خساره بسبب الشراكه والإعتماد على الآخرين

الحالة
موضوع مغلق

عمدة البورصة

عضو نشط
الله يعوضك أخوي و فعلا قصتك أفادت الكثير و أنا أولهم ..

يا جماعة حذاري من كلمة (شـــــــــــوك)

ش = شراكة

و= وكالة

ك= كفالة

تصبح شوك

و بالله التوفيق

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
اسأل الله ان يعوضك خير وقريبا ان شاء الله

ارجوا منك العذر ياخي العزيز على مداخالاتي .... بيني وبينك ...تصل
للواحد رسائل من الايميل فيها مثل ما ذكرت لك كتخمين .... لا تزعل

ان شخصيا كنت افكر ان يشاركني شخص او اكثر من زملائي في العمل
او اخواني -- لزيادة راس المال ......النتيجه ....
لهم ظروف ...صعبه ... وكثرت الاعذار .....زعلت بالمررررررررررررره

وكان قراري الأخير والنهائي ...... لا لا لا للشريك ....

بدات ب 2500 وزدتها الين صاروا (علي فترات ) 9400

وخسرت 5400 كلها بالدولار طبعا

المهم درست اخطائي وعرفت اسباب الخساره

قلت لنفسي ...كيف لو ان معي شركاء ....

كان كل يوم اتصال وسؤال وكل يوم مشكله ...

الزبده :

لا شريك ولا يحزنون
تخطيط لعام 2005 وبمزانيه جديده ولوحدى بس ...

ماشيه معايا زي العسل .....

اري انه من الواجب عليك عمل خطه خاصه بك
والعمل بها

واتوقع بعد تجاربك انك من الفائزين في السوق وبدون اي مساعدات

سلامي الخاص وبالتوفيق دائما ...... :) :) :)

love life

عضو نشط
أبو ياسر ما في داعي للإعتذار

ترى ممازحتك ومداخلتك كانت تهون عليه

أخي العمدة

والله صادق ابعد عن الشـــــوك اللي يعور
هههههههههههههههههه

bu-abdullaziz

عضو مميز
الله يعوضك ان شاء الله.

hoody

موقوف
الحل

لا انت غلطان ولا اهو غلطان
التجاره ربح وخساره
الـــحــــــــــــــــــل :
شيل ما تبقى من المبلغ واستثمره فى السوق السعودى بعد نزوله أو بعد الحركه التصحيحيه ( المتوقعه ) وخله لمده أو انساه وتأكد ( ان شاء الله ) يرجع المبلغ + 100

عندى حل آخر ولكن افضل هذا الحل

ملاحظه : ارجو شراء اى سهم يكون انت اللى مختاره حتى لا تندم ,,, والفلوس فلوسك والراى رايك ,,, مو راى غيرك وقول بسم الله ,,, واستثمر .وقول ( اللهم ارزقنى من حيث احتسب ومن حيث لا أحتسب )

ويعطيك العافيه على القصه وهى للتذكير ( ان كنت ناسى افكرك )

love life

عضو نشط
الله يجزاك خير يابو عبدالعزيز

والله يا أخ هودي أنا افضل الحل الثاني

olylo

عضو نشط
اسأل الله ان يعوضك خيرا .

والعتب عليك وليس على الاخ .

abukhled

عضو نشط
olylo قال:
اسأل الله ان يعوضك خيرا .

والعتب عليك وليس على الاخ .

نعم العتب عليك اولا وثانيا وثالثا
ياخي كيف تعطي الباسورد حق حسابك لشخص لا تعرفه الا من خلال الانترنت
اسألك بالله كم عمرك

hoody

موقوف
ماسبب التفضيل لسماع الحل الثانى علما بأن السوق السعودى واعد
السؤال الثانى ,,, كم تبقى من المبلغ 650 $ ,,, او ؟؟؟؟

ما حك جلدك الا ظفرك ... فتولى انت جميع أمرك

الحسيني

عضو نشط
أخوي love life

الله يعوض عليك ويكون في عونك

وفعلاً قصتك درس لا ينساه عاقل .... ولكن هل الحذر من الشراكة ينطبق على كل الناس ؟؟؟؟ في اعتقادي لا .... ويمكن يكون سبب وقوعك في هذي المشكلة طيبة قلبك وثقتك المبالغ فيها بالاخرين .... ولا أعفي (الأخ) من المسؤلية لأنه من المفترض أن لا يتصدى لأمور لايثق بنجاحه فيها ، وكذلك من المفترض أنه عندما رأى نفسه غير قادر على إدارة المحفظة إنسحب من البداية كي تسلم ذمته وتسلم نقودك.

و مع الأسف هناك الكثير الكثير على شاكلة (الأخ) ولكن ليس بالضرورة أن يتصرف بأموالك بطريق مباشر (التوصيات بدون تحفظ والتحلي العشوائي) .... الحذر الحذر ... ويمكن أكون واحد منهم وأرجو ممن لاحظ علي شخصياً أي شئ التنبيه علناً من غير تحرج إبراءً للذمة :cool:

تحياتي

ابوهاني

عضو نشط
قاصد كريم قال:
والله ياخي العزيز

والرجو ان تتقبل رائي بصدر رحب انت الغلطان واتحمل غلطك

لسببين :
الاول : اسنادك شخص اخر بادارة محفظتك دون ثقة ومعرفة سابقة
ثانيا : تحميلك شريكك الخسارة وكانك لا تعرف ان التجارة ربح وخسارة
-------------------------------------------------------------------------------------

ارجو من اخواني الاعضاء تحري العدل لانه ليس من العدل الاستماع لطرف واحد فقط

اذا العضو الاخر راى انه يرد فمن حقة واذا لم يرد فلا نسئي له الظن والغايب عذرة معاه

اتفق مع اخي الكريم" قاصد كريم" انه من ليس من العدل ان نستمع الى طرف واحد ، وكما انك تلوم "الاخ" فربما هو لديه حجته المقنعة فيما حصل ولربما كانت الخسارة بسبب تدخلك في سياسة عمله وادارته وكثرة تأنيبك له

على العموم الله يعوضك خسارتك والحمد لله على كل حال
وبالنسبة للأخ وهو حتما قد قرأ الموضوع بالكامل فانه من حقه ان يرد ، وان كان يخجل من الرد باسمه الحقيقي فأنا انصحه بالاشتراك باسم آخر جديد فقط ليرد ويبين موقفه

وتضل هذه القصص عبرة لنا جميعا .

وأما كلمة الحمد لله ففيها الخير الكثير ، اكثر من كنوز الدنيا مجتمعة
وهنا بعض فضائلها
http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba/hadith/alkafi03/12.htm

radw1

عضو نشط
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
صحيح ما يصح الا الصحيح
أضحكتني ضحكا حتى سالت أدمعي يا صاحبي
أنت مبرمج وتعمل في نفسك كذا سبحان الله
أنت ما تفكر صح
ولا راح تعرف السوق صح
ومع احترامي لك انت شخص ألا مبالي
في واحد يرمي فلوسه بالنار
يا اخي الحبيب استميحك عذراً إن بالغت في ضحكي لكن الكلام لك وانت اخ عزيز على القصة الطيبة
لكن اعرف شي واحد
ما يعرف الواحد قيمة الشي إلا لمن يخسره
وهذا أنت تقول قصتك وبادي بمبلغ بسيط وربحك ماشاء الله أنا ما اقدر أحققه من 20 مره
أنظر إلى بلاء غيرك يخسرون بالألوف قبل أنت ما ترى بلوتك وتعلم لكن عمر اللي موجودين بالبورصة ما يتعلمون
واللي ينقرص بالبورصة مره كذاب (مع احترامي للجميع) لو قال ما انقرصت بعدها مره أخرى المهم أخوي علامات الشخص بينت من خلال محاورك فيه ملامحة المهم مايهم من يكون الشخص المهم أنت اللي أبيك وراح ألومك حتى أخلص من تنشيف شراعك يا مبرمج (أخ يمون على أخيه)
عمر رضي الله عنه سأل عن شخص من خلال شخص أخر قال مارأيك بفلان قال وأراه ..... وقاعد يمدح فيه، رد عليه عمر رضي الله عنه مستغربا قال أوا عاشرته، أسافرت معه،أستودعت عنده أمانه، قال لا قال سبحان الله كيف تقول عنه كذا وكذا وأنت لم تطبق عليه الثلاث(السفر،الأمانه، الثالثة اتمنى واحد يذكرها لي لأني ناسيها صراحة) أو كما ذكره الرواة، فكيف تستأمن شخص مابينك وبينه شي حتى لقاء مافيه وتقول القصه، صراحه لو أني منه لصفرة رصيدك اللي بالمحفظة لأنك تستاهل شخص ما بينك وبينه موثق ولا كتاب يا أخي اقرأ آية التداين بالبقرة على الاقل عشان تعرف اشلون تحط المواثيق والعهود إن كنت تجهلها، مع العلم الشخص اللي تكلمت عنه، مره من المرات منقرص من كثير من ناس وكله يتحلطم على راسي ويقول فلان وصيته ولا عطاني نصيبي سبحان الله انا ما شفت فلان .... وفلان ......وأي واحد من الشباب الطيب قال ابي عمولتي يجي واحد لا وطن ولا دار كأنه يقول لله يا محسنين نسى فضل الله عليه وراح يضرب بالناس على الفلوس، وعلى فكره الشخص اللي يبالغون فيه مثل ما ذكرت مع احترامي لمحبيه وجمهوره وعشاقه ما يعرف شي يسأل فلان وعلان ويتكلم عن سهم وهو ما يعرف بالسوق شي، مثله مثل الشخص اللي ذكرة الله بالقرآن، بس انا مو قاعد اسبه أو اتشمت عليه لكن انتبه من كلامه من آرائه أتحرى من وين يجيب التوصيات إن كان شخص فاهم وعالم مثل الناس الطيبة واللي الكل يشهد لتوقعاتهم وتجي باذن الله صراحه أوكي، على عيني وراسي (يكون بالعلم الشخص التقي عمره ما يحمل نفسه شي حتى لو كان قادر على الفعل اقصد فيه هل شفت من اللي يوصون عن الاسهم قالك تعال عطني ادير محفظتك..... لايمكن) يخاف الله ويدري أنه راح يتحاسب عند الله ويسأل من اين جئت به وأين أنفقته ولمن؟؟؟؟ لكن يا أخي العزيز انت شخص كبير وفاهم ومتعلم يعني عجزان تفكر انك تأمن أهلك وتعلمهم السوق وتخليهم يديرون محفظتك أفضل وأريح يا اخي ولدك علمه أو أخوك أو أي انسان قريب لك، على العموم أنت بالنهاية ربحان أو أقل شي اذا تبي تدير فلوسك في حركة حلوه اجعلها مثل الانترنت كافيه بتقولي اشلوووون
العملية سهلة لمن تدخل بسهم لازم تصرفه في نفس اليوم لو على خسارة على الاقل المحفظه فيها كاش أو اعملك نظام دوري بينك وبين نفسك يعني بالاسبوع اجعل دخلتك للسوق يوم الاثنين والاربعاء والجمعة اقل شي هذا والسبت والاحد اليومين لازم ترتاح فيهم مهما كان، والثلاثاء اعتبرها مراجعه والخميس دراسة ولا تقعد بروحك على الجهاز حاول انه احد من اهلك يستفيد منك على الاقل
بالنهاية أشكرك على القصه........................

ابو رواف

عضو محترف
love life قال:
أنا عارف انه في ناس لو كتبت اسمة راح تزعل لأنه شخص عزيز عليكم

من ناحيتي انا ماراح ازعل ولا عندي اي مانع :D :D

بس ياليت الرابط الي اكتشفت ان الشخص الثاني ياخذ التوصيات منة ؟ وهل هو أفضل من هذا الرابط /
http://www.fallondpicks.com/Members/Breakout.htm

؟؟

ابو الفيصل

عضو نشط
انا عرفته
عمل الحركه هذى معى واتفقنا انى يربحنى 1000 دولار يوميا وله نسبه 30% ونزل حتى15% وقلت له اجربك اسبوعين قال لا ورفض بشده لانه سيكتشف انه ليس كما يقول وقال عطنى الباسورد علشان اشتغل بدلك ولكن رفضت مو معقول اعطى لحيتى لواحد ما اعرفه ما يهمه لو احترقت كل المحفضه وحلها تجيب فلوسك 0اتفقنا على انه يعطى التوصيه وانا انفذ 0

على العموم قال عندى ضروف صعبه واريد 100 دولار تحولها لى فورا قلت لسا ما اشتغلنا صمم قلت ما هى مشكله نحول انا اخسر اضعافها فى كثير من الاحيان خلينا نجرب الرجال 1000 دولار مغريه خصوصا انه قال لى انه يحقق اكثر منها يوميا فى محافض تصل مبالغها نفس محفضتى
اشتغلنا اول يوم ربحت فى سهم 150 دولار والسهم الاخر بعته بعد مده بخساره 200 دولار المهم اكتشفت انى افضل منه واتيت بشركات وربحت فيها والحمد لله وكنت اعلمه بها فبعد مده تفاجئت انه يريد يدخل معى فى الربح وانا اتفقت معه ان الشركات الي اجيبها ليس له دخل فيها اخذته على قد عقله وقلت ماشى خلينا نشوف اخرتها معه
كل الشركات التى اشتريها معه تنزل كثيرا وهو يقول اصبر يوم يومين اسبوع وهو يقول اصبر فى الاخير ابيعها يقول مالى دخل فى الخساره وبعد كم يوم تطلع شركه واحده يقول انا ما التلقشى (بالهجه المصريه) ليه بعت طيب شوف باقى الشركات النازله0 وبعدين اتفاقى معك اسيل المحفضه كل نهايه يوم قلت ماشى ناخذه على قد عقله ونشوف اخرتها معاه
بعد اسبوعين قال ارسل المبلغ الفلانى طبعا الشركات الخسرانه ما حسبها
على العموم اكتشفت انه ما عنده سالفه وهو يعتمد على مواقع توصيات وعلى كتابات الشباب وفى بعض الاحيان تلقح معه وتلا قيه يزعجنا فيها كل شوى يرفعها
الحمد لله انتهيت معه على 100 دولار التى حولتها فى البدايه0 هو معروف ويصداد عن طريق المراسله الخاصه اذا اردت منه خدمه يعرض عليك فورا العمل معك بنسبه 30% فى البدايه وقد بنزل معك الى 1% اهم حاجه ترسل له 100 دولار فى البدايه قبل ان يكتشف امره 0
تحياتى وارجوا الحرص والانتباه

مطيرى33

موقوف
ياجماعة الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقدم لى احد الاشخاص بعرض مماثل وقد تم الاتفاق معه على ان يكون تقسيم الارباح مناصفه وتم وضع مبلغا وقدره 2500 فى حسابه وليس لدى رغبه فى فتح حساب والسبب اننى بدون
الاتفاق مدته سنه من الان الخلاصه ربما يكون المتسبب هو نفسه فالحق والحق اقول المماطل فى سداد الدين وجب التشهير به فما بالكم بالنصاب

CHART TRADER

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله

لكن في رايي اخي العزيز أنت الغلطان

واعذرني ...

النوووخذه

إلغاء نهائي
السلام عليكم

لن اطيل عليكم ... ولكم في مثل يقول.. كل مشروك مبروك

ما فعلته اخي ليست شراكه بل وكاله لذا وجب التنبيه ... وقد لاحظت على الاخوه رفضهم للشراكه كمبدأ ... ولكن صدقوني بانها لو كانت شراكه لاختلفت المسئله.. وعقل اثنين افضل من واحد ...فقد يغيب عن شخص مسئله فيبادر الآخر بالتنبيه عليه

ثانيا او ليست العقد شريعة المتعاقدين ... اذا ماتم وكان نتيجه لعقد وتلاقي ارادتين حره وواعيه ...اذا فما العتب !! فقط لخسارته مبلغ من المال فاعلم يا عزيزي انه السوق به من الربح والخساره وكثيرا ما تعرضت لخساره قاسيه مرات ومرات وما كنت الا ان اتعلم الدرس منه
واعلم بان لا شخص بامكانه ان يضمن لك الربح مهما كان هذا الشخص

والامر يختلف ان تعرضت لعمليه نصب او خداع

حقيقة لا اعرف ايهما يصدق عليه وان كنت يا عزيزي اميل الى الرأي الاول بانها مجرد وكاله... فلقد كان من صالح الوكيل ان يجلب لك الارباح ليؤخذ نصيبه منها ولكنه لم يوفق لسبب او لآخر
ولك ان تعتب عليه ان لم يبذل الجهد المطلوب منه في اثناء تداوله بمحفظتك
ولك ان تعتب على نفسك بانك لم توكل الشخص المناسب بتلك المهمه ولو اني لا افضل الوكاله بل الشراكه او الاستشاره

على العموم شكرا لطرحك الموضوع حتى يستفيد جميع الاخوان

Day_trading

موقوف
صح يانوخذة شلون راحت علينا هذى وكالة ميب شراكة على طارى الشراكة يقولون كل مشروك مبروك
انا اعرف شباب اربعه قبل سنة 98 فتحو محفظة قيمتها 250 الف $ مع المارجن يمكن توصل 1000000$ كانت طريقتهم ماجرين شقه فيها اربع اجهزة واحد على الاستريمر فقط ينفذ اوامر البيع والشراء وواحد على الشارت وواحد يتابع الاخبار من موقع رويترز وواحد يلقى نظرة على السهم من الناحية الشرعية والاساسية طبعا نظرة سريعه مثلن جاء خبر على سهم intc
يعطي تنبيه تابعو انتل كل واحد قام بدورة ها شرايكم طبعا المسالة دقايق مثلن اللى على الاخبار يقول الخبر زين التحليل الاساسي يقول زين المحلل الفنى يقول نقطة الدخول 22$ مثلن اللى على الاستريمر يقول شريت 100000 سهم على 22$ البيع يابتاع الفنى يقول 22.30 مثلن بعد سنتين يسولفون بالملايين وانتو عارفين سنة 98 و99
الله يرزقهم شرايكم بالشراكة هذى ودى اسويها والله !!!!!!!!!!!!!!!!

love life

عضو نشط
عزيزي هودي

الحل أنا اخترته لأني ما أعرف شئ عن البورصة السعودية

الأخ أبو هاني

((((اتفق مع اخي الكريم" قاصد كريم" انه من ليس من العدل ان نستمع الى طرف واحد ، وكما انك تلوم "الاخ" فربما هو لديه حجته المقنعة فيما حصل ولربما كانت الخسارة بسبب تدخلك في سياسة عمله وادارته وكثرة تأنيبك له

على العموم الله يعوضك خسارتك والحمد لله على كل حال
وبالنسبة للأخ وهو حتما قد قرأ الموضوع بالكامل فانه من حقه ان يرد ، وان كان يخجل من الرد باسمه الحقيقي فأنا انصحه بالاشتراك باسم آخر جديد فقط ليرد ويبين موقفه)))))

أنا ما كنت بلومة بالمرة أرجو قرائة القصة اللي كتبتها جيدا بالنسبة انه من حقة يرد مثل ما تقول انا معاك في الفكرة ان كان هوة شايف انه كتبت حرف زيادة عن اللي حصل يسوي زي ماقلت انتا يا ابو هاني ويرد

أبو رواف
الموقع هو اللي انا قصدته

الاخ radw1

أكيد عمري أكبر منك على العموم انا اعطيتة للأسباب الللي كتبتها سابقا بالقصة والاهم انه مشهور وأعجبتني الاسهم اللي كان يوصي عليها .

الاخ الحسيني
الله يعطيك العافية

أبو فيصل
لا تعليق

الاخ المطيري
مايحك جلدك الا ظفرك شكلمك ما أخذت عظة من الموضوع كله

الحربي 2004
بالعكس انا مني زعلان منك أنا عارف اني غلطان الهدف من الموضوع الاستفادة في ناس كثير واقعين في نفس المشكلة ولو لاحظت ما ظهروا الا لما كتيت الموضوع

النوووخذه
أنا ما قلت انها شراكة وعنوان الموضوع كان في البداية (قريبا اسلوب جديد في النصب والاحتيال) والاستاذ/ المراقب غير عنوان الموضوع أنا عارف انها ماهي شراكة لأنها لو شراكة يعني حلالة مع حلالي يعني راح يفكر الف مرة قبل لا يورط .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى