock Exchange
    AMEX = American Stock Exchange
    NASDAQ = National Association Of Securities Dealers Automated Quotation System

    تبلغ مساحة NYSE او حجم الارضيه في سوق نيويورك 36.000 الف قدم مربع


    - ان قرع جرس البدايه وضع في عام 1870 م حيث كان يستخدم الجرس الصيني وهو عباره عن جرس قرصي الشكل يقرع للتنبيه وتم تغييره في عام 1903م بالجرس الحالي

    - ان ما يقارب 3000 شخص منهم الوسطاء يعملون في سوق نيويورك للوراق الماليه NYSE ويحتوي على اكثر من 17 مكتب تجاري و 340 مكتب للتنظيم التجاري

    Tick = هى المده في تغير سعر السهم من عمليه لاخرى وقد كان قديما يستخدم جهاز يدل على العمليه كما هو موضح بالصوره اما الان فالتقدم التكنولوجي له دور كبير في صناعة الاجهزه حيث يتم الان عن طريق شرريط ديجيتال وشارتات بارقام تعمل بنظام الديجيتال والصوره موضحه جهاز التك
     

    الملفات المرفقة:

    • tick3.jpg
      tick3.jpg
      حجم الملف:
      6.5 KB
      المشاهدات:
      108
  2. $$ الطمـــوح $$

    $$ الطمـــوح $$ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2004
    المشاركات:
    476
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير


    ومعلومات كانت غائبة عني


    وموفق إنشاء الله أخوي زوووم
     
  3. SAIF1743

    SAIF1743 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,279
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    safwa
    و الله معلومات حلوه ... الواحد ما راح يهتم فيها مع المضاربات و الهواش اليومي مع الأسهم ... بس صج دائما و ابدا العلم قوة ... الثقافة كنز .... المضاربة أحلى ...ههههه

    بس تدري بو عبدالله ... جاي على بالي سؤال ... ليش دائما الشياب يهتموا بالمعلومات القديمة ...ههههههه

    تحياتي ..
     
  4. zoom

    zoom عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2004
    المشاركات:
    388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    بسك يالشايب

    هلا والله فيكم وانشالله هالمعلومات البسيطه تنفع الجميع ولو انها جدا بسيطه بس المفروض من اللي بالسوق الامريكي يكون على علم فيها
    اخوي بو علي عندنا مثل واعتقد انه مر عليك ... يقول المثل ( عتيج الصوف ولا جديد البريسم ) عشان جذيه انا احب القديم وطبعا في شغلات ثانيه ما اقدر اذكرها لانها جدا قديمه واعتز فيها يالشايب :d