متابعة تداول الاثنين 11/ 1 / 2010 باذن الله

fahad78

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2009
المشاركات
440
اقول ليش اتصكر الموضوع انت شنو فيك حساسيه من اسم ابو المصادر ؟؟؟ كل ماشفت له موضوع صكرته على شنو الموضوع مو سياسي واعتقد انه عذوب تكلمته فيه ياكيو ستوك

ولا انت عندك البنات معامله ثانيه ؟؟؟؟

على طاري ابو المصادر ليش مختفي؟!!
والله كان شعله في المنتدى باخباره

هذا من الاشخاص اللى فقدناهم
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
كلامك سليم جدا
وحتى القانون الجديد وضعه النواب وهم يعلمون انه سيرد لما يه من المثالب اللهم بقصد كلمة احنا سوينا والحكومه ردته
المفروض حل مشكلة المقترضين اللي صارتلهم مشاكل قبل تاريخ 4/2008 لما صارت لعبة ربط الدينار بالدولار ورفع الفائده وثم اعادة ربطه بسلة الخضروات لتثبيت الفائده للبنوك ولا عزاء للمقترضين



النواب... ما كو شغل... هم يعرفون ان القرار سيرد... كنت اتمنى انهم يقترحون شي مفيد ومدروس...


 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
الوزني قلص خسائره نقطة كاملة.
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة



هل الاغلاف بهذه الطريقة باللحظات الاخيرة مفيد للسوق غداً ولا لا؟


 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
المؤشر اكثر من مره يوصل صوب 7030 ولا يعديها اي كسر لها بيصعد سوقنا وشكلهم بصعدونه مثل كل مره آخر ثواني

ا
لإغلاق سلبي

أولا ما وصل 7100

ثانيا ما كسر هاي اليوم اللي قبله

الأمور الإيجابية

اغلاق قطاع البنوك مرتقع
اغلب الشركات انتهت تقريبا من عمليات جني الأرباح والتدوير
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
ماتفقد غالي

فمان الله
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
قلنا لكم من امس جني ارباح واضح

ونتمنى بكره يثبت فوق 7000
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
عدم تفاعل السوق مع رفض القانون بتاتا
والاغلاق اسفل 7050
لازلنا بالقناه الهابطه الصغرى بنت القناه الصاعده الأكبر بنت آل القناه الهابطه الكبرى :p
 

Bo Hammod

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2009
المشاركات
1,042
الإقامة
الروضة
شقصده !!!::verymad::

فجأة عرض 700 الف على310 وتالي قامو يشرون فيهم وهو يزيد الكمية ليش ضاغط عالسهم وليش صاير تجميع ولا مين ضرب مين مو فاهم شي ؟؟:confused:

لازم ادش فلم شارك هولمز
:eek:

في حد فاهم حاجة :confused::)
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
في بعض الأشياء اللي عجبتني


سقاط فوائد القروض:
أسئلة تبحث عن أرقام وأجوبة؟
تكبير الخط
11/01/2010 كتب كامل الحرمي 12:08:54 م

بالرغم من موافقة أغلبية اعضاء مجلس الأمة وتحديدا 35 نائبا من نواب الشعب علي هذا القانون الا اننا مازلنا لا نعلم عن فوائد أو مضار هذا القانون أو حتي الكلفة المالية علي المال العام ولا نعلم حتي الآن من يستحق أو من سيستفيد من هذا القانون. بمعني هل كل من اقترض من البنوك المحلية والبيوت الاسلامية الحق في الغاء فوائد البنوك. وهل فعلا من اقترض بحد أقصي بمبلغ 000 ر 75 الف دينار ومادونه له حق الأنتفاع بهذا القانون. وهل ستلغي هذه الفوائد بجرة قلم علي كل مقترض من دون تحقيق واجراءات ادارية دقيقة و معقدة .

هذه الأسئلة الأساسية والأستفسارات الدقيقة لم نجدها و لم نقرأها في صحفنا المحلية ولكن ماوجدنا هو انتقادات و كتابات مباشرة من كل من هب ودب وبصريح العبارة تنادي وتطالب
'برد الحكومة لقانون اسقاط فوائد القروض وانه واجب شرعي '. و' ان المواطن الكويتي يستهلك أرخص ماء و كهرباء و بنزين في العالم ان الكويت'. ناسيا أو متعمدا بأن هذا غير صحيح و ان اسعار بنزين السيارات في الكويت ليست الأرخص خليجيا وتسبقها عدة دول خليجية وعربية ان الكهرباء مجانا في قطر.
في حين كنا نود ان نقرأ أرقاما و معلومات رقمية تتعلق بقانون شراء الفوائد بدلا التحدث عن عموميات و ميزات الأقتصاد الكويتي والتزام الكويت بمساعدة تنموية للدول الفقيرة وهو واجب وطني وعالمي. و لم تبخل الكويت و هي الدولة السباقة في الغاء ' فوائد القروض' علي الدول النامية وبمبادرة مباشرة من الأمير الراحل .

وهل من المعقول ان نري 35 عضوا في مجلس الأمة من مختلف اطياف المجتمع يصوتون لصالح هذا القانون و يحصلون علي أغلبية الأصوات و لا يعدلون . أو انهم يتعمدون التفرقة بين أطياف المجتمع نفسه. نحن بحاجة الي بيانات و أرقام لنعرف الكلفة الحقيقية ومن يستحقها و من سيستفيد من هذا القانون. وهل كلفتها علي المال سسيكون مادون المليار دينار أو أكثر أواقل من 6 مليارات دولار. حقيقة الأمر اننا لا نعلم و لا نعرف الكلفة المالية لهذا القانون و لا حتي التفاصيل الدقيقة. ولماذا اذا هذا الهجوم الكاسح..

و
لكن السنا نحن جميعا المسببيين الرئيسين لهذا القانون . واليس غياب المشاريع التنموية وتطويرالبنية التحتية و غياب المشاريع النفطية لتطوير القطاع النفطي اديا ركود في النشاط والحركة التجارية المحلية و من ثم غياب هذه الفوائض المالية عن القطاع الخاص وغياب السيولة المالية شريان التنمية المحلية. و الجميع كان علي علم و معرفة بالتراكمات النقدية وعلي مدي ال 5 سنوات الماضية و التي زادت عن أكثر من 18 مليار دينار كويتي. ومدي استفادت النشاط المحلي من هذه الوفورات و التراكمات المالية.

من المؤكد ان الكل يسال عندما نري
اننا نستثمر معظم ايرادتنا المالية من الأرتفاعات المباشرة في أسعار النفط في صناديق الثروات السيادية لتستثمر اموالنا و'حلالنا' مباشرة في الخارج ولتوظف العاملة المحلية هناك في حين اننا بالكاد يجد خريجنا الكويتي الوظيفة الملائمة أو حتي اي 'حاجة' فقط للحصول علي راتب في آخر الشهر.

بالتاكيد نواب الأمة سيطالبون بعوائد و استغلال هذه الفوائض المالية الزائدة طالما ضلت جامدة غير مستغلة محليا . و اين العدالة في عدم استغلال هذه التراكمات المالية محليا وعلي مدي هذه السنيين الطويلة واين العدالة في عدم تشغيل وتوظيف العمالة الوطنية و من عدم الأهتمام بالصحة و التعليم و الرياضة و الثقافة ومن بناء مجمعات و مشاريع نفطية أو حتي من تحديث المصافي أو من تطوير و تدريب الكوادر المحلية لتكون منافسة محليا وخارجيا. و تأخرنا عن باقي الدول المجاورة.السنا جميعا مسوؤليين.

وقد لا يكون قانون 'اسقاط الفوائد' الأفضل و الأحسن و لكن طالما ان هناك مجموعة مستفيدة وبموافقة أغلبية نواب ممثلي الشعب ولم لا. وخاصة واننا لا نعرف حتي الآن الرقم الصحيح للمستفديين ونسبة الأستفادة والكلفة الحقيقية علي المال العام .

و نرجع ونكرر بان غياب و فراغ الدولة من المشاريع الأستثمارية ومن المشاريع النفطية من مختلف انواعها دون استفادة محلية حقيقية لهذه الأموال ومنذ أكثر من 5 سنوات ساهمت في اصدار هذا القانون ومع هذا الكم الهائل من التراكمات و التدفقات المالية الكبيرة
.

كامل عبدالله الحرمي كاتب ومحلل نفطي
 
أعلى