مباشر»: أجيليتي قد تدفع غرامات بين 750 مليوناً و1.5 مليار دولار

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
«مباشر»: أجيليتي قد تدفع غرامات بين 750 مليوناً و1.5 مليار دولار



قال تقرير لمركز معلومات مباشر امس ان الفترة الاخيرة شهدت اخباراً عديدة حول الشركة، وخصوصاً فيما يتعلق بمشكلتها القائمة مع الحكومة الاميركية، ففي يوم الاربعاء الماضي قالت بعض المصادر المتابعة ان جهود التسوية التي تقوم بها «اجيليتي» مع الحكومة الاميركية ستحل محل الاستمرار في الادعاء القضائي الحالي المتضمن اتهاماً للشركة بتضخيم اسعار في عقود توريد للجيش الاميركي، مشيراً الى ان الشركة ستترتب عليها التزامات قد تصل الى 750 مليون دينار كويتي تقريباً، وستقوم بسدادها على دفعات مجدولة سنوياً، وفق طلبها، على ان يبدأ الدفع في عام 2011 اذا وافقت السلطات الاميركية.
وقالت مصادر اعلامية انه قد تم تأجيل النظر في قضية التهم الموجهة الى شركة اجيليتي من قبل الحكومة الاميركية الى جلسة يوم الجمعة الموافق 29 يناير الجاري، مشيراً الى ان التأجيل هذه المرة جاء بهدف اتاحة الفرصة بين الطرفين للوصول الى تسوية خارج المحكمة في ضوء وجود رغبة لتسوية القضية، كما ان التأجيل جاء بناء على طلب الطرفين، كما اشارت بعض المصادر الى تضارب المعلومات الواردة حول الغرامات التي يمكن ان تدفعها «اجيليتي» للحكومة الاميركية، فبعدما تم تقديرها بنحو 750 مليون دولار، تسري اشاعات الآن عن ان مبلغ التسوية قد يصل الى المليار ونصف المليار دولار، حيث ترغب الجهة المدعية في ان تدفع الشركة فروقات المبالغ على مدى السنوات التي زادت عن الاسعار الحقيقية في العقود المتنازع عليها.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=566687&date=12012010
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
القضيه ما هي حد أعلى أو حد أدني

القضية أن هذه المخصصات سوف تنتزع من أرباح الشركة المحققه خلال الفتره الماضيه

وعليه سوف تتلاشي أرباح الشركة وقد نسمع أن لا وجود لتوزيع الأرباح للعام الثاني على التوالي

لذا ..... العزاء الأول والأخير لصغار المستثمرين الذين ينتظرون التوزيعه على أخر من الجمر
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
قدييييييم!!

قدييييييم!!

الخبر قديم.. وهو ضمن مجموعة الاشاعات اللي طلعت وسببت نزول أجيليتي... وكانت عبارة عن تكهنات بالمبلغ اللازم دفعه.. مره 300 مليون و مره مليار دولار... هذا الخبر قديم.. يعني تأثير هذا الخبر.. انتهى!!!


وتقرير مباشر قديم... قديييييييم!!

خل يلعبون غيرها و يدورون أخبار ثانية... الظاهر القبس عندهم شح بالاخبار.. ويمكن بالسيولة عشان يبيعون اكثر...!!
 
أعلى