مشاريع خياليه... وجني الارباح بعد اقل من سنه!

بنت المناخ

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2004
المشاركات
10
الإقامة
الكويت
مشاريع حلوة :d هل في مجال انه يطرح شي منها للاكتتاب العام ؟
HTML:
اللهم ارزقني  من فضلك اللهم آمين
 

مستثمر1

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2004
المشاركات
312
بنت المناخ قال:
مشاريع حلوة :d هل في مجال انه يطرح شي منها للاكتتاب العام ؟
HTML:
اللهم ارزقني  من فضلك اللهم آمين
كلفتها 302 مليون دولار
بيت التمويل الـخليجي يفتح الاكتتاب في المرحلة الأولى لمشروع أساطير

اعلن بيت التمويل الخليجي، عن فتح باب الاكتتاب الخاص بالمرحلة الاولى من مشروع «اساطير»، التي تبلغ كلفتها 302 مليون دولار اميركي.
وقال عصام جناحي الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي ان البدء في عملية الاكتتاب الخاص في هذا المشروع يتزامن مع الاهتمام الذي يحظى به من قبل المستثمرين محليا واقليميا وعالميا، لافتا الى ان «اساطير» يقدم فرصا قيمة للمستثمرين، خصوصا مع النمو الذي يشهده القطاع السياحي في المنطقة، معقبا بأن مشروع اساطير يقع ضمن مشروع «دبي لاند» العملاق الذي يتمتع بدعم كبير من حكومة دبي، ويجري التسويق له حاليا على مختلف المستويات الاقليمية والعالمية.

واضاف الجناحي ان مشروع «دبي لاند» سيبرز الامكانات السياحية التي تمتلكها المنطقة وخصوصا دبي وما يمكن ان تقدمه في هذا المجال، ومشروع «اساطير» سيعزز من هذا المفهوم ويخلق قيمة مضافة للمشروع ككل باعتباره اضخم وجهة للسياحة العائلية والترفيهية في المنطقة.

مكونات المشروع

ويتألف المشروع من ستة مكونات رئيسية، منها ثلاثة متنزهات عالمية ستكون اكبر متنزهات مغلقة في المنطقة بعد انجازها وهي «اساطير العرب» و«اساطير الطبيعة» و«اساطير العالم» وقد تم استيحاء فكرة انشائها من الاساطير القديمة وعجائب الطبيعة.

وقال جناحي ان الاكتتاب الخاص بالمرحلة الاولى من مشروع اساطير يقدم فرصة فريدة للمستثمرين الشركاء في هذا المشروع، ويمثل ايضا خطوة حيوية في تنويع الاستثمار الذي ينتهجه بيت التمويل الخليجي، كما عبر عن ثقته بأن هذه الخطوة ستشكل بداية مهمة لقطاع السياحة في المنطقة.

الجسمي

من جهته قال عبدالرحمن الجسمي رئيس توظيف الاستثمار في بيت التمويل الخليجي ان عملية الاكتتاب الخاص استأثرت باهتمام كبير من قبل مجتمع الاعمال والمستثمرين سواء في المنطقة او خارجها، خصوصا بعدما غطت مجموعة تنميات للاستثمارات العقارية 40 في المائة من كلفة المرحلة الاولى من المشروع، وهذا يعد مؤشرا الانطلاقة الحيوية لمشروع «اساطير».

ويعتبر مشروع «اساطير» اضافة مهمة الى المحفظة الاستثمارية المتنوعة لبيت التمويل الخليجي والتي تضم مرفأ البحرين المالي بكلفة تصل الى 3.1 مليار دولار اميركي ومشروع منتجع العرين الصحراوي الذي تصل تكلفته الى حوالي 600 مليون دولار اميركي، وكلاهما في مملكة البحرين.

وينوي بيت التمويل الخليجي اجراء اتصالات مع الجهات التشريعية المختصة للسماح له باصدار اكتتاب عام وذلك سعيا منه لإتاحة المجال لشريحة واسعة من المستثمرين للاستفادة من الفرص القيمة التي يقدمها المشروع والعائدات المتوقعة منه، وفي هذا الاطار اوضح الجسمي ان الادراج المزمع لاسهم الشركة في سوق دبي المالي سيصب في صالح المستثمرين والمشاركين في المشروع، ويسهم في تعزيز القطاع الاقتصادي بدبي.

ويتوقع ان يبدأ تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع «اساطير» هذه السنة لينتهي تنفيذ هذه المرحلة في عام 2007، حيث سيتم البدء بتشغيل اولى المتنزهات التي يحويها المشروع وهي «اساطير العرب».

وسيكون «مجمع اساطير الترفيهي» وجهة تجمع بين مقومات السياحة العائلية والمرافق والتسهيلات التجارية المبتكرة ضمن المشروع الذي يضم ايضا اربعة فنادق فاخرة، ثلاثة منها ستأخذ الطابع العربي والكاريبي وطابع القرون الوسطى على التوالي وستكون محاطة بمجمع الشقق السكنية.

ويضم مشروع «اساطير» ملعبا للغولف حيث سيكون جزءا من «اساطير سكنية» شاملة تضم فللا سكنية مستقلة. اما الجزء الاخير من المشروع فهو «اساطير تجارية» حيث يشمل مكاتب تجارية مزودة بكل التجهيزات الحديثة.
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
الرجاء وضع الموضوع وكتابته في موضوع بيت التمويل الخليجي الرئيسي
حفاظا على عدم التشتيت.


الفهلوي
 
أعلى