البورصة تعاود التداول اليوم بعد تأكد «الداخلية» من خلو مبنى سوق الأوراق المالية من أي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏12 يناير 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    بلاغ كاذب يرجح أن يكون مصدره خارجياً وعمليات التمشيط استمرت 3 ساعات
    البورصة تعاود التداول اليوم بعد تأكد «الداخلية» من خلو مبنى سوق الأوراق المالية من أي مواد متفجرة

    الثلاثاء 12 يناير 2010 - الأنباء

    أمير زكي ـ محمود فاروق
    أكد مصدر رفيع في بورصة الكويت ان التداول سيتم اعتبارا من صباح اليوم بصورة طبيعية، مشيرا الى ان عمليات التمشيط التي أعقبت بلاغ كاذب بشأن وجود مواد متفجرة انتهت الى عدم العثور على اي مواد متفجرة، وان البلاغ كاذب، لافتا الى ان الإدارة العامة للمباحث الجنائية شرعت في فتح تحقيق موسع للوقوف على هوية مجهول اتصل ببدالة البورصة للإبلاغ عن قنبلة ستنفجر وذلك مع نهاية دوام البورصة ليوم امس والذي شهد انخفاضا طفيفا في مؤشره.

    ووفق مصدر امني فإن عمليات وزارة الداخلية تلقت نحو الواحدة و40 دقيقة بلاغا من احد مسؤولي البورصة تضمن تلقي موظف البدالة اتصالا من مجهول يشير فيه الى وجود قنبلة.

    وقال المصدر الأمني فور تلقي البلاغ تم إخطار مدير امن العاصمة اللواء طارق حمادة الذي بدوره أمر باتخاذ ما يلزم من اجراءات ضرورية، إذ قام بإخطار إدارة نجدة العاصمة التي قامت بدورها بتطويق مبنى البورصة وإخلاء جميع المكاتب من الموظفين، خاصة ان معظم المتداولين كانوا قد غادروا مقر البورصة.

    وأشار المصدر الى ان ادارة المتفجرات أخطرت ببلاغ وقامت بإرسال فريق من المتخصصين بالتعامل مع هذا البلاغ وجرى تمشيط مبنى البورصة الرئيسي الى جانب سردابين الأول مخصص للسيارات والثاني للخدمات بشكل دقيق واستمرت عملية تمشيط البورصة نحو ثلاث ساعات دون ان تسفر عمليات التمشيط تلك عن وجود اي مواد متفجرة بالاستعانة بالكلاب البوليسية والروبوت.

    الى ذلك،

    اكد مدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد هاشم الصبر انه تم تمشيط مبنى سوق الاوراق المالية (البورصة) بعد ورود بلاغ بوجود متفجرات بداخله.

    وقال العقيد الصبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزارة الداخلية تأخذ اي بلاغ في هذا الشأن مأخذ الجد مؤكدا ان الفرق المتخصصة هرعت الى المكان فور تلقيها البلاغ في تمام الساعة 1.33 بعد ظهر اليوم.

    واشار الى ان قوات تابعة للادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة لقوات الامن الخاص وقطاع الامن العام والادارة العامة للاطفاء والطوارئ الطبية، والمدير المناوب للعمليات المركزية هرعوا الى مبنى البورصة فور تلقي البلاغ.

    وتوجه العقيد الصبر بالشكر الجزيل للمواطنين على تجاوبهم مع عملية اخلاء سوق الاوراق المالية مؤكدا ان قوات الامن لديها القدرة على التوصل الى صاحب البلاغ الكاذب.

    واشار مصدر امني مطلع الى ان فحص جهاز كشف الارقام كشف عن ان الرقم المتصل لا وجود له وان الرقم الذي صدرت عنه المكالمة هو (......) مشيرا الى ان هذا البلاغ من الجائز ان يكون صادرا من دولة اخرى، لافتا الى ان مزيدا من التحقيقات ستجرى وان الداخلية ستستعين بخبراء من وزارة المواصلات لمعرفة الخلل الذي لم يمكن بدالة البورصة من رصد رقم المتصل.